صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

مسمار واحد ثبت الأهلي والكاف واتحاد معتصم

1٬942

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

مسمار واحد ثبت الأهلي والكاف واتحاد معتصم

 

# لله دره هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن في بلاد ملتقى النيلين ، لله دره الأزرق العاتي عطر الفصول ووعد البلابل والسنابل والحقول في بلاد النيل وتقابة القرآن والنخيل ، لله دره هلال أهل السبحة اللالوبة والضريح والخلاوي واللوح  ، هلال القباب والجروف وروعة الألحان وطعم الحروف في أغاني كرومة والخليل وعثمان حسين ووردي ، لله دره هلال الغر المحجلين .

# لله دره هلال الملايين غبطة وفكرة الخريجين الأوائل ، لله دره منذ شهقة ميلاده والى يومنا هذا وسيظل عزيزا واثق الخطوة يمشى ملكا ، يزف البشرى ، يسقى الظامئين ماء قراح ، ينثر في الأرجاء العطر الفضاح ، يسرج خيوله ، يزود نباله ( بفتح النون ) ويصقل لياحه ويطلق نباله ( بكسر النون ) ، يرد الماء ويشربه صفوا ، يطلب الصدر دون العالمين ويبطش حين يبطش من القادرين .

# لله دره هلال القدرة والمقدرة ، سطع بالأمس في سماء أمدرمان الأم الرؤوم وغمر الحوارى ، البيوت والشوارع ،الأزقة والمزارع نور وضياء وبهاء وأهدى الينا هواء وحياة ، عطر وشمس وقمح .

# لله دره هلال السودان بالأمس سطع نوره وأضاءت بدوره الأرجاء دارا فدارا ، لينزع من القلوب والمحاجر والدواخل تفاصيل الحزن والكآبة ، الدم والدموع ، الحريق النزيف ، الجراح ، النواح والحرابة ، وأسقام البرهان وطموح حميدتى ، ليزرع في شرايين أولادنا السمر ضجة الصباح ويوم باكر الزاهر ، ودفقة طمى النيل في الجروف ومقيل  العصاري وهجعة العصافير والقماري .

# هلال السودان يتجلى ويجلى نظر عشاقه ، ويشد ساعده المفتول ويكر بلياحه المصقول في اللقاءات الكبيرة كان هذا عنوانا للقاء الأمس الذى جرى بأمدرمان وجمع صاحب الأرض هلال السودان سيد السادة مستحق التعظيم والتفخيم بضيفه الأهلي المصري في الجولة الثانية لدور المجموعات لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال.

# مباراة أكدت المؤكد ان هلال السودان جبل على اللقاءات الكبيرة التي خبر واختبر دروبها وعشق تحدياتها ، وأكدت ان الأزرق يجيد ترويض من كره الكماة نزاله وتمرس على صرع الأقوياء المدججين أصحاب الصيت وعلو الكعب والقدرات والخبرات والإنجازات .

# نعم كان ضوء الهلال خافتا في شوط اللعب الأول الذى كان فترة لجس النبض وقراءة الملعب واستيعاب تحركات عناصر المنافس في جميع الخطوط  وتلمس قدراته والوقوف على نقاط ضعفه وقوته .

# في شوط اللعب الثاني جاء الأزرق العاتي برماح طوال وخيول جمة وجيوش فخمة ، وبإرادة لا تلين وعزيمة لا تستكين كر على جبهة منافسه من جميع الجهات وظل يسدد عاجل الطعنات بيمناه ويسراه حتى جاءت العاجلة التي لا تصد ولا ترد لتعربد في صدر الأهلي وتغوص في قلبه وتهرى كبده وتمزق احشائه ليخر صريعا .

# كان بإمكان هلال السودان وفي متناوله إصابة المنافس بأكثر من طعنة نجلاء ترديه صريعا وتتركه جيفة لكل أندية المجموعة لولا رأفة طاقم تحكيم المباراة الذى أناب المنافس في التصدي لعاجلة  سيف محمد عبدالرحمن ومنع مكابي من تسديدة ضربته مرة أخرى

# لكن نقول مسمار واحد كفاية ، مسمار واحد تكفل بتثبيت الأهلي والكاف واتحاد معتصم جعفر واللجنة الأمنية للمخلوع ، وثبت سكان العرضة جنوب الذين نصبوا سرادق العزاء قبل مشجعي الأهلي ولطموا الخدود وذرفوا الدمع الهتون وبكوا بحرقة ووجع وجنون .

غيض

# مسمار واحد بس ثبت في الحيطة الأهلي والكاف واتحاد معتصم جعفر ولجنة المخلوع الأمنية وناس نجمة المسالمة وعشة الماجدي.

# مسمار زي ده ممكن يرفع العقوبات عن السودان ويكون الحكومة الانتقالية ويوقف حرب روسيا على أوكرانيا ويشترى بيت في برلين.

# مسمار ساق الشمس معاهو من امدرمان وفكاها في خورفكان .

# قالوا الهلال دق المسمار الحار ، عفوا أقصد أحرز الهدف في الأهلي بمساعدة الشمس التي حجبت الرؤية عن الحارس الشناوي.

# الكاف عمل العليهو جاملكم ولعبنا ليكم بدون جمهور كمان الشمس دي الكاف يعمل ليها شنو يغطيها ليكم بسروال وعراقي تترون ؟

# يا جماعة الشمس دي حقت ربنا انتو عايزين تكفروا الكاف ذاتو؟

# يعنى نلعب من غير جمهور ومن غير شمس ومن غير حكومة.

# انتو ما عارفين فلوران قعد مع الشمس يومين عشان الحركة دى ؟

# غايتو فلوران تعب شديد مع الشمس عشان تحفظ الحركة دي .

# مدرب الأهلي كان عايز الشمس برضو لكن ما بعرف انجليزي

# بعدين انتو قبل كده الأهلي ده مش انضرب مسمار في استادو في القاهرة بالليل بهدف ريتشارد ؟ طيب يبقى الشمس براءة من الافك

# وقبل كده الأهلي مش انضرب من الهلال بثلاثة مسامير في أمدرمان ليه ما كان في جعير وثكلى في القاهرة والعرضة جنوب؟

# الحمدلله انو الحكم ما اعتمد هدف محمد عبدالرحمن الصحيح ، وما أعاد ضربة الجزاء الضيعها ماكبي عشان نستمتع بهضربة المسمار.

# غايتو مسمار زي ده لو بعناهو في دولة من دول الاتحاد الأوربي ممكن يسند الاقتصاد ويرفع قيمة الجنيه السوداني ويصلح العلاقات بين السودان وكوريا الجنوبية ويشترى عربية أتوس لصلاح نمر .

# أحد قدامى لاعبي الأهلي قال لقناة رياضية مصرية بعد المباراة ان الهلال اذا أحرز هدف في ملعبه من الصعب جدا جدا يتعادل عكس الأندية الثانية ممكن تتعادل معاها حتى لو تقدمت بهدفين .

# يا ربي الأندية التانية دى منو ؟ غايتو الكلام ده فيهو اشانة سمعة.

# الحمد والشكر لله رب العالمين الذى قيض هذا النصر العزيز الذى أكد ان هلال السودان  يسير في الطريق الصحيح ، وانه يملك عناصر متميزة تحتاج لمزيد من التجارب ، وان مدربه الكونغولي وكما قال المحللون بقناة الجزيرة مدرب يدير المباريات كما يريد.

# الشكر والتقدير لمجلس ادارة الهلال ونشير للشاب المهاب المهندس العليقي الذى تقدم الصفوف وأمسك بدفة القيادة ليعود بنا الى أيام رجالات الهلال اصحاب العطاء والاخلاص والوفاء للهلال.

# التحية للعليقي وهو يتقدم للقيادة بحرص الزعيم الطيب عبدالله وذكاء قاهر الظلام عبدالمجيد منصور ( رحمهما الله ) وهدوء الحكيم طه على البشير وشراسة صلاح ادريس متعهم الله بالصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد