صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

استياء جماهيري بسبب غارزيتو

2٬300

قلم في الساحة
مأمون أبوشيبة

استياء جماهيري بسبب غارزيتو

* فاجأ مجلس المريخ جماهيره بقرار محبط وصادم لها يتمثل في استمرارية السمسار العجوز العاطل غارزيتو والذي قيل انه اعتذر عما بدر منه تجاه المجلس الجديد.. ونخشى أن تكون هذه لعبة جديدة مدبرة من المخرب.. أو حركة من الثعلب العجوز لتثبيت عقده المجهول مع فاقد الشرعية..
* كانت الجماهير قد سعدت كثيراً بأنباء عودة الانجليزي كلارك الذي قاد الفريق لصدارة الدور الأول للممتاز رغم فقدان الثلاثي عجب ورشيد وبخيت بجانب المصابين التش والصيني وطيفور..
* لتصدم الجماهير بقرار استمرارية العجوز العاطل السمسار الذي أضاع صدارة الدور الأول واللقب بفارق هائل من النقاط بجانب خسارة القمة.. والذي سبق أن خان المريخ وهرب إلى ليبيا ثم انتزع من المريخ هو وابنه مئات لآلاف من الدولارات..
* غارزيتو عاد ليمارس هوايته في محاربة المحترفين الأجانب تمهيداً لاستقدام أجانب آخرين سكراب والسمسرة فيهم.. فمنذ وصوله قام بإقصاء المدافع النيجيري المميز أديلي أحد نجوم مباراة القمة في الدور الأول ثم تهميش زميله المهاجم الأيسر توني هذا بجانب اقصاء البوركيني ارنولد كما أقصى المدافع حمزة داوود جوكر دفاع المريخ بسبب الخطأ الوحيد الذي وقع فيه في مباراة الوادي..
* وحتى في الجانب الفني لم يقدم العجوز شيئاً غير اضاعة لقب الدوري والعودة لتلقي الهزائم أمام الند الهلال بعد ثلاثة انتصارات سابقة للأحمر..
* لم نستبعد الخسارة أمام الهلال بسبب الظروف الإدارية والفنية المحيطة بالفريق.. وشخصياً توقعت إذا خسر المريخ فسيخسر عبر مهاجم الهلال السريع ياسر مزمل..
* أغلبية انتصارات الهلال في الفترة الأخيرة لعب فيها ياسر مزمل دوراً كبيراً بسبب سرعته في الرواق الأيمن واتباع تكتيك مكرر مع محمد عبدالرحمن في احراز الأهداف فما أن يتوغل ياسر من الجانب الأيمن يتحرك محمد عبدالرحمن ويتمركز جهة نقطة الجزاء خلف المدافعين الذين يكونون متراجعين وأبصارهم تجاه مرماهم وهم يتوقعون أن يمرر ياسر الكرة عرضية أمامهم
ولكن ياسر حسب التكتيك المتفق عليه يمرر الكرة للداخل لمحمد عبدالرحمن المتمركز عند ظهر المدافعين والذي تصله الكرة ويسددها بارتياح في المرمى سواء مباشرة أو مقوسة في الزوايا العليا.. وقد شاهدت أهدافاً كثيرة لمحمد عبدالرحمن بهذا التكتيك وسابقا كان يمرر له عبد الرؤوف أو عيد مقدم قبل أن يتم تثبيت ياسر..
* هدف الهلال في مباراة فاسيلي الاثيوبي الذي سجله محمد عبدالرحمن من تمريرة ياسر مزمل المتوغل من الجناح الأيمن كان صورة بالكربون من هدف الغربال الأخير في مرمى المريخ.. ولكن مدرب المريخ العجوز لم يجهد نفسه للتفرج على فريق الهلال ومعرفة تكتيك احراز الأهداف فالرجل تفكيره فقط منصب في الدولارات..
* حتى في تشكيلة القمة أخطأ غارزيتو بوضع بكري المدينة في المقدمة الهجومية لأن استايل بكري التحرك وصناعة اللعب من الأطراف (هدف التكت).. فكان على السمسار وضع بكري في الجناح الأيسر وسيف الدمازين المتخصص في المقدمة الهجومية مثلما حدث في مباراة هلال الأبيض السابقة للقمة ولكن تقول لمين..
* غارزيتو الذي سبق أن هرب من المريخ وذهب ليتعاقد في ليبيا كلف المريخ مبالغ دولارية طائلة عبر الشكاوي للفيفا هو وابنه.. والسبب عدم رد مجلس سوداكال على مخاطبات الفيفا خاصة في واقعة هروبه من المريخ الى ليبيا.. مما كلف المريخ الكثير من الأموال (سوداكال لم يساهم فيها بفلس) بل كاد أن يتسبب في معاقبة المريخ بالهبوط.. ليأتي عجوز الدولارات بكل قوة عين مرة أخرى للمريخ عبر المخرب والمدمر سوداكال..
* الله اعلم بكم تعاقد سوداكال مع المدرب السمسار وهو عقد غير معتمد.. واعتراف المجلس الجديد بالعقد المجهول الملغوم وشرعيته قد يكلفه أموالاً طائلة لاسيماً إن سوداكال سيعتم علي العقد الأول وقد يتواطأ مع الثعلب العجوز لاخراج عقد جديد بمبالغ خرافية لتوريط المجلس الجديد..
* حكاية اقتراب المباراة الأفريقية ليس مبرراً لاستمرارية سمسار المخرب علماً إنه مبعد من الكاف وغير مسموح له بالجلوس في الدكة لعدم امتلاكه الرخصة A كما أن المريخ الذي سيؤدي مبارياته الأفريقية ولأول مرة في تاريخه خارج السودان لا نحسبه سيحقق شيئا في البطولة الأفريقية هذا الموسم لا سيما بعد أن تم تجريده من أهم أنيابه الهجومية سيف تيري.

زمن إضافي

* بعد الخراب والدمار الذي أحدثه سوداكال في المريخ في جانب المنشئات وفريق الكرة بات النادي يحتاج لإعادة بناء وإصلاح شاملة وكبيرة..
* فريق الكرة الذي تسبب سوداكال في تجريده من أفضل مهاجمي صندوق في البلد الغربال وتيري ويهديهما للهلال.. بات يحتاج لدعم هجومي كامل بجانب دعم في حراسة المرمى والطرف الايمن وقلب الدفاع..
* هناك اهمال واضح في حراسة المرمى وهي أخطر الوظائف وأكثرها حساسية ولا تقبل التوليف.. وبدون حارس مرمى ممتاز مافيش بطولات.. وهذه قاعدة يعرفها كل أهل الكورة..
* سيصعب على مجلس المريخ استلام المنشئات والنادي طالما إن سلطات الولاية تمسك بتلابيب منشئات المريخ..
* وشداد الذي خدع الفيفا بأنهم فشلوا في حل قضية المريخ الإدارية رهن كل القضية لتلميذته وحليفته الصغيرة هنادي التي لا دخل لها في شئون الفيفا واتحاد الكرة العام الذي يتبع له نادي المريخ!!
* المريخ لن يتمكن من استلام منشئاته عبر هنادي إذا كانت لا تزال تكن الولاء التام لشداد.
* خرابة استاد المريخ لن تمتد اليها يد الاصلاح قريبا.. وكم قلنا المريخ الذي بات ولأول مرة في تاريخه يؤدي مبارياته الأفريقية خارج السودان لن يحقق شيئاً وستكون مشاركته الأفريقية تحصيل حاصل.. ولهذا ينبغي النظر للمستقبل والتركيز على عملية البناء الفني للفريق.. ونخشى أن يتسبب العجوز السمسار في افساد عملية البناء..
* انتخابات اتحاد الكرة مطبوخة للديكتاتور بل أصبحت الطبخة مكشوفة من خلال التصريحات والتلميحات للجان العدلية.. بل سبق رئيس الاتحاد هذه اللجان وتغول على سلطتها وهو يلمح لاقصاء أنداده في الترشيح عبر فحص الأهلية..
* ستتابعون قرار شطب ترشيح دكتور معتصم وأسامة عطا المنان وربما آخرين وفوز الديكتاتور ورهطه بالتزكية.. وبعدها تتابعون مسلل مكسيكي طويل بالطعن لدي محكمة كاس..
* اتحاد هلالي كامل الدسم وأسوأ من سابقه قادم في الطريق لتدمير المريخ ورفع شاَن الهلال.. وقد فضحه طه على البشير ونزع عنه ورقة التوت..
* مافي جديد سيناريوهات فساد الذمم والرشاوي متواصلة ومن الطبيعي أن تتهاوى الكرة السودانية للدرك الأسفل في بنياتمها الاساسبة بالوصول إلى عهد أداء منتخباتنا وانديتنا لمبارياتها الأفريقية خارج البلاد..
* كان الله في عون هذا البلد المنكوب.. وحسبنا الله ونعم الوكيل..

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Mohamed يقول

    والله ما عرفناك صحفي ولا مدرب ولا مذيع ولا حكم

  2. صلاح يقول

    ههههه عمك أبو دليبة كالعادة نازل جهير وسكليبة، ولازم يشتم شداد وسدوكل ويدخل الهلالاب في الموضوع عشان يفش غبينته !!
    طيب ياعمك نسألك سؤال، لو غرزته سمسار، ليه المجلس قبل بيه، ومين هو السمسار الكبير الأقنع حزومي بالإبقاء عليه؟ طبعا مافي زول فيكم بيقدر يقول حاجة، عشان بتخافوا من الردم واللسان الطويل 😝😝😝
    الليلة ما واصلت لينا في موضوع إعدام الموهبة العجوزة بجري المدينة ليه؟
    شداد رئيس للإتحاد لأربع سنوات قادمات وبرقو النائب، موووووتوا بي غيظكم !!

  3. خليل عباس يقول

    ياخ ما ترشحو انت ومزمل بتاعك للاتحاد عشان تدمرو الهلال اذا كان دائما فهمك سلبي للدرجة دي
    هااااااك ياسر مزمل دا

  4. Hajjam يقول

    هههههه هااااااا. أبو دليبة عاوده الحنين لاتحاد اللقيمات وكاسات المكاتب ولكن هيهات هيهات الردة مستحيلة.
    غايتو اليخماو ورهطه يرمون الناس بدائهم وينسلوا. قال فساد ورشاوي طيب شداد تمت تبرئته من القضاء ولا ديل برضهم هلالاب؟؟؟شر البلية مايضحك يادلبلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد