صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

افتتاح الموسم الرياضي الأول للمجمعات السكنية بالجزيرة

71

افتتاح الموسم الرياضي الأول للمجمعات السكنية بالجزيرة

مدني : أحمد خنشلول

شرف السادة ميرغني على عبدالرحمن ،امين الصندوق بولاية الجزيرة ، والاستاذ طارق عبدالرحمن يوسف مدير عام وزارة الشباب والرياضة بالولاية وممثل الوالي ، شرفَوا افتتاح الموسم الرياضي الأول للمجمعات السكنية ، الذي جاء تحت شعار “الرياضة جسر للتواصل “، والذي ينظمه الصندوق القومي لرعاية الطلاب أمانة ولاية الجزيرة ، إدارة المناشط الطلابية ، والمقام بملعب خماسيات الدار الزراعي وملعب النادي الأهلي ويستمر لمدة أسبوع اعتباراً من 15 نوفمبر حتى 21 من الشهر ؛ وجاءت الموسم الرياضي بعد انقطاع دام لثلاث سنوات تلبية لاحتياجات وميول الطلاب، واكتشاف المواهب الطلابية وتنمية روح المنافسة، وإثراءً للنشاط الطلابي داخل المجمعات.
وكان حضورا في فعاليات الافتتاح السادة كمال النعم ممثل وزارة الثقافة والاعلام ، والبروفسير صلاح عربي مدير جامعة الجزيرة والبروفسير محمد يوسف عبدالله مدير جامعة القران الكريم وتأصيل العلوم العقيد بدر الدين الناير مدير الأمن والمخابرات.
والعقيد عبدالرحيم محمد عبدالله ممثل قائد المنطقة العسكرية والاتحاد المحلي لكرة القدم بودمدني ممثلا في محمد يوسف بادنقيل ومحي الدين الحجزي.
والدكتور محمد عبدالسلام مدير مجمع حنتوب بالصندوق ، والاستاذ ربيع احمد أسد عميد أمانة شؤون الطلاب بجامعة الجزيرة والاستاذ أبوالقاسم الحاج مدير مجمع الجزيرة.

واشتمل برنامج الحفل الافتتاحي للدورة، على عدد من الفقرات ، الفنية والغنائية واختتمت فعاليات الحفل بمباراة جمعت بين مجمع السني ومصطفى الطيب وانتهت بفوز مجمع السني بهدف سجله اللاعب فادي فيصل في مباراة قوية ومثيرة.
هذا وتشارك في الدورة ثمانية فرق هي ( مصطفي الطيب _ عبيد ختم _ الجيلي صلاح _ الفاروق _ فداسي _ الأندلس الغربي _ الفنية) وتلعب المنافسة بخروج المهزوم.

وأكد الاستاذ ميرغني علي عبدالرحمن امين الصندوق بالولاية على ضرورة بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته ومهاراته وصقل موهبته، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم دورة الألعاب الرياضية هذا العام، والاهتمام بالأنشطة الرياضية بصفة خاصة، التي هي من أهم أسس تحقيق هذا الهدف، وأكد توسيع قاعدة المشاركة في الأنشطة الطلابية، مشيراً إلي أن هذه ضربة البداية بين مجمعات حنتوب ومجمع الجزيرة الذي يضم في حنياه طلاب جامعة الجزيرة وطلاب جامعة القرآن الكريم وطلاب جامعة السودان للعلوم والتقانة وأكد بأن الأنشطة ستتواصل بعد ختام الموسم الرياضي الأول سنيتعد للتنافس مع الولايات الوسطى.
واختتم حديثه مقدماً الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم الجميل والطلاب المشاركين في الافتتاح بالظهور بهذا المظهر المشرف.

وأبدى الاستاذ طارق عبد الرحمن مدير عام وزارة الشباب والرياضة وممثل الوالي سعادته بمشاركته في افتتاح الدورة الرياضية ، مشيراً بأنه استمرار لدور الجامعات في استثمار طاقات الشباب من خلال دعم الأنشطة المتعددة ،
وأكد وقفتهم علي الاهتمام بالشباب وجعله من أولويات العمل باعتبار الشباب هم ركائز الأمم وأساس تقدم البلاد، ووجه شكر خاص للإعلام بمختلف تخصصاته وثمن دوره الكبير في عكس كل الأنشطة ، ذكر بأن من الأسباب التي ادت الي تدهور كرة القدم بودمدني هي توقف الدورات الرياضية بالجامعات والمدارس وتمنى أن تعمل وزارة التربية والتعليم على استصحاب برامج رياضية في كل المدارس.
وفي ختام حديثه تمنى التوفيق لجميع المشاركين بفعاليات الدورة الرياضية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد