صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

منتخب الفرحة ووثبة الصفوة

897

حروف ذهبية

د. بابكر مهدي الشريف

منتخب الفرحة ووثبة الصفوة

 

× حقق منتخب البلد نصرا عظيما وتأهل بقوة إرادة لاعبيه وجهازهم الفني ومن ورائهم الاتحاد العام بقيادة البروف كمال شداد، وبخاصة السلطان حسن برقو الذي قدم الغالي والنفيس حتى يصل هذا المنتخب لهذه المرحلة المتقدمة وهي نهائيات أمم أفريقيا بالكامرون 2022م بإذن الله تعالى.

×نزلت دموع أهل السودان من أقصاه إلى أدناه بذلك الفوز العظيم، لأن النصر لم يكن نصرا عاديا فله دلالة ومعان كثيرة، فالشعب يحتاج بشدة للفرح والإحساس بالسمو والعلو بعد أن ظن الناس أننا لن نقم من غفوتنا.

× وضع السودان اسمه بأحرف ذهبية بين بلاد الدنيا الأفريقية، وأصبح عريس القارة وبإذن الله تعالى يكون هو حصان البطولة القوي، فكل هذه الطموحات تولدت لدى كل سوداني بعد ملحمة الأمس.

× كل لاعبي المنتخب كانوا رجالا وعرسانا، فاستحقوا التحية الوطنية من كافة أهل السودان قاطبة، فالرجال يستحقون التحية والتجلة ، ويستحقون بعد ذلك الحوافز المالية وقبلها المعنوية.

×لا بد أن نتقدم بالتحيات العظيمات للاتحاد العام السوداني للكرة بقيادة بروف كمال شداد ومن بعده نخص السلطان حسن برقو لجهده الوافر مع المنتخب لاعبين وجهاز فني.

× والتهنئة نسوقها شلالات وشلالات للسيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والسيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بهذا النصر الفرح.

× ونناشدهما ومجلسيهما بالاهتمام بالمنتخب ومن بعده الكرة بصفة عامة، فهي وحدها القادرة على وضع السودان بين دول العالم، والكرة هي التي تسوق لكل البرامج الاقتصادية والسياسية .

× وسررنا جدا كذلك يوم أمس الأول ونحن نتابع تدفق الجمهور المريخ بكثرة وبرغبة عظيمة في تقديم عملا مهما لناديه، وسر سرورنا هو أننا ظننا قبلا أن الصفوة قد نست ناديها وإنها زهدت في الحضور لممارسة حقها الضروري.

×الرأي عندي هو، إذا كانت هذه الجمعية معترف بها أو غير معترف بها ، وإذا كانت قانونية أو غير قانونية، وإذا ترأسها ثنائي المجلس السوء أو لم يكن لها قادة، فقد أكدت تلك الحشود على أمر مهم ، وهو أن الصفوة قد صحت من غفوتها، وأنها قد جمعت قوتها وأنها التفتت لناديها، وهذا هو الأمر الذي يجلب السرور للنفوس بكل تأكيد ويقين.

×صحيح أن الرقم الحاضر ليس هو الطموح ولا الظن لن الكيان ينتمي إليه ملايين البشر من الشعب السوداني، ولكن بحساب الظرف الصحي والاقتصادي بالإضافة للإحباط العام الذي يعم الناس في معظم الحالات والأحوال، كل هذه العوامل تجعلنا نبشر ونهلل لهذا الحضور.

× وكان الإصرار واضحا علي الجماهير بقيام الجمعية العمومية وبذلوا في هذا الشأن الكثير واستحملوا ضرب البنبان وقهر العساكر، وترجلوا حتى الموردة ليقيموا الجمعية هناك وبذات الحماس، وهذا هو الشيء المطلوب من الجماهير وبالذات أصحاب العضوية.

×هناك جدلا واضحا في قانونية وعدم قانونية الجمعية وكذلك هل هناك آلية لتنفيذ ما صدر من قرارات وبخاصة إجازة النظام الأساس، فكل هذه الملفات نحن نتركها للزمن وأهل السلطة المحلية والدولية.

×لكن الأمر المفرح لنا والذي نتناوله هو، يقظة الصفوة ونهضتها والتفافها حول ناديها، وهذه الميزة تركناها كلنا زمنا طويلا ، فلم نر الجمهور الأحمر بهذه الإرادة والقوة في التصدي والعمل لتنفيذ برنامجا معينا، بهذه الصورة قريبا أبدا أبدا.

×تلك الجمعية لم يقلقنا فيها غير تلك الخلافات العير منطقية حول إدارة النظام الأساس، فلا يعقل أن يحدث هذا بعد الترتيبات الكبيرة والتحضيرات ذات التحدي.

× كان الأولى بأسد والكندو أن يتفاكرا مع ناس مزمل وبعض المكونات وبالات الذين أنيط بهم تعديل النظام بعد ملاحظات الفيفا حتى لا يحدث مثل ذلك الجدل الذي كاد يفشل الجلسة ويطرشق البرنامج وصورته الزاهية.

× وأنا أتابع تلك القرارات والانفعالات ، يخطر ببالي ما هي الآلية التي سيطبق بها المجتمعون هذه القرارات، وما هي قدرات علي أسد والكندو وكل أعضاء المكتب التنفيذي المعني بتسلم مهام الرئيس سوداكال والمجلس خلال المرحلة السابقة للانتخابات؟

×وبالفعل قام سوداكال بجولة نص النهار للمكتب التنفيذي ةلم يجد ناس أسد والكندو، ثم ذهب لمعسكر الفريق برويال كير، وهذا يوضح بجلاء أن الرجل لا يعير ما تم بالأمس قيمة، لأنه يضمن جانب القوات الامنية التي ضربت لأجله الجمهور.

× وبخصوص ما قامت به الشرطة نقول أنه فعل غير لا يق ولا منطقي لأن الجمهور رغم كثرته واندفاعه لكنه لم يقذف قارورة ولم يرم حائط ولم يجدع حجر، فلماذا هذا التعامل القسوة والجفوة تجاه الصفوة؟

×ما حدث من تجمع من جانب الصفوة جعلنا نطمئن بأن الكيان محروس، فحتى لو لم يتم اعتماد هذه الجمعية، فإن حضور الصفوة سيكون أقوى يوم تأتي الأخرى، فلن تتأخر ثانية الصفوة عن نداء الكيان ولن تغفل مرة ثانية وهذا هو المفيد الذي خرجنا به من جمعية السبت.

× خلاصة الأمر هو، أنه يتوجب على أقطاب ومشجعي وإعلام المريخ، أن يتوافقوا على المرحلة المقبلة، وأن ينظموا صفوفهم ويحددوا من سيقود النادي رئيسا وعضوا ولجانا مساعدة، حتى لا يتكرر ما كان قبل هذا.

ذهبيــــــــــــــــات

× ظهر منتخب البلاد بمظهر أنيق وجميل أمام منتخب كبير وعظيم هو جنوب أفريقيا.

× كان شوط اللعب الأول فيه ثقة تامة من جانب لاعبي المنتخب بلا استثناء.

× ولا زم نخص في هذا الشوط على أبو عشرين الذي أفسد كل هجمات الضيف.

×أحرز سيف الدين مالك تيري هدفا جميلا من الكرة التي أرسلها بضبط اطهر الطاهر.

×وعاد الغربال بهدف تأمين بديع وراقي وفيه ثقة بالذات، إنهما رماة البلاد بلا استغراب.

×ولقد ظهرت بصمت ورؤية المدير الفني للمنتخب ،وهذا يحمد له كإطار فني متكامل.

× شوط اللعب الثاني كان فيه التركيز والضغط على الخصم وكان النجاح والفلاح.

×المدير الفني أراه قد وفق في إدارة المباراة الرجل قد فهم الوضع تماما فحقق انجازا عظيما.

× على المسئولين الالتفاف حول منتخب البلاد فهو الملاذ والسلوى.

الذهبيـــــة الأخيـــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، كانت الفرحة فرحتان، فرحة يقظة الصفوة ، وفرحة تأهل صقور الجديان لنهائيات الكان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد