صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أزمة المريخ الإدارية وأبعادها الثلاثية…!!

585

زووم

ابوعاقلة اماسا

أزمة المريخ الإدارية وأبعادها الثلاثية…!!

* ما لم يراجع المريخاب مواقفهم ويعيدوا تقييم الأمور وضبط إيقاعها فإن البيئة العامة داخل النادي ستكون أكثر طرداً للكوادر القادرة على الإضافة، وفي المقابل أكثر جذباً للشخصيات الطفيلية محدودة القدرات ومتواضعة التفكير والعطاء.. والتي بسببها أصبح المريخ متأزماً ومتأرجحاً من أزمة إلى أزمة..!!
* هذه الأزمة الإدارية بأبعادها الثلاثية ستكون قابلة للتشعب إلى أكثر من ثلاث شعب، بسبب أن كل أطرافها يرفضون تقديم التنازلات من أجل حلول منطقية تحرر النادي من زنزانة الصراعات، ومن المؤكد الآن أنها ستتحول إلى أزمة ثلاثية نتيجة لمنهج البصيرة أم حمد الذي إستعنا به في البحث عن المخارج.. وبعد أن تكتمل الإنتخابات القادمة ويعلن الفائز فيها، سينضم الطرف الخاسر إلى سوداكال الذي يتمترس في غابات قضيته وقناعاته بأنه الرئيس الفعلي.. ويلوح بمحكمة (كاس) وكأنها تأسست خصيصاً لتتولى قضاياه.. وإذا خسر أبجيبين ستتحول حاضنته إلى آلة هدم وتفشي في المريخ، ولو خسر حازم فسوف يتمسك بموقفه من هذه الإنتخابات التي تؤكد كل يوم بأنها ستكون كارثة وطامة على مجتمع المريخ ولن تضع نقطة النهاية للأزمة الإدارية التي تعصف بالكيان منذ فترة طالت واستطالت..!!
* كل الأطراف المتصارعة في المريخ لاتبدي إستعداداً للتفاهم حول كيفية الخروج من عنق الزجاجة، ولا تريد ان تفتح (كوة) من الامل على جدار زنزانة الصراعات التي حبس فيها النادي ردحاً من الزمان… فالكل يتحدث عن المشكلة ولا يخصص مساحة كافية للحديث عن الحلول والمخارج..!!
* الثمن الذي دفعه المريخ باهظاً من تأريخه وإرثه الضخم أنه الآن مؤسسة لا ملامح فيها لعمل إداري محترم.. وأن ما يجري على ساحته هي مجرد جهود لإقناع المريدين بأن العمل يمضي بثبات.. بينما ليست هنالك ما هو مقنع لذوي الألباب…. على الأقل بأن هنالك عمل يمكن أن يفضي بنا إلى مستقبل زاهر..!!
حواشي
* إذا أردنا ان ننقذ المريخ من ويل وثبور ينتظره… علينا أن نجمع الأطراف الثلاثة في الصراع الإداري في مكان واحد قبل أن نوجه لهم السؤال: ماذا تريدون من المريخ؟.. وماهي رؤية كل منكم في إدارة النادي وقيادته إلى واقع أفضل… مع برنامج عمل واضح..؛!!
* كل ما يجري الآن عبارة عن معارك إنصرافية تكبد الكيان الكثير من الخسائر، والفائز والخاسر فيها واحد…!!
* ماجرى في منزل القطب والصديق محمد عبدالباقي النمير أمس الأول من إتهامات ونقاشات تعكس إنحرافاً في أسلوب المريخاب ومؤشراً خطيراً في خارطة العمل الإداري في النادي…!!
* سوداكال خاطب محكمة (كاس) في موضوع فريق الشباب.. ويريد أن يمنح الإشراف على الفريق…!!
* علماً بأنه (أقصد سوداكال) لم يدعم الشباب بفلس واحد…. وأن قطب عادي مثل أنور دياب.. لا منصب له ولا مدح ينتظره من الناس دعم القطاع بالمليارات على مدار خمسة أعوام..!!
* نعم في عهد سوداكال كان القطاع الرياضي بإشراف جعفر سناده يقوم بدور مجلس الإدارة… فكيف لسوداكال أن يتكفل به وهو لا يملك سلطة بالنادي ويحاول فقط يسيطر على مقاليد الأمور من جديد…. مجرد سيطرة بلا رؤية..
* بالوضع الإداري الراهن سيكون المريخ مستهدفاً من كل من هب ودب… حكام وإداريين من الأندية الاخرى وإعلاميين.. ريثما ينتبه أهله ويضعوا المريخ نصب أعينهم..!!
* رابطة المريخ بالدوحة كانت وستظل من أقوى روابط المريخ في المعمورة.. بتأريخها الطويل.. من حياة الراحل التهامي أبوهند.. وحتى دكتور عمر أحمد عبدالحميد ، مروراً بالدكتور فيصل همت ومولانا مجذوب المجذوب.. وأظن أن الكوادر التي تضمها الرابطة قادرة على إدارة أزمة السودان ناهيك عن الأزمات الصغيرة التي تواجهها..!!
*كانوا ومايزالوا مجلس للحكمة والحكماء.. قدموا الكثير من الخدمات الجليلة للمريخ الكيان…. وحملوا مع مجالس الإدارات الكثير من الأعباء ومازالوا…!!
* كتبت هذه الفقرات كتذكير فقط بعد أن راجت أخبار خلافات وتقاطعات.. ففي كل مؤسسة مشاكل وأزمات والعبرة في الحكماء الذين سيدبرون ملف الأزمة…!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    مين يستهدف مين يا عمنا ؟ مشكلتكم ما عاوزين تعترفوا أنه المرخرخ هو مدفور الحكومات والتحكيم، ومفتكرين الناس مغفلين عشان تمشوا عليه قرية أن حلمبوش مستهدف من الجميع، لكن الناس بقت واعية ومفتحة وبتشوف بعيونها الحاصل كله، ومستحيل أفكاركم الموجهة دي تمشي عليهم !!
    سيبوا شغل التغبيش للحقائق وأكتبوا عن مشاكل حلمبوش بأمانة، لأنه الشغلانة لو إنبشقت ما بتتحملوا عواقبها، وحلمبوشكم حا يكون مصيره اللعب في الليق !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد