صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ناد رياضي سوداني يخلد ذكري زيارة ملكة بريطانيا اليزابيث

195

 

يشهد مضمار سباق الخيل بالسوق الشعبي الخرطوم الجمعه المقبلة الحدث التاريخي الاشهر والاكبر الذي ينظمه نادي العاصمة لسباق الخيل وذلك تخليدا لذكرى زيارة الملكة اليزابيت ملكة بريطانيا لمضمار سباق الخيل بالسودان خلال زيارتها التاريخية للسودان عام 1965 …الي ذلك اكمل مجلس إدارة نادي العاصمة كافة الترتيبات والتحضيرات التنظيمية والفنية في سبيل ان يخرج الحدث في ثوب قشيب ينال عظمة المناسبة وظل اعضاء المجلس في اجتماعات متواصلة بهدف التنسيق المحكم لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي سيشرفه عدد من قيادات العمل الرياضي بالبلاد بجانب عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في مقدمهم السفير البريطاني بالخرطوم …
ويقول احمد عمر عبد العاطي رئيس نادي العاصمة لسباق الخيل ان الاحتفاء بذكري زيارة الملكة اليزابيث السودان وزيارة مضمار سباق الخيل كانت بمثابة لفتة رائعة ان يبادر نادي العاصمة في الاحتفاء بهذه الزيارة التاريخية التي حملت في طياتها العديد من الدلالات والمعاني التي جعلت اهل السباق يعتز ويفتخر بها حتي هذه اللحظة مشيرا إلي أن خطوة النادي في الاحتفاء بهذه المناسبة تعزز بشكل مباشر للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة كدبلوماسية شعبية بين الشعوب كما تاصل الخطوة للمكانة والرمزية التي تضطلع بها رياضة سباق الخيل عند كبار المسؤولين بالدولة .. وأعلن عبد العاطي بأن النادي قرر قيام هذا السباق النوعي سنويا بالتعاون والتنسيق مع الاخوة في السفارة البريطانية بالخرطوم وذلك تقديرا وعرفانا للملكة اليزابيث واهتماماتها الواسعة برياضة سباق الخيل ..
واستعرض رئيس نادي العاصمة ان سباق اليزابيت ملكة بريطانيا يحتوي علي مشاركة 110حصان من الفئات المختلفة المستورد والمحلية ..معربا عن امله أن يكون هذا السباق الأكثر إثارة تشويقا ومنافسة بين ملاك الخيول قبل سباق الديربي..كاشفا ان ما يميز هذا السباق انه يحمل بعد تاريخيا يتمثل حول الزيارة الشهيرة لملكة بريطانيا اليزابيت للسودان وزيارة مضمار سباق الخيل لافتا أن تلك الزيارة ستظل خالدة في وجدان ومحبي وعشاق رياضة سباق الخيل التي تمثل واجهة مشرقة للرياضة السودانية وتلعب دورا مؤثرا في خلق الدبلوماسية الشعبية بين الشعوب ..
مبينا ان الاستعدادات والترتيبات علي صعيد مجلس الادارة لهذا السباق التاريخي تمضي علي قدم وساق وان المجلس ظل في حالة اجتماعات ومداولات مستمرة من اجل ان يخرج الحدث متفردا من حيث الاعداد والاخراج مع مراعاة التحوطات والضوابط الصحية لجائحة كورونا وسوف تصاحبها اجراءات مشددة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد