صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

أندية الممتاز بين الديمقراطية و التعيين

134

تقرير كورة سودانية-عبد الله التمادي
رتبت أندية الدوري الممتاز أوراقها إدارياً وفنياً للموسم الجديد رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد والمصاعب التي تواجه الأندية في إكمال الموسم، مروراً بفترة التسجيلات والاستعداد لتسيير الفرق إدراياً وعليه نجد أن عدداً كبيراً من أندية الدوري الممتاز غابت عنها الديمقراطية لفترة طويلة ولجأت للجان التطبيع أو التسيير لمتابعة الموسم في المقابل تمسكت أندية بالديمقراطية لانتخاب مجالسها وهي الأكثر.
من أكثر الأندية التي لجأت للجان التطبيع في الآونة الأخيرة أندية المريخ والأهلي شندي والأمل عطبرة .

إدارات منتخبة

حرصت أندية عديدة على انعقاد جمعياتها للعمومية وتكوين مجالس عبر الانتخاب وهي الأكثر في الدوري الممتاز، ولعل نادي هلال الساحل الأكثر استقراراً واستخداماً للديمقراطية بعد انتخاب مجلسه الحالي للدورة الثانية توالياً برئاسة اللواء صابر سعد، وأيضا مجلس الأهلي الخرطوم من المجالس المنتخبة والشرطة القضارف والفلاح عطبرة وكوبر البحراوي، فيما تخلص نادي الهلال مؤخراً من دوامة لجان التسيير وعقد جمعيته العمومية وانتخب مجلسه الحالي برئاسة هشام السوباط.
فيما تنعقد خلال الأيام المقبلة الجمعية العمومية لنادي حيدوب بعد انتهاء المجلس المنتخب الذي يقوده أحمد يس جحا، وبنهاية الموسم الماضي عقد نادي كوبر وانتخب مجلسه عبر الديمقراطية واختار أبا ذر كركساوي رئيساً بالانتخاب.

مجالس بالتعيين
في المقابل تخوض أندية الموسم الجديد للدوري بلجان تطبيع بعد فشل جمعياتها العمومية أو استقالات مجالسها مثل نادي حي العرب الذي تقوده لجنة تطبيع، وأيضا الأمل عطبرة يفشل للمرة الثانية في انتخاب مجلس وتقوده لجنة تطبيع، فيما كون نادي توتي العاصمي قبل أيام لجنة تطبيع للنادي بعد الفراغ الإداري، أما نادي المريخ العاصمي فارق الديمقراطية منذ فترة، حيث مرت على النادي فترة إدارية معقدة بمجلسين منتخبين للنادي جناحي حازم وسوداكال انتهت بلجنة تسيير بقيادة حازم وانتهى أجلها أيضا لتولد لجنة تطبيع جديدة بقيادة أيمن المبارك.
فيما انهار مجلس إدارة نادي الهلال الفاشر بالاستقالات الجماعية قبل أيام من انطلاقة الموسم ويتوقع تكوين لحنة تسيير في مقبل الأيام ويعد نادي ود نوباوي من الأندية التي فشلت في انتخاب مجلس عبر الانتخاب وتقوده لجنة تطبيع.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد