صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

*أمير وعجب وحكايات (الحارس مالنا ودمنا)..!!*

1٬764

*كرات عكسية

محمد كامل سعيد

*أمير وعجب وحكايات (الحارس مالنا ودمنا)..!!*

* قصص مريخ آخر الزمان وحكاياته الغريبة العجيبة لا تنتهي ابدا.. بل ويظل تدخل الارزقية وتجار الكلمة وتحكمهم في كل ما لا يعنيهم هو العلامة البارزة والاساسية.. لكن سرعان ما نتابعهم وهم يتهربون من ما ارتكبوه من كوارث ومصائب..
* الاحداث الاخيرة، التي تابعها الجميع، تشهد على ضلوع الارزقية في كل المهازل والمآسي التي حلت بالكيان الاحمر، وفي ذلك غياب تام للضمير، وبروز ظاهر لحب السيطرة، حيث تتحول الاحداث وتتحور وتتجول في ظل صمت قاتل ومريب وغريب لجميع المتابعين..!
* مثلا يا سادة، فان احدث مشاكل المريخ تشهد وتؤكد على ان تدخل الارزقية (وفلهمتهم) وحرصهم على التعامل (بالشوفونية)، هو الذي اوقع بالنادي في لجة عميقة سيعاني منها الفريق كثيرا، ويدفع ثمنها غاليا من سمعته وتاريخه واسمه..!
* انتقال ابو عشرين ورمضان عجب وود الرشيد من المريخ للهلال سرا، وتوقيعهم لعقود رسمية بناء على رغبتهم وبكامل قواهم العقلية، كان كافيا لصرف النظر عنهم، مع الامنيات لهم بالتوفيق، ولو من باب ان المريخ (كبير لا ولن يقف على احد)..!!
* وهنا فان ما قلناه هو رد فعل طبيعي من جانب اي ادارة تحترم نفسها وشعبها وناديها وتاريخه ومكانته.. لكن ولان الدخلاء في المريخ والارزقية لا ولن يرضيهم ذلك، لانهم لا يعرفون مبادئ الاحمر، تابعناهم يكابرون ويتطاولون ويتراشقون بالعبارات..
* وعن طريق كلمات الوهم الرنانة، تابعناهم وهم يستغلون سذاجة وجهل اللاعبين رمضان وود الرشيد وبخيت خميس بالقوانين، ويقنعوهم بضرورة التوقيع للمريخ مرة اخرى، في تجاوز صارخ لا يحدث من لاعب ناشئ..!
* وكعادتهم، نجح تجار الاحمر في الايقاع باولئك السذج، الذين خسروا اكثر من ما ربحوا ماليا ومعنويا، ولا زالوا (مع المريخ الكيان) يدفعون ثمن الفهلوة والمتاجرة باسم النادي الكبير غاليا..!!! ******************* دخل المطبلاتية على المساكين من شعب المريخ بنفس المدخل المعتاد والمتمثل في العاطفة وعمليا نجحوا في تخدير جل محبي الاحمر بالكلام المعسول وناس عجب ومحمد الرشيد وابو عشرين ديل اولادنا وكأن هنالك مادة في القانون بتسمح ليهم اهانة الكيان..!
* واستنادا على الفهلوة وبيع الوهم صار جل المريخاب على يقين بان الثلاثي لا يستحقون العقوبة بل وان بامكانهم المشاركة مع المريخ والمنتخب.. وكالعادة كان لابد لهلالية شداد ان تظهر وتكون مادة لتسخين العملية..
* وما بين الشد والجذب وعبارات الكذب والنفاق والمقالات الممجوجة سارت القضية الوهمية ولان ابو عشرين قرر الخروج من دائرة الذين استسلموا للمخدر اياه كان طبيعيا ان يفلت من العقوبة ونتابعه يواصل ظهوره مع الفريق الذي اختاره بارادته..!
* وفي الاتجاه الآخر ابتعد الثلاثي عجب وبخيت وود الرشيد عن دائرة المشاركة وكان طبيعيا ان تتم معاقبتهم ويتواصل العناد والجدل على صفحات الصحف وفي الاسافير واعمدة المستشفيات والناس تلوك في كلام فارغ لا بيجيب ولا بيودي..!
* ولان المريخ صار للاسف منطقة مستابحة للمطبلاتية الارزقية تجار الكلمة كان لابد ان تنتقل قصة (رمضان وحمو وبخيت والحارس مالنا ودمنا) من المحلية الى الاقليمية ذلك بعد الدفع بالثنائي في مباراة افريقية لتخرج القضية من (يد شداد) بسلام..!
* المضحك ان (مسرح العرائس المريخي) يشهد في كل يوم قصة جديدة بائسة ضعيفة التأليف، سيناريوهاتها ناقصة، وحبكتها الدرامية لا تقنع اي طفل صغير ناهيك عن شعب مثقف ومنفتح كشعب المريخ..!
* وفي اثناء تفاقم ازمة عدم قانونية مشاركة الثنائي امام سيمبا تظهر على المسرح قصص اخرى عنوانها الجمعية العمومية وما ادراك ما هي.. (والناس تتجارى.. عشان الموية الباردة في عز الشتاء.. الذي يشهد عمليا قصر عدد ساعات النهار، وفي نفس لوقت تتمدد مدة وفترة الليل)..!!! ******************* وتمر الايام والاسابيع والشهور وحال المريخ يمضي من سيئ الى اسوأ والارزقية لا يبالون وكأن الامر لا يعنيهم وحقيقة فان الامر بالجد لا يعنيهم لانهم ينشغلون بالتكسب والمتاجرة باسم الكيان ولا هم لهم غير زيادة ارقام توزيع صحفهم البايرة..
* ان السرطان الذي سكن جسد المريخ منذ سنوات وفرض نفسه على النادي لا ولن يخرج بسهولة فالموقف بالجد خطير وخطير جدا يتطلب اول ما يتطلب تكاتف كل اصلاء الكيان وتعاونهم على دحر هواة زرع الفتنة والشتات بهدف التمزيق (ولا حول ولا قوة الا بالله)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تسبب امير كمال في سقوط المريخ امام مازيمبي بثلاثية في لوممباشي باياب نصف نهائي الابطال 2015 وكان يستحق منذ ذلك التاريخ الشطب من المريخ لو لا تدخل الارزقية..!
*تخريمة ثانية:* المريخ في تلك المباراة سقط بثلاثية جاءت كلها عن طريق امير وباسكال لكن المطبلاتية هم الذين ابقوا عليه خوفا من ذهابه للهلال..!
*تخريمة ثالثة:* اذا كان شعب المريخ لا يرغب في استمرارية سوداكال فهذا من ابسط حقوقه، وعليه اتباع الطرق القانونية لابعاده، وترشيح من يراه مناسبا لكن ذلك لا يتم بالفوضى ولا الشغب واثارة المشاكل..!!
*حاجة اخيرة:* ليس غريبا ان نتابع من كانو يدافعو عن الكوز احمد هارون وهم يهاجمون البروف شداد.. فعلا والله (الهواء قلب)..!!
*همسة:* وصل عشاق المريخ الى مرحلة ان يمارسوا الفرح بتعادل فريقهم مع سيمبا في ام درمان وعليه (لا عجب ولا حمو)..!!

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    قصدك سوداكال ومادبو واحمد وباقي المجلس لانهم من يقررون في كل ما يخص المريخ منذ ٢٠١٧ طيب خليك شجاع واكتب نقد زي اي صحفي صادق ولا احسن تمووووت بغيظك والألم الذي سببه لك …. إنسان حاقد على المريخ..انت مريض الله يعافيك من صفعة الناس القيافة القيافة ناس مزمز وابوشيبة ومعاوية وسلك ود باكو الانيق واسماعين راهب المحراب وكابو الجميل واحمد محمد احمد الجنرال وجميع من يكتب في صحافة الزعيم لكن نقول شتو في كتابات ناس ثالث متوسط وسلوك المراهقين الذين يتخبطون في سبل الحياة قبل نضج العقل..اللهم ارحمنا من هذا الغثاء.

  2. صلاح يقول

    واصل يا أستاذ محمد كامل في خطك التصحيحي، وأردم الكاهن الأعظم أليخماو وزمرته المغيبة وأفضح ألاعيبهم وما ترحمهم أبدا، أما المخدرين من عينة الصبي العجوز ولدنا أبو المستعار المندلاوي فديل ما تلقي ليهم بال ولا تلتفت ليهم، فاضل ليهو شوية ويروح فيها 😆😆😆
    أديهم بالحتة الفيها الحديدة يا ود كامل يا كايدهم وما ترفع منهم الأبنص !!

  3. روجر ميلا يقول

    الباقر احمد …

    اعقلوا شوية وخلوا العصبية.
    محمد كامل من اعقل الكتاب.

    اول واحد بنقرا ليه مع اننا هلالاب.

    قوة واستقرار المريخ من قوة الهلال.

  4. الجالوص يقول

    امير كمال سبب هزائم المريخ وسبب عدم تركيز زملاءه وفعلا امير لم يكن يستحق الوجود بكشوفات الاحمر منذ ثلاثية مازمبي و اخيرا كان سبب هزيمة المريخ البايخة من فيتا في عقردارنا
    متي نرتاح منه ؟؟؟!!!

    1. طوب احمر يقول

      الجالوص انت واضح ما من الصفوة
      مالك ومال امير كمال
      قوم شوف الشغيل و بوي بتاعنك ديل
      امير برضو ليه مكانة عند الصفوة و له تاريخ يحفظه له الصفوة
      اي لاعب بغلط غلطات كبيرة كمان

      قوم لف على جالوصك ي زنطور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد