صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وسط تنافس لدخول تشكيلة المباراة…منتخبنا يختتم تحضيراته للبلاك استار ويتحسس ملعب المباراة

38

 

تألق لافت لآخر الواصلين كرشوم وكواسي يحس اللاعبين على القتال

إختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) عصر اليوم الأربعاء 9 اكتوبر 2024م سلسلة تدريباته وتحضيراته وذلك إستعداداً وتأهبا لمباراته المرتقبة يوم الخميس الموافق 10 اكتوبر 2024 في تمام الساعة السادسة بتوقيت السودان أمام المنتخب الغاني بملعب اكرا اسبورت ضمن مواجهات الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 م وشارك في المران الختامي اللاعب مصطفى كرشوم وظهر بمردود بدني وفني مميز.
الجهاز الفني بقيادة كواسي ابياه ركز من خلال المران على تدريبات تفكيك العضلات والجري حول الملعب تحت اشراف مدرب اللياقة والأحمال إيهاب أبو إدريس وحرص المدرب كواسي على إخفاء التشكيلة التي سيلعب بها مباراة غانا مفضلاً إجراء تقسيمة تكتيكية في نصف الملعب لتحسس ملعب النزال شهدت تنافس كبير بين اللاعبين لإقتحام التشكيلة الاساسية التي ستخوضه. واختم المران بالتسديد على المرمى من مسافات بعيدة وسط تألق كبير لحراس المرمى محمد مصطفي وكديابا وبيتر.
وعقب المران خاطب الغاني كواسي ابياه مدرب المنتخب الوطني اللاعبين مؤكداً لهم أهمية الفوز وقال لهم انتم أمام تحدي كبير بعد المستوى الذي ظهرتم به في تصفيات كأس العالم وتصدركم للمجموعة عليه من المهم أن تعودوا الي سكة الانتصارات في مباراة الغد وان تلعبوا بعزيمة واصرار لتحقيق طموحاتكم وآمال الشعب السوداني الذي ينتظركم علينا أن نقاتل حتى صافرة النهاية وكرة القدم لا تعرف المستحيل والعطاء داخل الميدان هو الفيصل. انتم لاعبين كبار ولا بد من المضي قدماً والفوز بالثلاثة نقاط أمام غانا.
++++
++++
مشرف صقور الجديان بكري المناقل: لا نتهيّب الغاني ونسعى لإسعاد الشعب السوداني

عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، عضو لجنة المنتخبات الوطنية، المشرف العام لصقور الجديان الدكتور بكري المناقل، قال إن العهد الذي قطعناه في بنغازي كلاعبين وجهاز فني وإطار إداري في أول مباراة في مشواري المنتخب بتصفيات أمم أفريقيا 2025م وكأس العالم 2026م أمام توغو بإسعاد الشعب وتقديم الفرح رغم ويلات الحرب وما تعانيه بلادنا العزيزة، وقال: نثق كثيراً في رفاق رمضان عجب والغربال في ان يكونوا قدر التحدي، وأن يضعوا الوطن في حدقات العيون ويكملوا مشروع نهضة الكرة السودانية ومواصلة انتصاراتها ببلوغ نهائي أمم أفريقيا وكأس العالم، وهم قادرون على ذلك بما يملكونه من قدرات وإمكانيات وطموح ورغبة لكتابة تاريخ لهم في كرة القدم السودانية.
وعبّر مشرف المنتخب عن رضائه التام عن ما قدمه اللاعبون خلال الفترة السابقة وتفانيهم وحبهم لعلم السودان وتقديم العديد من التضحيات ليرفرف علم السودان عالياً خفاقاً، فأصبح لصقور الجديان بفضلهم سمعة كبيرة، وبالرغم من الهزيمة أمام أنغولا إلا أن المنتخب قدم مباراة رفيعة ووجد الإشادة من الجمهور والفنيين والمحللين.
وطالب بكري المناقل، اللاعبين بتجاوز ما حدث في مباراة أنغولا والتفكير في مباراة اليوم والخروج منها بنتيجة إيجابية، وهم قدر الرهان وننتظر منهم الكثير لبلوغ الطموحات والآمال وإسعاد السودانيبن في المنافي والمهاجر ومدن النزوح وتحت القصف والحصار والأوبئة ونثق فيهم.
++++
سفير السودان بغانا قريب الله يُخاطب اللاعبين ويُطالب بنقاط مباراة الغد وبنغازي

خاطب سفير السودان بدولة غانا، الأستاذ قريب الله خضر علي اللاعبين عقب التدريب الختامي لمنتخبنا الوطني، مؤكداً أهمية المباراة بالنسبة للمنتخب ولهم بصفة خاصة بسفارة السودان بغانا، حيث قال: فخورون جداً بما يحققه صقور الجديان في تصفيات كأس العالم وتسيدكم لمجموعة تضم منتخبات كبيرة أمثال السنغال والكنغو وتوغو، وفي هذه التصفيات كانت البداية قوية أمام النيجر وتعثرنا أمام أنغولا. لا بد من الفوز في مباراة الغد وبإذن الله تعالى التأهُّـل سيكون من مباراة بنغازي المصيرية. نتمنى أن يوفقكم الله غداً لنفتخر بمنتخبنا هنا في أكرا. ننتظر منكم أن تفرحوا الشعب السوداني بالفوز أمام غانا. نثق في إمكانياتكم وسنقف خلفكم بقوة حتى يتحقُق المُــراد.
++++
محمود المبشر: المباراة صعبة وثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، نائب رئيس لجنة المدربين، رئيس بعثة المنتخب السوداني لغانا الأستاذ محمود المبشر أن مباراة صقور الجديان أمام النجوم السوداء صعبة وتحتاج لتعامل خاص وتحقيق نتيجة إيجابية فيها، يسهل من مهمة بلوغ نهائيات المغرب العام المقبل، وذكر بأن المنتخب الغاني منتخب كبير ولديه تجارب عريضة، ولكننا نطمح في الفوز عليه والتأهُّـل عن منتخبات المجموعة، ومنتخبنا لا يقل عنه في شئ، فنجومنا يملكون الخبرات الكافية والدوافع الكبيرة لتحقيق النتيجة المنتظرة.
وقال رئيس البعثة: نعلم جيداً أهمية وضرورة الخروج بنتيجة إيجابية أمام البلاك استار بأرضه ووسط جمهوره، فنجومنا تعوّدوا على اللعب في معاقل الخصم من خلال الملاعب الافتراضية التي أدوا بها المباريات السابقة، وأضاف: لا نتهيب اللعب في أي مكان.
وجدّد المبشر ثقته في اللاعبين والجهاز الفني للتعامل الجيد مع مواجهة اليوم وإسعاد الجماهير ومضاعفة حظوظ الترشح للنهائيات بالمغرب، وقال: قمنا بواجبنا وما تبقى دور اللاعبين داخل الملعب.
++++
السودان بالأحمر الكامل وغانا بالأبيض

انعقد الاجتماع الفني التقليدي لمباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومضيفه المنتخب الغاني، صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 أكتوبر 2024. وذلك بمكاتب الاتحاد الغاني لكرة القدم بحضور مراقب المباراة الليبيري
كوني والمنسق الأمني النيجيري ومراقب الحكام التونسي حساني ومسؤولي الاتحاد الغاني. ومثل السودان الأستاذ أبوبكر الماحي المدير الإداري للمنتخب الوطني والكابتن الفاتح الضو مسؤول المعدات.
ومن خلال الاجتماع تقرر ان يلعب السودان بالزي الأحمر الكامل والمنتخب الغاني بالأبيض الكامل، وستنطلق المباراة عند الساعة الرابعة من عصر يوم غدٍ الخميس الموافق 10 اكتوبر 2024 بتوقيت غانا السادسة بتوقيت السودان.

==
كوفي: نحمل آمال وتطلعات شعب السودان وكرة القدم لا تعرف المواطنة.. الاحترافية هي عنوان كواسي أبياه
جون مانو: مباراة أنغولا تجبرنا على الظفر بالنقاط الثلاث وكل اللاعبين على أهبة الاستعداد لإسعاد شعب السودان

ابتدر مساعد مدرب المنتخب الوطني (صقور الجديان)، الغاني كوفي حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 بقاعة المؤتمرات باستاد اكرا اسبورت والذي يسبق لقاء صقور الجديان ومضيفه المنتخب الغاني.
حيث أكد على جاهزية المنتخب وسعيه لتقديم مباراة قوية تعوّض لقاء أنغولا الذي خسره المنتخب في الجولة الثانية.. نعلم صعوبة المواجهة، خاصةً أنّ المباراة تعني الكثير للنجوم السوداء. أمامنا فرصة واحدة.. الانتصار.. أكملنا الجاهزية لنزال المنتخب الغاني ونتمنى الفوز فقط. وعن سؤال أحد الصحفيين بأن الجهاز الفني للمنتخب السوداني من غانا. قال كوفي زنهم يحملون آمال وتطلعات شعب كامل، وكذلك الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي يضع ثقة كبيرة في المدرب العالمي كواسي أبياه. نعم نحن مواطنون من غانا ولكن الآن نمثل السودان ونتمنى أن ينتصر صقور الجديان في مباراة الغد.
مهاجم منتخبنا الوطني جون مانو رافق مساعد المدرب كوفي في المؤتمر الصحفي، وقال إنهم كلاعبين يدخلون لقاء غانا وأعينهم على النصر فقط. وأكد مانو أن لقاء الانغولي الأخير كنا نستحق فيه على الأقل التعادل ولكنها كرة القدم، لذا علينا القتال في مباراة الغد لنضع الأمور في نصابها الصحيح. الشعب السوداني ينتظر الفرح كما عوّدناهم من خلال تصفيات كأس العالم.. اخواني اللاعبين كلهم على قلب رجل واحد لتقديم الغالي والنفيس لإسعاد كل الرياضيين الذين نعلم لهفتهم وتمنياتهم لنا بالنصر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد