صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نائب والي غرب دارفور يؤكد دعم الأندية الرياضية بالولايـة

66

نائب والي غرب دارفور يؤكد دعم الأندية الرياضية بالولايـة

أكد نائب والي ولاية غرب دارفور الأستاذ تجاني الطاهر كرشوم دعم حكومته للأندية الرياضية للمساهمة في رتق النسيج الأجتماعي.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه أمس الاول رؤساء الأندية الرياضية بالولاية بحضور الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الهادي ناصر منير وأمين المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذة كوثر محمد خاطر.
وثمن كرشوم الدور الفاعل للرياضين ومبادرة لمة جرحة على المبادرات الفاعلة لرتق النسيج الإجتماعي وتعزيز التعايش السلمي.
وقال إن الرياضة تعد جسرا للتواصل بين الشعوب مما يتطلب الدعم والمساندة للقطاع الرياضي من أجل النهوض بالمجتمعات، داعيا الى ضرورة وضع خطة محكمة للعام 2023 بهدف الإعداد لتصعيد فريق من الولاية للمشاركة في الدوري الممتاز، فضلا عن تنظيم دورة رياضية للمنافسة بين محليات الولاية الثامنية.
من جهته أكد أمين عام الحكومة الأستاذ الهادي ناصر منير أن الرياضة تساهم بصورة فاعلة في معالجة كافة التحديات الأقتصادية والسياسية والإجتماعية، مشيرا الى أن اللقاء الرياضي الشبابي يجسد روح التسامح والتعاضد بين الرياضين وينعكس ايجابا على المجتمع فيما قدم مقترحا لتنظيم دورة رياضية لربط محليات الولاية (8) ولتوحيد كافة المكونات الرياضية.
وفي السياق أكدت أمين المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأستاذة كوثر محمد خاطر أن اللقاء بصدد التنسيق لتسير قافلة رياضية لمحليتي فوربرنقا وهبيلا وتشتمل القافلة المنافسات الرياضية ودورات تدريبية للتحكيم وورش توعوية وفعاليات ثقافية، فضلا عن التوعية باضرار المخدرات وأشارت الى تكوين الاتحادات الفرعية بمحليات الولاية منوهة الى عقد مؤتمر في الايام القادم لمناقشة قضايا الرياضة بالولاية وكيف معالجتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد