صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

نقاط (القطن) زي درجات (العربي) لو ما جبتها ما عندك (شهادة)..!!

2٬779

صابنّها
محمد عبد الماجد
نقاط (القطن) زي درجات (العربي) لو ما جبتها ما عندك (شهادة)..!!

في الشهادة السُّودانية لو ما نجحت في اللغة العربية ما عندك شهادة، حتى لو خالك كان مدير المدرسة أو وزير التربية والتعليم أو (الكاف) نفسه!!.. وفي المجموعة الرابعة لو ما جبت نقاط القطن كاملة ما تفكِّر في التأهُّل لدور الثمانية.
أبقى رقيق ساي…!
يعني أمام القطن في الذهاب والإياب مطلوبٌ منك (6) نقاط.. “ستة من ستة” والحمد لله الهلال نجح في ذلك.. يمكن أن ينجح صن داونز أيضاً بعد أن فاز على القطن في أرضه ووسط جمهوره؛ لكن الأهلي الله يعلم.. إلا إذا اتفق الأهلي مع القطن على طريقة اتفاقهم الموسم الماضي مع المريخ من أجل إبعاد الهلال.. الموسم دا الأهلي بقي في رقبتو.
الأهلي ذاتو عاوز البتخارجو.. لذلك يُمكن أن يكون هنالك (تواطؤ) آخر بين الأهلي والقطن.
والأهلي متعودة دائماً..
لا يعنينا ذلك كثيراً، وإن حدث لأنّ تأهُّل الهلال في يده.. على الهلال أن يفوز في المباراة القادمة أمام صن داونز ويتأهّل دون النظر للنتائج الأخرى، والما بيأكل بيده ما بشبع.. خلوه الأكل.. الشراب من يد الرجال عطش!!
والنيل يأتي من هنا!!
لعب الهلال أمام القطن في (قاروا) عندما كان الفريق الكاميروني يبحث عن العودة وعدم الخسارة في أرضه ووسط جمهوره مرة ثانية بعد أن قبل الخسارة على ملعبه أمام صن داونز.. وهذا ما صعّب على الهلال المباراة.. لكن مع ذلك انتصر الهلال وضرب بهدف واحد عصفورين.. القطن والأهلي المصري.. بالكربون يا حبيبي بالكربون!!!
ثم جاء القطن ولعب أمام الهلال مباراة الإياب بعد أن خسر من الأهلي وأخذ المعلوم في المباراة وبعد المباراة، وكانت خسارة القطن أمام الهلال تعني أن الفريق لم تعد أمامه فرصة للتأهل ولو نظرياً لذلك المباراة للقطن كانت (حلاوة روح).. أما للأهلي فقد كانت تعني له الكثير.
أمام القطن كان يلعب الهلال أيضاً ضد الأهلي!!!
إنتو ما بتشوفوا؟!
ونحن قبيل قلنا الأهلي الذي اتفق مع المريخ ليبعد الهلال من المنافسة في الموسم الماضي من أجل المريخ، في هذا الموسم الأهلي بقى في (رقبتو).. والأهلي رقبتو (زرافة) بس!!! لهذا فإنّ اتفاقه مع القطن يبدو حتمياً.. وقد ظهر ذلك في (الأحضان والورود) التي ودّع بها الأهلي فريق القطن وهو في طريقه للخرطوم، وانعكس ذلك في الروح القتالية والتنظيم الذي لعب به القطن أمام الهلال، ويمكن أن تنعكس (الأحضان والورود) بصورة أكبر في لقاء القطن والأهلي بـ(قاروا)!!!
أنا أول مرة أشوف لي فريق يخسر بالثلاثة ويودِّعوه بالأحضان وأي دمعة حُزن لا لا!!!
أضف إلى كل هذه الأشياء والأحضان، إنّ فرصة القطن الضعيفة في التأهل سوف تجعله يلعب من غير ضغوط أو يلعب من أجل المتعة ومن هنا تأتي الخطورة.
المتعة والورود وقت يتلموا في حتة واحدة ممكن يعملوا مشكلة.
مدير الكرة في الهلال عبد المهيمن الأمين كان لا يخفي تخوفه من مباراتي القطن في الذهاب والإياب.. وذلك خشية الاستهتار بالفريق أو اللعب أمامه بدون دوافع..
شخصياً كنت أرى أنّ نقاط (قاروا) سوف تكون مفصلية للهلال.. وكنت أخشى من مباراة أم درمان لأن المفاجآت في مباريات كرة القدم تحدث دائماً في مثل هذه المباريات .. مع تربص الأهلي وصن داونز والكاف بالهلال.
في ظل هذه الظروف.. ومع حرمان الهلال من جماهيره وفي درجة حرارة تقارب من الأربعين، ومع استهداف الكاف للهلال وظلم التحكيم، يتصدّر الهلال مجموعته بتسع نقاط، والاتحاد الأفريقي كان قد حدّد للهلال حضور (10) مشجعين فقط لمبارياته عندما يلعب على أرضية ملعبه في أم درمان، في الوقت الذي سمح فيه لمنافسيه بالسعة الكلية لملاعبهم.. حتى إنّ صن داونز أعلن عن فتح المدرجات مجاناً لمواجهته القادمة أمام الأهلي، في الوقت الذي حدّد فيه حضور (10) مشجعين فقط من جماهير الهلال لمبارياته.
ياااخي العقد بمشوا ليه أكتر من العدد دا!!
تخيّلوا أنّ نقاط الهلال قدُر حضور جماهيره في الملعب.. دي عبقرية أخرى للهلال..
والهلال فعلاً رجل صالح..
الهلال رجل صالح لأنه بعد كل هذه الحرب والاستهداف، سوف نجلس لمتابعة مباراة صن داونز والأهلي السبت القادم ونحن نخلف رِجلاً على رِجلٍ.
والهلال صدارة.
الهلال وضع الأهلي وصن داونز أيضاً في (فتيل) وحوّل مُواجهتهما إلى ملحمة.
بي طريقتهم!!!
أمام صن داونز والأهلي بطاقة واحدة.. لأن البطاقة الأولى تبدو أقرب للهلال.
وهي له إن شاء الله.
إذا فرّط صن داونز في الانتصار على الأهلي سوف يجد (الجحيم) في انتظاره بأم درمان.. والأهلي والقطن جرّبا ذلك.
انتصار الأهلي على صن داونز السبت القادم سوف يبقي على الصدارة (زرقاء)، لكن مع ذلك نتمنى انتصار صن داونز حتى يجد الأهلي جزاء حربه على الهلال.
الناس ديل بس يطلعوا من المجموعات…!!
يبقوا مارقين.. ما عندنا ليهم غير هذا الخيار.
عموماً.. النتيجة لا تعنينا كثيراً.. لأن الهلال مطلوبٌ منه الانتصار في الجولة القادمة ليحسم أمر تأهله قبل الجولة الأخيرة، ولتكون مباراة الأزرق في القاهرة من أجل النزهة أو لصدارة المجموعة.
برانا بنحدد مصيرنا ومسيرنا.
نحن ناوين نشوف حكاية الشمس دي شنو!!
الموضوع دا ممكن نصل بيه جامعة الدول العربية.
……….
متاريس
ناس القطن قالوا هدف أبانغا (تصريف صحي).. وهدف ليليبو (شمس)!!
كنت أتمنى مشاهدة الصيني وجيرالد في المباراة.. لكن واضح أن فلوران عنده فهم تاني.
يمكن فلوران عاوز يفاجئ صن داونز أو الأهلي في المباريات القادمة.
فلوران ما عاوز يكشف أوراقه كلها.
عندنا كلام في القاهرة.
بكتب بالتلفون… عطل مُفاجئ أصاب اللاب توب… عشان كدا ما لاقي راحتي وما عارف الهمزة من الشولة وين!!!!
كتبت العمود مرتين.. مرة في اللاب توب وقفل… والمرة التانية في التلفون.
الرجاء المعذرة.
بكرة نرجع نكتب عن المريخ… الشوط الأول انتهى بخسارة المريخ.
ما عاوزين نسبق الأحداث.
والزمالك لغاية الآن ضارب الترجي.
….
ترس أخير: نحن من الكهربة للاب توب..!!!

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. بدر يقول

    أنت م كنت عارف/!?’؟،.! فريق منتهى اي فريق بيأخذ 6 نقاط منو ي ..

  2. صلاح يقول

    عمودك كارب وكلماته ذي سم العقازب يا ود عبد الماجد، وعاوزنك تكون عاصر أبنص طوالي كدة وتذكر الجماعة ببيعة الخسة والنذالة بيعة العتبة الشهيرة في كل عمود، وما عاوزنهم ينوموا….. 😂😂😂
    إنتصارات الهلال الأكل بيده لازم تتواصل بإذن الله عشان نكيد أولاد بمبه الفي مصر والفي السودان عشان يموتوا بالغيظ….!!
    شفت واحد طاير وواحد مطيش. 🤣🤣🤣

  3. abbas يقول

    مباراه الهلال والقطن الحمد لله الهلال اخد الاهم السته نقاط لكن الهرد فشفاشنا المعلق الاسمه منتصر الازهري زي الكج سوار الدهب ناس عايشين في قطر بسمعوا عن الكوره السودانيه الظاهر من قعدات الونسه لم كان ناس جقدول بلعبوا في دار الرياضه والادهي والامر نطق اسماء الاجانب مدرب الهلال فلوران وليس فلورانت لانو في اللفه الفرنسيه ant لا تنطق شابكنا فلورانت اما فابريك انغوما اسمه فابريس يا قرع ود العباس احرجتونا يا منتصر الازهري ياخوي بعد البلاوي دي وسخريه الناس مالط مركب مكنه معلق قطري ما تخليك سوداني وافرض لهجتك التوانسه المسيطرين علي قنوات بين سبورت الواحد هارينا تونسي مرر بقول وزع ولاعبين بقول ملاعبيه عربي جوبا خليك سوداني القطريين جنسوا السوداني مابقبلوا لهجته ونحن علي الاقل لهجتنا افضل من التوانسه اجتهد في الاسماء ياخي اكتبها علي جوجل واسمع النطق بالفرنسيه وارحمنا من فلورانت وفابريك هههه فابريكا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد