صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

هشاشة الأوضاع في المريخ..!!

696

زووم

ابوعاقلة اماسا

هشاشة الأوضاع في المريخ..!!

* الأخ الصديق بدر الدين النور يقول أن سوداكال قد انتهى، وأكثر من (منظّر) في الأوضاع المريخية يقولوا ويؤكدوا أن الجمعية العمومية الأخيرة قد قطعت الطريق على الرجل ووضعت له الحد وأنهت آماله في العودة إلى إدارة النادي.. وعن نفسي سمعت أكثر من حديث عن مسؤول بالإتحاد السوداني لكرة القدم أفاد فيه بأنهم كجهة مسؤولة تتعامل فقط مع مجلس أبوجيبين المنتخب كجهة شرعية تمثل النادي.. ومن ضمن تلك الإفادات ما أدلى به الأستاذ مجدي شمس الدين إبان كورس الإعلام الذي أقيم على هامش سيكافا ونقلته عنه.
* في هذا الأسبوع فقط طالعنا سيلاً من البيانات من مجلس سوداكال الذي يدعي الشرعية، ويخاطب المؤسسات الدولية ويتلقى الرسائل من هنا وهناك، والجديد في الأمر أنه في هذه المرة تبنى شكوى ضد الإتحاد السوداني لكرة القدم على أساس أنه زور أعمار اللاعبين مما أدى لإقصاء السودان من التصفيات الأفريقية لزون سيكافا، وتبني هذا الموقف يكشف بعداً آخر لا يقل خطورة في مجمل تحركات مجموعة سوداكال، فلو أدين الإتحاد أو قياداته بالتزوير وأقصيت، فذلك قد يعني تحولاً (مرعباً) لكل أهل المريخ.. وإذا عادت النهضة فإن الإنقلاب الذي سيحدث في قضية المريخ ان مجلس أبجيبين سيخسر أقوى مسانديه.. وهو مجموعة التغيير بقيادة معتصم، وسبكسب سوداكال إلى جانبه أخطر أجنحته التي تحمله إلى حيث يحقق أحلامه بالعودة..!!
* ما يجعل هذا المستحيل ممكناً، أن مجلس أبوجيبين وقبله مجلس حازم مصطفى إشتركا في جريمة الإستخفاف بسوداكال ومجموعته وتحركاتهم المزعجة، بل لم يبدوا أي ردة فعل.. برغم أن مجرد التفكير في أن الطرف الآخر يملك اوراق رسمية وأختام وبريد إلكتروني ويستطيع من خلاله أن يخاطب أي جهة رياضية في العالم.. وإن لم يحقق أهدافه العليا فإنه يلعب دوراً كبيراً في إرباك المشهد المريخي أكثر مما هو مرتبك.. وحتى الآن لا يعرف مجلس (أبوجيبين) كيف يتعامل مع الأمور.. بل لم يبد أية ردة فعل تتناسب مع ححم المخاوف التي تحيط بالنادي.. وشبح سوداكال الذي يظهر في المشهد كلما فكر الناس وعملوا من أجل الأستقرار..!!
* في إعتقادي أن عقدة المنشار في هذا الملف في أولئك الذي عملوا من أول وهلة من أجل إلغاء إسم سوداكال تماماً من نادي المريخ.. وإنكار حقيقة أنه كان في يوم من الأيام رئيساً منتخباً عبر إلى المنصب (بالتزكية).. وهو ما ولد التحدي عند الرجل فقرر العناد والمعاكسة.. وكل ما يحدث الآن ليس بسبب قلة الحلول بالطبع.. لا أبداً.. كل الحلول كانت مطروحة ومتوفرة في يوم من الأيام.. فقط كانت تتطلب التنازلات والتضحيات من أجل الخروج الآمن والنهائي من أزمة سوداكال.. ولكن المتشنجون رفضوا التضحية والتنازل وبدلاً ان كنا مطالبين بالتضحة بشهرين من أجل الخروج النهائي الآمن.. أصبحنا مرغمين على التأقلم مع هذه الحكايات المكررة والمملة.. ربما لسنوات قادمة..!!
حواشي
* المؤسف والمربك حقاً أن المريخ دخل عامه الثالث في ظل وجود مجلسين كل منهما يدعي أنه الشرعي.. وكل منهما يملك أوراق مروسة وأختام وبريد إلكتروني ويخاطب الجهات الخارجية كيفما شاء..!!
* المؤذي فعلاً أن هنالك من يبادر بالقمع والعنف والتقريظ لأي شخص أدرك الحقيقة وبدأ يتحدث بعقلانية وبهدف إيجاد الحلول والمخارج..!!
* سوداكال يقول أنه يريد أن يعيد الإعتبار لنفسه كرئيس للنادي.. وبعد ذلك لايريد الإستمرار كرئيس.. والبعض يريد ويعمل على ترسيخ فكرة إقتلاع سوداكال من المريخ نهائياً وإلقاءه خارج سور المريخ… وهذا خطأ.. شاء من شاء… وأبى من أبى..!!
* لا أظن أن أحد في المريخ يطيق سماع إسمه.. ولكن من الأفضل للمريخ إذا أراد طي الأزمة أن يكون جزءً من الحل…!!
* كيف دخل لاعب مثل موسى كانت خيارات الشطب أو الإقصاء وهو لاعب فريق الشباب وتنتظره سنوات ليبلغ سن الرديف؟
* مهما كان مستوى اللاعبين الذين رشحهم ريكاردو فإنهم لن يكونوا أسوأ ممن رأيناهم من قبل..!!
* جاء أمين عام النادي الأهلى مدني لإكمال إجراءات إستعارة سيف مرفعين من رديف المريخ.. واكتشف أن هنالك من وعد اندية ممتاز وتأهيلي وأولى… ولم تخلص الحدوتة إلا بعد أكثر من ١٢ ساعة كاملة..!!
* هيثم محمد نور ومعه أبوبكر العقيد وبقية الطاقم بالمكتب التنفيذي يقدمون جهداً كبيراً وتضحيات حتى ساعات الصباح الأولى.. يستحقون الإشادة والإحتفاء…!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد