صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأهلي مروي يفوز على الأنيق في تجربة وديّة والمرهف جعفر السقيد يساند ممثلنا في الأفريقية

246

خاض فريق النادي الأهلي مروي تجربة إعدادية عصر أمس الخميس بملعب أكاديمية كرة القدم أمام الميرغني كسلا وحقق فيها الفوز بهدفي فارس والصادق الجريف .

وقد حرص مجلس الإدارة على حضور المباراة ومضاعفة حجم الاستشعار بعظمة المسؤولية في المباريات القادمات تقدمهم الشاب الطامح عبد المنعم أبو حجل رئيس مجلس الإدارة والسيد خضر عباس الأمين المالي والسيد محمد أحمد المنصوري رئيس قطاع الإستثمار والسيد محمد الشيخ حسين عضو مجلس الإدارة ، هذا بالإضافة للحضور المشرّف لملك الأغنية الإجتماعية الفنان المرهف جعفر السقيد وأسرة مكتبه الإستشاري والإداري
( منتديات جعفر السقيد ) بقيادة مدير المكتب السيد عزّت عبد الحفيظ ولاعب النادي السابق بكري فتوح .
زيارة الفنان جعفر السقيد ووقوفه إلى جانب الملوك ليست مستحدثة بل هي خطوة دأب عليها بين الفينة والأخرى ( ياهو الركيزة الفي – الوسط – زول حوبة شقيش ما يمِش ) إلا أن هذه الزيارة تختلف عن سابقاتها شكلاً ومضموناً لأن ( لسان الحال غلب ) وأمام الملوك منعطف يحتاج للمساندة المبكرة حتى يتمكن من تمثيل البلاد تمثيلاً مشرقاً .
المشاركة الأفريقية التي صارت حتميّة يُمكن أن تجعل النادي الأهلي ثرياً ، فالولاية الشمالية تزخر بالشعراء والفنانين أمثال جعفر السقيد وعبد القيوم الشريف ومعاوية المقل وأشرف علي بلال وعز الدين شُكري وعبد الله حسن مدني وثنائي العامراب ومنتصر حسين ( أبو عرب ) وعثمان حمّيدة وحافظ الباسا والحِبيّب وأيمن محمد أحمد وعبد الله البعيو وختمة مروي ومنهم من عشق هذا الكيان وتغنّى له متغزلاً خاصة بعد بلوغ الدوري الممتاز أمثال العملاق محمد الحسن ود المساعيد ( الأهلي مروي ما خيّب ظن ) والرائع ياسر الحجير ( إنتوا ملوك ومقامكم فوق ) وغيرهم من فناني الولاية .
هذه القامات الفنيّة المبدعة من شأنها أن تتكفّل بجزء كبير من تكلفة المشاركة الأفريقية إن لم يكن كلها ، وذلك بإقامة حفلات خيرية بمدن السودان المختلفة ، ويُمكن أن يتم تنظيم حفلات خارج السودان بالتنسيق مع أبناء الولاية الشمالية بالخارج .
الولاية الشمالية بها موارد عدة سواء في الجانب البشري أو غيره ، يمكن أن تُوجّه جميعها لخدمة الكيان الذي يُمثّل السودان .
نعلم يقيناً أن النادي الأهلي مروي سيلتف حوله كل من ينتسب للولاية الشمالية من حلفا إلى الحامداب شرقاً وغرباً والمغتربين مثلما إلتفوا حوله بعد صعوده لبطولة الدوري الممتاز.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد