صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلى المصري في (المقبرة) في حضور (60) الف مشجع..!!

1٬145
صابنها
محمد عبد الماجد
الاهلى المصري في (المقبرة) في حضور (60) الف مشجع..!!
· الهلال في الموسم الماضي خسر افريقياً لعدة عوامل تعرض لها الهلال وتضرر منها كثيرا في مرحلة المجموعات ، وهي عوامل تجاوزها الهلال في هذا الموسم لذلك سوف تكون نتائج الهلال مختلفة ان شاء الله عن نتائجه التى كانت في مرحلة المجموعات السابقة.
· نعم سوف يلعب الهلال في هذا الموسم مع الاهلي المصري وصن داونز الجنوب افريقي مثلما لعب امامهما في الموسم الماضي ، غير ان الاختلاف في هذا الموسم ان الهلال سوف يلعب امام الاهلي المصري في ستاد الهلال (المقبرة) في حضور جماهيري يقارب من (60) الف مشجع حرم منهم الهلال في الموسم الماضي عندما كان يلعب امام الاهلي المصري قبل (48) ساعة من موعد المباراة.
· (60) الف مشجع في انتظار الاهلي في (مقبرة الخصوم).
· كذلك سوف يلعب الهلال امام الاهلي المصري دون ان يكون للأهلي او صن داونز افضلية اللعب مع المريخ (مبارياته) التى كان يفترض ان يلعبها في السودان في مصر بعد الاتفاق الذي تم بين الاهلي المصري والمريخ والذي كشفه نائب رئيس نادي المريخ السابق محمد سيد احمد الجاكومي فيما يشبه (التواطؤ).
· لهذا فان الظروف التى لعب فيها الهلال امام الاهلي المصري وصن داونز الجنوب افريقي في الموسم الماضي تختلف عن ظروف الهلال الحالية – اضف الى ذلك اكتساب الهلال خبرات اضافية وهو يلعب امام الاهلي المصري وصن داونز في فترة وجيزة جدا للمرة الثالثة في مرحلة المجموعات.
· هذه التجارب وتلك الخبرات يجب ان يستفيد منها الهلال – والاستفادة هنا ليس قصرا على الادارة والجهاز الفني واللاعبين … الاعلام والجمهور ايضا يجب الاستفادة من تلك التجارب والهلال يخوض تلك المباريات الكبيرة على ملعبه في ام درمان.
· توقعوا ان يتربص بكم الاتحاد الافريقي من جديد خاصة ان الهلال يلعب مبارياته على ملعبه تحت مراقبة الاتحاد الافريقي الذي انذر الهلال وحذره من المعاقبة بحرمانه من جمهوره في حالة حدوث أي خروج .. يمكن ان تكون المعاقبة حتى بدون ان يكون هنالك خروج من السلوك الرياضي .. لهذا يجب الانتباه.
· نحن عندما نتحدث عن مباراة الهلال والأهلي في ام درمان لا نقصد ان نشحن الجمهور او ندعوه للخروج عن السلوك الرياضي .. يمكن للأهلي ان يجد (الجحيم) كله في (المقبرة) دون ان يكون هنالك خروج او تفلتات .. ودون ان نمنح الاتحاد الافريقي أي فرصة لمعاقبة الهلال.
· يمكن ان تشاهدوا مرة اخرى رضوان جيد ليدير لكم مباراة الهلال امام الاهلي في ام درمان ويمكن ان نشاهد الغربال حكما لمباراة الهلال وصن داونز .. سوف يعمل الاتحاد الافريقي من اجل استفزاز الهلال وجماهيره من اجل ان يخرج جماهير الهلال من طورها ليعاقب الهلال من جديد بحرمانه من جماهيره.
· الهلال سوف يلعب امام الاهلي المصري في ام درمان يوم 17 او 18 فبرائر وهي مباراة سوف تشهد تدافع جماهيري خرافي .. علينا منذ الآن الترتيب لهذه المباراة لتخرج بصورة ممتازة بحيث لا يتضرر الهلال من جماهيره.
· لا تمنحوا الاتحاد الافريقي أي فرصة او (شمروخ) لمعاقبة الهلال.
· من الامور التى سوف تكون في صالح الهلال ايضا الخبرة الافريقية الكبيرة التى يتمتع بها المدير الفني للهلال فلوران .. اضف لذلك معرفته لكل صغيرة وكبيرة في الاهلي المصري وفي صن داونز وفلوران هو افضل مدرب قدرة على التعامل مع المنافس بالطريقة التى تكفل له الانتصار.
· فلوران يبحث عن اضافة انجازات جديدة لسيرته التدريبية بالتغلب على الاهلي المصري وصن داونز والتأهل من مرحلة المجموعات .. والهلال ان شاء الله سوف يمكن مدربه من ذلك.
· الهلال في هذا الموسم افضل كثيرا من الموسم الماضي .. خبرات الهلال في هذا الموسم على مستوى اللاعبين وعلى مستوى مجلس الادارة افضل من الموسم الماضي بكثير.
· ان تلعب في خلال 3 سنوات او 4 سنوات امام الاهلي المصري وصن داونز ثلاث مرات في مرحلة المجموعات هذا امر يحسب لك وهو يشكل اضافة وتحدي جديد لك.
· يجب ان تكون اكتسبت خبرات كافية للتعامل مع الاهلي وصن داونز وأنت تلعب امامهما في خلال فترة وجيرة (12) مباراة.. (6) مباريات مع كل فريق منهما.
· الهلال في المواسم السابقة لعب في مرحلة المجموعات امام مازيمبي وأمام الاتحاد الجزائري وأمام النجم التونسي .. هو يملك رصيد ممتاز من التجارب .. فقط علينا ان نستفيد من هذه التجارب في التأهل هذا الموسم من مرحلة المجموعات بعد ان فشل الهلال في ذلك في المواسم الاخيرة.
· عناصر الهلال الحالية عندما تنطلق التسجيلات القادمة في 16 يناير سوف تكون لعبت (24) مباراة رسمية … (17) مباراة في الدوري الممتاز و (4) مباريات في البطولة الافريقية و (3) مباريات في بطولة كأس السودان غير المباريات الودية التى لعبها الهلال امام سيمبا والاشانتي واحد الاندية الكنغولية وبعض الاندية السودانية .. وهذا يعني ان الهلال من خلال هذه المباريات توفر له التجانس والتفاهم الكافي ووصل لدرجة عالية من الجاهزية قبل انطلاق مرحلة المجموعات.
· الاضافات التى ينشدها الهلال يجب ان تكون محدودة .. وان لا تتجاوز (6) عناصر من الاجانب والمحليين على أي حال من الاحوال حتى لا يفسد الهلال درجة التجانس والتفاهم التى وصل لها الجهاز الفني للهلال واللاعبين.
· لا بد من اضافات قوية ومؤثرة تصنع الفرق ، خاصة ان هنالك ثغرات واضحة ظهرت في الهلال في الفترة الماضية .. خاصة في خط الدفاع.
· المنتخب المغربي استطاع ان يصل الى دور الاربعة في بطولة كأس العالم ونتمنى له ان يصل الى النهائي ويفوز بالبطولة بفضل خط دفاعه .. اذ يملك المنتخب المغربي افضل خط دفاع في البطولة وربما افضل حارس لهذا وصل الى هذه المرحلة بعد ان استقبل هدف وحيد وهو يلعب امام منتخبات ذات امكانيات هجومية كبيرة مثل كرواتيا وبلجيكا واسبانيا والبرتغال .. وهو سوف يلعب اليوم امام المنتخب الفرنسي بقيادة مبابي .. نسأل الله التوفيق والنجاح للمنتخب المغربي.
· بطولة كأس العالم اثبتت ان البطولات تحقق من خلال (خط الدفاع) .. وليس (خط الهجوم) .. اذا اراد الهلال ان يتأهل من مرحلة المجموعات عليه بمراجعة شاملة لخط الدفاع.
· الهلال تضرر في الفترة الماضية من اصابة ارنق وإصابة الطيب عبدالرازق وعودتهما من دون شك سوف تشكل اضافة كبيرة للهلال .. خاصة اذا تم تسجيل عناصر جديدة وقوية لخط دفاع الهلال.
· خط وسط الهلال اذا اضاف عماد الصيني لن تكون هنالك معاناة في في الارتكاز والمحور .. لكن صناعة اللاعب يمكن ان تكون في حاجة الى اضافات.
· من بعد هذا اذا نجح الهلال في التعاقد مع مهاجم سوبر سوف يكون في امكاننا ان نتحدث عن الفوز بلقب الاميرة السمراء.
· تبقى الاولية لخط الدفاع والطرف اليمين ثم الوسط ثم الهجوم – وكل ذلك سوف يكون في حدود (6) او (5) عناصر جديدة يضيفها الهلال في التسجيلات القادمة.
· المهم ان تكون الاضافات قوية ومؤثرة وجاهزة للمشاركة مباشرة مع الهلال في مرحلة المجموعات.
· مهم ان نعرف ان مباريات مرحلة المجموعات سوف تنطلق يوم 10 او 11 فبرائر في العام المقبل وسوف تنتهي في 31 مارس 1 ابريل كحد اقصى .. وهذا يعني ان الهلال سوف يلعب في خلال (50) يوما (6) مباريات امام اندية كبيرة وسوف يتنقل الهلال بين جنوب افريقيا لكي يلعب امام صن دوانز يوم 10 او 11 فبرائر ثم العودة الى الخرطوم لمواجهة فريق الاهلي المصري في 17 او 18 فبرائر .. ورحلة السفر الى جنوب افريقيا والعودة منها لخوض مباراة امام الاهلي المصري في ام درمان بعد اسبوع فقط امر سوف يكون مرهق على الهلال ان لم يتم ترتيب الاوضاع بصورة مثالية منذ الآن.
· الجميل ان الهلال يمتلك مدير فني ومدير كرة يمتلكان خبرات كبيرة في الكرة الافريقية .. ومما لا شك فيه ان الاعداد والترتيب لهذه المباريات سوف تكون بصورة رائعة.
· عبدالمهيمن الامين يعرف ان يخرج من هذه الرحلات بأقل الخسائر.
· الفاصل بين المباراة والأخرى بعد انطلاق مرحلة المجموعات يمكن ان يكون اسبوع فقط ويمكن ان يكون (10) ايام وفي افضل الاحوال لن يتجاوز الاسبوعين.
· لا اعرف كيف سوف يلعب الهلال والمريخ مباريات الدوري الممتاز في ظل هذه البرمجة .. الغالب ان هنالك مباريات كثيرة سوف يتم تأجيلها للهلال والمريخ في الدورة الثانية للممتاز.
· الهلال بعد مباراة الاهلي في ام درمان يوم 17 او 18 فبرائر سوف يغادر الى الكاميرون في رحلة شاقة ايضا لمواجهة القطن في الجولة الثالثة بعد اسبوع من مباراة الاهلي في 24 او 25 فبرائر في الكاميرون ثم يعود لمواجهة القطن في الخرطوم في 7 او 8 مارس .. وهي اكبر فترة راحة بين المباراة والأخرى في مرحلة المجموعات .. بعد هذه المباراة بعشرة ايام سوف يلعب الهلال امام صن داونز في ام درمان في الجولة الخامسة يوم 17 او 18 مارس ثم يلعب المباراة الاخيرة امام الاهلي المصري في القاهرة يوم 31 مارس او 1 ابريل .. وهي مباراة سوف تكون في شهر رمضان المبارك وفي الاسبوع الاول منه.
· لهذا من الافضل ان يلعب الهلال والمريخ مبارياتهم المؤجلة في الدوري الممتاز بعد مباراة القمة مباشرة حتى لا يكون هنالك ضغط وضرب نار على القمة السودانية بعد انطلاق مرحلة المجموعات ..لأن الدورة الثانية للممتاز سوف تكون اغلب مبارياتها مؤجلة بسبب المشاركات الافريقية الضاغطة.
· ………………
متاريس
· يجب ان يظهر الهلال والمريخ بأفضل حالة في مرحلة المجموعات.
· القمة السودانية سوف تكون في مواجهة القمة المصرية .. نتمنى التوفيق لقمتنا السودانية.
· الهلال يلعب اليوم امام هلال الفاشر.
· وما في مباراة ساهلة.
· لكن تجربة حيدوب لن يكررها الهلال امام هلال الفاشر.
· بالتوفيق ان شاء الله للهلال اليوم.
· الله غالب.
· ………….
· ترس اخير : الالتزام ببرمجة الممتاز .. امر يحسب للجنة المسابقات.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. احمد حميد يقول

    كلمنا عن صن داونز،،أرقام مخيفه،،،بعبع للهلال،،،

  2. ابو مصعب يقول

    مش لو جبتوا فلوران ذات
    الامكانيات المحدوده حتي لو
    جبتوا زيدان.. الهلال هو
    الهلال..يبدو انكم تضحكون
    علي انفسكم وعلي جماهير
    الهلال..
    اتحداك لو ما الهلال يا طيش
    المجموعه يا قبل الطيش..
    ما تفتكروا بمحترفينكم
    المواسير حتغلبوا الاهلي
    الهلال يا لطيف ماشي في
    الممتاز بمساعدة الحكام..
    اتحداك يا محمد ع الماجد
    وهذا الكلام بذكرك ليهو..
    وساحتفظ به ان شاء الله….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد