صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اتحاد الجودو يستنكر اقتحام مقر الاولمبية السودانية

145

شدد اتحاد الجودو على ان اقتحام مقر الاولمبية السودانية امر مرفوض للغاية مؤكدا ان مثل هذه التصرفات تضر بالرياضة السودانية واضاف في بيان : يستنكر اتحاد الجودو والجوجتسو السوداني الهجوم والاقتحام الذي قامت به قوة مسلحة ومدججه بالأسلحة والعربات المدرعة بالأسلحة تابعة لحركة مناوي على مقر ومكاتب اللجنة الأولمبية يوم الاثنين، مما أسفر عن توقف كامل للعمل باللجنة الأولمبية السودانية هذه اول مرة في حياة الرياضة السود انية أن تهاجم المؤسسات الرياضية بالأسلحة المضادة للطائرات اللجنة الأولمبية رائدة العمل الأولمبي بالسودان وداعية السلام.

وتابع :إذ نرفض هذا الأسلوب الهمجي والسافر ونتسائل أين مسؤولينا عن الأمن من هذا الترويع لموظفي اللجنة، وهل باتت الرياضة في مهب رياح الإرهاب واستعراض القوة والعضلات على من، على الرياضيين العزل الذين لا دخل لهم بالسياسة او الصراعات الاثنية والعنصرية أو الأحقاد الدفينة بين مجموعات أنهكتها الحروب هل هؤلاء رسل السلام الجدد ان الرياضة دورها أن توصل رسالتها إلى الشعوب عن طريق السلام والألفة والمحبة بين مكونات المجتمع المدني والمجتمعات الأخرى.

وتابع :يجب على المسؤولين باللجنة الأولمبية اتخاذ الإجراءات القانونية لحماية موظفي اللجنة نساءا ورجالها والمحافظة على الارث والحلم والفكرة التي بدأها دكتور حليم وأصبح صوت السودان عاليا بين الأمم أن همكم همكم هو همنا نتمنى زوال المحنة هذه وارجع الحقوق لأصحابها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد