صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الأيام الأخيرة لجنرالات السوء والسيئات

158

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

الأيام الأخيرة لجنرالات السوء والسيئات

 

# دخلت حرب أبريل العبثية شهرها الثالث اعشر بدون افق لحل سلمى أو حسم عسكري ، ومع فلق كل صباح تتوسع رقعة الحرب وتدخل مناطق آمنة ، ويرتفع عدد الضحايا والجرحى والمفقودين والنازحين واللاجئين وتتجدد وتتمدد أوجاع وآلام وأحزان السودانيين
# لم يتبق في جسد معظم السودانيين ومنازلهم وممتلكاتهم الثابتة والمنقولة مكان لم تنتاشه الانتهاكات والقصف العشوائي من طرفي الحرب التي أورثتهم الموت والجوع والمرض والفقر والتشرد والمستقبل كالح السواد قاتم الظلمة ، وأرسلتهم وبلادهم للمجهول .
# قائد الجيش الجنرال البرهان الذى ادعى ذات يوم وعلى رؤوس الأشهاد وبملء فيه انه القائم على الحق ولا يعرف الحق الا به ، وانه الوصي على الشعب وعلى عاتقه تقع مسؤولية الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة اراضيه ومواطنيه ، يقف الآن لا يملك من أمره شيئا
# لقد تحمل السودانيون ما لا طاقة لهم به من نزيف أرواح ودماء وممتلكات ، وأصبحوا أسرى للنزوح واللجوء ، الجوع والمرض والخفة والخوف ، والوطن مهدد في وحدته وسلامته وينزف قدراته وخيراته وثرواته من جراء الحرب العبثية التي يصر قائد الجيش على استمرارها دون ان يستشعر الخطر المحدق بالبلاد والعباد .
# التحركات الأخيرة في دوائر الأمم المتحدة والاتحادين الأوربي والأفريقي والخارجية الأمريكية وغيرها من جهات تؤكد ان العالم بات مذعورا ومنحورا بالقلق والخوف من الكارثة الانسانية التي وصفها بالأسوأ في العالم التي تواجه السودان وشعبه ، وتؤكد أيضا انه ضاق ذرعا وأعيته الحيلة ولم يعد يحتمل حماقة وجهل وجبن الجنرالات الذين يصرون على اهلاك الحرث والنسل في بلادهم .
# هي آخر أيام جنرالات السوء والسيئات في الجيش والدعم السريع معا ولم يعد أمامهم الا الذهاب للتفاوض وايقاف الحرب رغم أنف على كرتى ومن معه من بقايا أنصار النظام الفاسد البائد واعلامه .
# العقوبات الاوربية التي صدرت أمس في مواجهة قادة من القوتين بجانب على كرتى ، والادانات المتوالية من العالم لطرفي القتال واتهامهما بارتكاب جرائم حرب وابادة جماعية ،وفي ظل المجاعة التي تتسارع خطاها والأزمة الاقتصادية التي طرقت على أبواب حكومة بورتسودان التي تلقت رسالة المحكمة الجنائية الدولية بتحديد أماكن المطلوبين لديها البشير وأحمد هارون وعبدالرحيم حسين .
# كلها مؤشرات وارهاصات وقراءات تشير الى نهاية حقبة جنرالات السوء والسيئات الذين تباروا في سفك دماء السودانيين وازهاق أرواحهم وتشريدهم وتدمير ممتلكاتهم الخاصة والعامة .
غيض
# لم يعد أمام جنرالات السوء والسيئات والموبقات مساحة وزمن للتلكؤ والمماطلة والتصريحات الخنفشارية وازهاق ارواح المزيد من الابرياء فقد تحرك العالم بكلياته لإنقاذ البلاد والعباد من شرورهم .
# حملة الاتهامات في مواجهة الدول وتقريعها والاستخفاف بها في المنابر الدولية لن توقف الحرب ولن تعيد اهلنا الى ديارهم ، لن تضمد جراح ولن تسكت نواح ، وانما تعبد الطريق لمزيد من العداء.
# ايقاف الحرب أمل عاش على اشراقه اهل السودان ، لان ايقاف الحرب يعنى أول ما يعنى ايقاف نزيف الارواح والدماء ، وانتفاء أسباب ومسببات الانتهاكات ، وعودة النازحين واللاجئين الى مدنهم وقراهم ، والحفاظ على سلامة الوطن ومحاصرة كل الأزمات التي تهدد الوطن والمواطن واولها المجاعة التي أصبحت على الابواب.
# الادارة الأمريكية رصدت مكافاة خمسة مليون دولار ( بنات حفرة ) لمن يدلى بمعلومات تقود للقبض على أحمد هارون .
# غايتو يا اردول لو انت صحى شفت انت والتوم هجو وعسكوري تعزموا أحمد هارون عشا ء سلات في ترب هدل وبعد العشاء تجازفوه بسمبك وتقطعوا البحر وتسلموه القنصلية الأمريكية في جدة
# في الاخبار موافقة الجيش على لقاء ( تقدم ) في المكان الذى تحدده لمناقشة سبل ايقاف الحرب وعودة المسار الديمقراطي .
# خطوة مبشرة وكل المطلوب عقد اللقاء في أقرب وقت وتشكيل حكومة كفاءات بعيدا عن الأحزاب برئاسة الخبير دكتور حمدوك .
# دكتور حمدوك لا بديل ولا مثيل له ، رجل على خلق ، تزكيه قدراته المهولة وخبراته الثرة وأدبه الجم وتواضعه واحترام العالم له
# رجل يحترم العمل المؤسسي ويكفي انه رفض فكرة ومبدأ مناقشة التطبيع مع وزير الخارجية الأمريكية السابق مايك بمبيو الا في وجود حكومة منتخبة وبرلمان في وقت تهافت فيه البرهان للتطبيع.
# حمدوك أول مسؤول عربي يقف له اعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين تقديرا واحتراما واعجابا بثقته ووعيه وصدقه وشفافيته
# حمدوك قالت عنه المستشارة الألمانية السابقة انجيلا ميركل انه رجل جدير بالاحترام والثقة وأرى فيه مستقبل السودان وأفريقيا .
# بالمناسبة دى وين عمنا بتاع حصل مرة أنا كضبت عليكم .
# المطلوب من البرهان بعد التوقيع على قرار ايقاف الحرب التوجه الى تركيا لغاية يصلوه ناس أردول والتوم هجو وعسكوري والجبلية
# حظك يا أردول عندك خمسة مليون دولار ( بنات حفرة ) تاني
# طبعا أمريكا ما عندها مكافاة لمن يدلى بمعلومات عن مكان حميدتى لأنو حميدتى حسب كلام قارئ الفنجان عمناعثمان ميرغني ومبارك الفاضل وسفير الانقلاب في ليبيا مات في حادث حركة
# لو سمعتو البرهان وصل جدة ما تخافوا بكون نفسو في مندى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد