صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

إدارات بعقول الجماهير..!!

736

زووم

ابوعاقلة اماسا

إدارات بعقول الجماهير..!!

* كل ما يدور في الوسط الرياضي من أفعال، وما ينتج عنه من مستويات متردية تصنعها العقليات الإدارية التي ترفض أن ترتقي إلى المستوى الذي يؤهلها لأن تقود وتبدع، فمن العيب أن نضع الناديين الكبيرين بكل تأريخهما تحت تأثير الجماهير وغلاة المشجعين، ونرهن مصالحهما المشتركة لبعض المتطرفين والمراهقين من جماهير وإعلام الفريقين..!!
* كنت أتمنى أن تكون إدارة نادي الهلال قد اتخذت قرارها بشأن مباريات المريخ الأفريقية من منطلق مسؤوليات الناديين معاً تجاه الوطن، ودورهما المنتظر في تنشئة القادمة على مفاهيم ترسخ لمعاني الوطنية الحقة وضرورة التضحية من أجل مصالح وسمعة السودان، وأن الرياضة بصورة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص ليست سوى (وسيلة) لغايات أنبل وأفضل في الإطار الإنساني، ومؤكد أن هنالك قيم رياضية أرفع بكثير من تلك الوضاعة التي يروج لها البعض من الطرفين..!!
* إذا لم يلعب المريخ بإستاد ستكون سابقة سلبية تتناقلها الأجيال على مدى التأريخ، وسوف تعمل وتباعد الشقة بين الناديين، أما إذا صمدت إدارة الأزرق على قرارها الأول الذي سمحت فيه للمريخ باللعب بالجوهرة بناءً على شروط دائرة الإستثمار لكنا على موعد مع صفحات جديدة ومشرفة في علاقات الطرفين، على الأقل على مستوى الإدارات، فليس من العقل والمنطق أن تستوي عقليات القيادات في مجالس الإدارات بعقليات المشجعين العاطفيين الذين يعبرون عن مشاعرهم بإندفاع يخلو من الحكمة..!!
حواشي
* في كل الأحوال سيلعب المريخ مبارياته في دوري الأبطال.. كان ذلك خارج أرضه.. بإستاد الهلال.. أو بإستاد صقع الجمل… وهذا المصير صنعه أهل المريخ وعليهم أن يتحملوا هذه النتيجة…!!
* في الأيام الماضية ركزت أكثر من ذي قبل على برامج المترشحين لمجلس المريخ.. وبإذن الله سنتابع عطاء الفائزين منهم… وهل سينفذوا ما وعدوا به ام ستكون وعود إنتخابية ستنتهي بنهاية المرحلة؟
* بسبب مشاكل وازمات المريخ المعقدة والمملة أصبحنا نتمنى ان يفوز أي شخص حتى نعبر من حقل الألغام..!!
* بعض الممارسات التي جرت في كواليس انتخابات المريخ تقلص من مساحات التفاؤل بحلول لأزمات المريخ..!!
* تجار وسماسرة العضوية لعبوا على الحبلين.. ومنهم من تسلم أموال من الطرفين، ومنهم من كان يطلب المزيد..!!
* المستوى الذي ظهر به الفريقين في قمة الخميس يعبر عن المستوى الإداري للناديين.. ويعبر كذلك عن تواضع الإعداد النفسي للفريقين..!!
* مع معانقة هذه الأحرف لعيون القراء تكون نتيجة الإنتخابات قد أعلنت…. ومن لحظة الإعلان فصاعداً سنتابع ما سيحدث بشأن الإستاد والمنشآت وبعض الملفات الحساسة..!!
* الزميل هيثم كابو انتخبناه في المرة السابقة للشؤون الثقافية فكانت سفرياته مع فريق كرة القدم اكثر من النشاط الثقافي، وخلال عام وﻧصف مع مجلس حازم وأبجيبين كان الحصاد حفل غنائي واحد بالأبيض… وصفر أكبر من صفر الهلال في النشاط الثقافي بمسرح النادي.. هذه الأولى…!!

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. Abdou يقول

    أرجو أن تركز على حال فريقك، نائب الرئيس يبصق على جماهير الهلال، هل هذا تصرف مقبول في نظرك ؟ جماهيركم وصفتوهم بالصفوة يكتبون نعم يكتبون عبارات تسيء للهلال عامة وفي بيته، هذا تصرف مقبول في نظرك وتقره، بدليل انك لم تندد به، ناديكم هو من تديره الجماهير ياصفوه، خليك ناصح وناقد أمين صادق..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد