صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

والي جنوب دارفور يتفقد العمل في تأهيل إستاد نيالا الأولمبي

149

تفقد والي جنوب دارفور موسي مهدي إسحق سير العمل في تأهيل إستاد نيالا الاولمبي لإستضافة مباريات البطولة الافريقية .

وأكد موسي مهدي تسخير كل إمكانات الولاية وعلاقاته لتنمية جنوب دارفور والرياضة بصفحة خاصة .

ووعد موسي مهدي لدي مخاطبته جماهير الرياضة بإكمال صيانة وتأهيل إستاد نيالا بتكلفة بلغت (37) مليون جنيه ومن ثم الشروع في إكمال تأهيل ميدان الفروسية ومسرح البحير .

وأضاف سوف نسند الرياضة سندا قويا حتى تسحب البساط من أندية الخرطوم .

ولفت مهدي الى أن الرياضة أصبحت الدبلوماسية الشعبية وجسر للتواصل بين شعوب العالم حيث حسنت العلاقات بين الصين وامريكا فضلا عن انها باتت صناعة وتجارة ودبلوماسية شعبية تجمع الناس بعيداً عن الانتماءات السياسية وتسمو فوق كل الخلافات .

وقال مهدي ان لجنة امن الولاية إتخذت قرارا لدعم الرياضة بمختلف دروبها مضيفا إن هذا الدعم جاء بنتائج جيدة لفريق حي الوادي في الكونفدرالية، مريخ نيالا في الوسيط، والساهر في كأس السودان فضلا عن ثلاث مشاركات خارجية في تنس الطاولة وميدالية فضية في رياضة الفروسية .

وأشار موسي مهدي الى أن الانجازات التي تحققت والتطور في الرياضة غير مسبوق .

ولفت رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالولاية هارون أحمد اسحق الى أن موسي مهدي أكثر والي دعم الرياضة والآن يتم تأهيل إستاد نيالا مؤكدأ ان الوالي دعم الرياضة دعما كبيرا خاصة أندية الممتاز، الوسيط والتاهيلي .

وأضاف لدينا تمثيل فى أربع بطولات قومية مقدمأ الشكر لوالي الولاية، الشرطة، الجيش، مدراء الوزارات على دعم الرياضة وتأهيل الاستاد ووزارة المالية التى دفعت بالامس عشرة مليون جنيه لاستاد نيالا. وقال هارون هذه الجموع من الرياضيين ليس لهم علاقة بالسياسة فقط جمعهم الرياضة .

وأضاف كتر خيرك واصل في هذا العمل نحن معاك نقيف مع أي والي أو تنفيذي يقدم خدمة للمواطنين مشيرا الى أن تأهيل استاد نيالا يعني لهم الكثير فى الاتحاد المحلي بدءأ بتمزيق فواتير إيجار الفنادق لضيوف الرياضة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد