صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استهتار سوداكال وعبط الكاف

1٬097
حروف ذهبية
بابكر مهدي الشريف
استهتار سوداكال وعبط الكاف
× يواصل السيد آدم سوداكال استهتاره بكيان المريخ ، ويواصل بكل قبح وكراهة عرقلة المسيرة بعد أن ذاق النادي أشد أزماته قبلا، وحمد الكافة الله ،أن اتفق أهل المريخ على مجلس يقود النادي إلى الاستقرار ، ويذهب بالفريق إلى التتويج بالبطولات ولكن.
× ولكن يرفض سوداكال ويأبى الالتزام بأدب النادي الكبير، ويصر إصرارا لا مبرر له ولا منطق ، وهو يعرقل وصول أموال الكاف المخصصة للأندية التي وصلت لدور المجموعات أي الستة عشر.
× وقفنا بقوة قبلا مع سوداكال عندما أصر البعض على إنهاء فترة حكمه قبل أن يكمل مجلسه دورته المنصوص عليها، وأشدنا كثيرا بتلك النتائج التي حققها الفريق الأحمر في عهده ووصفناه بصاحب الرجل الخضراء.
× كما أشدنا قبلا بتعاقداته الناجحة مع اللاعبين الأجانب والمدربين كذلك، فلم يفشل في أي انتداب ، وكان موفقا ، وأعطيناه حقه كرئيس لنادي المريخ ، لأنه كان قد أتى للمنصب الوثير عن طريق شرعي وقانوني، وأعني صندوق الانتخاب وبرضا ثلة من الصفوة.
×وعندما أنشق أهل الزعيم وقامت جمعيتا الإستاد بقيادة سوداكال والموردة بقيادة حازم مصطفى، وقفنا بقوة مع سوداكال وقلنا هو الرئيس وهو من حقه دعوة الجمعية وبالإستاد، وطعنا في قانونية جمعية الموردة وبالفعل صدق رأينا وتوافق مع محكمة كاس التي أبطلت إجراءات الموردة وأفتت بعدم شرعية حازم والجكومي.
× بعد ذلك تم عقد جمعية لتصحيح ما تم بالموردة ولكن هذه المرة كانت الإجراءات فيها شيء من منطق وإن لم تكن قانونية، والمنطق هو أن اجتمع أهل الجمعية العمومية بالنادي وانتخبوا مجلسا قادرا على التصدي للعمل وقادرا لمسح تلك التشوهات الكريهة، التي ضربت النادي وأرهقته كثيرا.
×وسوداكال يفتخر بأنه أوقف توريد مبالغ الكاف الخاصة بتأهل الفريق ، لأن هناك مشكلة إدارية قائمة في النادي، وهذا ضرر كبير لأن النادي يحتج هذه المبالغ لإعادة تأهيل الإستاد وكل مكوناته بما فيها الفريق ومديونياته العديدة ، بكل تأكيد ويقين.
× هذا استهتار وتلاعب بالنادي وحقوقه ، فلو اعتبرنا أن هناك مشكلة إدارية قائمة وماثلة بالنادي، وأن المجلس الشرعي ما معروف حتى اللحظة، لماذا لا نتعامل مع الذي يتولى إدارة النادي ويقوم بالصرف عليها.
×قبل فترة سألت أحد أعضاء مجلس سوداكال لماذا لا تقومون بالصرف على الفريق وتسددوا الديون ما دام أنكم تعتبرون أنفسكم مجلسا شرعيا، فكان رده لي وبكل وضوح أنهم لا يرغبون في إدارة النادي ولو سلموه لهم اللحظة.
×الرأي عندي هو ، أن سوداكال ومن معه حقيقة لا يرغبون بل لا يستطيعون إدارة النادي بوضع مجلسهم الحالي، ولكنهم يريدون استمرار الأزمة وتشعبها ، وهذا في حد ذاته استهتارا وعدم مسئولية لا مثيل لها في دنيا الرياضة وكرة القدم أبدا أبدا.
×وبالمقابل يتعامل الكاف مع المريخ بعبط وعدم تقدير لناد ظل اسمه مرتبطا بكل منافساته، وحامل لقب أحد أكبرها وأعني كاس الكؤوس الذي يحمل اسم رجلا مناضلا ملء السمع والبصر ، إنه نلسون مانديلا.
× لماذا لا يسلم الاتحاد الأفريقي هذه المبالغ للاتحاد العام السوداني ويوكل له التصرف فيها لصالح المريخ ، و بهذا سيكون الاتحاد القارئ في اطمئنان لصحة الصرف والتصرف.
×ألا يعلم الكاف أن هناك رجال يتولون إدارة النادي ويقومون بالصرف الكبير عليه ومن حر مالهم وممتلكاتهم؟ وهل لا يدرك الكاف أن حكامه والأندية المنافسة على بطولته، تقم تحت صرف وحماية وتأمين مجلس أب جيبين؟ لماذا لا يسلمهم هذه الأموال كأمانة ويطالبهم بأوجه الصرف والراجع كما هو معروف في عالم القروض والحسابات.
×خلاصة القول والرأي هو، أن الكاف يتعامل مع المريخ باستخفاف وعدم احترام تام، و سوداكال يتعامل بكل استخفاف واستهتار وعدم مراعاة لمصلحة النادي ، ويجد السند والعضد من الكاف ، فلا بد من تحرك واضح ومسئول من أهل المريخ لحسم هذه الفوضى الغريبة.
ذهبيـــــــــــــــات
× قال السيد هيرون ريكاردو مدرب المريخ أن أمر التأهل بمجموعته لن يحسم إلا في أخر الدوران.
× هذا الحديث يمكن أن يكون واقعا إذا سارت الأمور كما سارت في الجولات الثلاث الماضية.
× لكن الأمر المؤكد أن كل افرق ستزيد من درجة عملها حتى تحسم المواجهات لصالحها.
×ونحن هنا يهمنا المريخ بلا شك، لأجل ذلك نقول لريكاردو إذن يتوجب عليك زيادة التحضير والتركيز.
× المريخ لا بد أن تكون حساباته مبنية على الانتصار وعدم الهزيمة.
× أي فقدان للنقاط يعني ضعف الأمل وتلاشيه.
× الفرق الثلاثة التي تنافس المريخ لم نر فيها تفوق على الأحمر ، وبهذا يمكن أن لا يهزم الأحمر في الجولة الثانية.
×من نتائج ومحصلة الجولة الأولى ، يتضح أن الترجي هو الأقرب لنيل بطاقة التأهل.
× نقول الأقرب لأنه جمع كلما النقاط، وحق الانتصار مرتين خارج ملعبه على بلوزداد والزمالك.
× وهو يحتاج فقط لثلاث نقاط من تسع نقاط متاحة له.
× والمريخ موقفه في هذه الجولة أصعب من موقفه في الجولة الأولى، فهذه المرة سيقابل الترجي الأفضل ببني غازي، ويذهب في مباراتين ليقابل الزمالك وبلوزداد على ملعبيهما.
الذهبيــــــــة الأخيـــــرة
× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول، سوداكال يمارس الاستهتار بمكونات واسم النادي وأهله، والكاف يتعابط ويتجاهل ناد صاحب اسم ورسم وسمعة.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    هههههه الكاف عارف موضوع صاج اللقيمات، عشان كدة رفض يسلم المبالغ العنده.!!
    لكن إحتمال يكون الكاف عاوز ياكل القروش أو يتسمسر ذي ما قال زولكم داك. 😂😂😂
    تبكوا بس وسدكولي هو الرئيس الشرعي للمرخرخ لدي الكاف وكاس……!!
    دي كلها من بركات يد البتاع الطوالي الطاهرة.!!
    الكاف يستهتر ببطل الجعرانيات وكاس المجاعة….. حكمتك يارب.!!

  2. ابو مصعب يقول

    وما دخلك انت يا حاقد
    يا استاذ بوسطات سوداكال
    فشنك ومجلس سوداكال
    يعرفون بانهم غير مرغوبين
    من قبل الصفوه..
    الكاف يدري تماما مجلس
    المريخ الشرعي حيث ارسل
    الاتحاد السوداني مذكرة
    بانتخاب مجلس جديد بقيادة
    ابجيبين وتم ارسال مذكره
    للكاف بذلك..
    هذا ومن المفترض ان يتحرك
    مجلس ابجيبين التحرك في كل
    الاتجاهات واذا فشل المجلس
    في ذلك فعليه رفع دعوي ضد
    الكاف واخذ حقوقه بالقانون..
    اما مجلس سوداكال وخبيره
    العالمي فليذهبوا من حيث اتوا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد