صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الاهلي المصري والمريخ.. (شن جاب لجاب)..؟!!

1٬669

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الاهلي المصري والمريخ.. (شن جاب لجاب)..؟!!

* لا ادري حقيقة هل اراد من يديرون المريخ “في هذه الايام الغابرة” استعراض عضلاتهم وتأكيد انه لا فرق بين الاحمر ونظيره الاهلي المصري.. بالذات في حكاية تقسيم الفريق الى اكثر من جزء، الاول يشارك في الدوري والثاني يستعد للبطولة الافريقية..؟!
* عمليا، وصل عشرة لاعبين للخرطوم من القاهرة، وتمت الاستعانة بعدد من الشباب لاكمال الكشف، كل ذلك بمباركة اتحاد الكرة التدميري الذي ارتسم، واكد صرامته، مستعيرا شخصية وهمية لا وجود لها على ارض الواقع..
* بدأ المسلسل باعلان قادة الكرة عن برمجة الدوري.. ومن بين تلك البرمجة، وضعت مباريات المريخ.. قبل ان يقوم مجلس المريخ بطلب التأجيل (كدة وكدة يعني).. وتواصل السيناريو المسيخ، واعلن الاتحاد رفضه لفكرة التاجيل نهائيا..
* وبعد اتصالات هنا وهناك، وصل الرئيس، (عاشق الاضواء)، لفكرة جهنمية (ظاااابطة) عنوانها الاول تخفيف الصرف المالي، خاصة وان تكلفة اعادة عشرة لاعبين من القاهرة للخرطوم، لا يقارن مع اعادة البعثة بالكامل، قبل توجيهها الى مصر مرة اخرى..!
* وكالعادة، تولى الارزقية، ومن خلفهم كبار المطبلاتية، امر الترويج لتلك الفكرة الجهنمية بين المحبين، الذين اذا بحثنا بينهم لوجدنا جلهم قد ادمنوا سياسة القطيع، وبالتالي سهل اقناعهم كما كان يحدث ايام الرئيس الطوالي..!
* المهم، حضر عشرة لاعبين للخرطوم، ومعهم ابراهومة الذي عمل مدربا للمريخ (في عهد كل الرؤساء الذين مروا على الكيان خلال السنوات الاخيرة)، وتمت الاستعانة بالشباب، وعمليا حقق الاحمر الانتصار على الساحلي بثلاثية نظيفة، وعلى الخرطوم بذات النتيجة..
* وهنا فان اتحاد الكرة، واللجنة المنظمة للمسابقات، كانت هي الاكثر ارتياحا من الانتصارين على هلال الساحل والخرطوم، ولو من باب انه ضرب اكثر من (غراب).. قصدي “عصفور بحجر واااحد”..!! ********************** ولانه مريخ آخر الزمان، فقد كان من الطبيعي جدا جدا، ان نتابع ظهور اشكالية خاصة بالتسجيلات، حيث برزت قصة عدم قانونية مشاركة اللاعب زرقة.. وسريعا جدا تابعنا سحب اسم اللاعب من قائمة الفريق، في فضيحة مجلجلة، سيكون لها ما بعدها في قادم الايام..!
* المهم، فاز المريخ وتفرغ الارزقية للحديث عن صدارة الاحمر لمسابقة الدوري، على الرغم من اننا لا نزال في الاسبوعين الاول والثاني، وهنالك فرق لم تظهر حتى الان على مسرح البطولة.. ما معناه ان اي كلام عن صدارة او ذيلية سيكون عبارة عن وهم كبير..!!
* اي نعم، لقد فاز المريخ وحاز على اول ست نقاط رغم انه خاض مباراتيه الاولى في ظل ظروف استثنائية، لكن هل لكم سادتي ان تتصوروا ما كان يمكن ان يحدث لو ان الاحمر قد تعثر في واحدة من المباراتين سواء بالتعادل او الخسارة..؟!
* اي نعم لقد نزل فوز المريخ على الساحلي والخرطوم بردا وسلاما على جميع الاطراف، بداية من اتحاد الكرة، ومرورا بمجلس المريخ، وانتهاء بالارزقية، والقاعدة الجماهيرية التي حمدت الله كثيرا، وشرعت عمليا في الاستسلام (لاروع الاحلام الوردية)..!
* ومن وجهة نظرنا، نرى ان ضعف اعداد اندية الدرجة الممتازة، وغياب طموح لاعببها، وتواضع احلام الاجهزة الفنية، قد ساعد الاحمر على الاقتراب من منطقة الاوهام القديمة، والتي ستكون قابلة للانكشاف على حقيقتها في اقرب فرصة او مباراة افريقية..
* لقد اخطأت الجماعة، التي فرضت نفسها على قيادة نادي المريخ، خاص بعد ما ثبت عمليا انها تعاني اشد المعاناة من الصرف المالي، ولدرجة وضعتها امام خيار التحايل والبحث عن مخرج غير مضمون، تمثل في تقسيم الفريق للمشاركة في بطولتين مختلفتين..
* بعثة المريخ الموجودة في الخرطوم غادرت الى القاهرة عقب الفراغ من لقاء الخرطوم الذي جرى مؤخرا.. لتنضم للبعثة الموجودة هناك، ويواصل الاعداد الجاد للقاء صن داونز بالجولة الثانية لمجموعات الابطال.. ********************** متابعتنا الدقيقة للقصة، تؤكد وتكشف لنا ان اتحاد التدمير، ولجنة (الزول الفرحان داااك)، ساروا في اتجاه بعيد كل البعد عن الواقع الذي يفترض ان يتم التعامل به.. وهنا فان الحظ وحده هو الذي لعب لعبته في كل الاحداث الاخيرة، التي بدات وانتهت “بالصدفة السعيدة” التي ابتسمت للجانبين..!
* ولان كل الامور سارت قي الاتجاه السليم، وبدون اي خسائر او هفوات، فان كل الامور ظهرت وكأنها في قمة الروعة والجمال، (بالصدفة البحتة)، فالبرمجة التي اعدتها لجنة المسابقات صارت هي الاكثر نموذجية في نظر الارزقية، ومستوى المريخ الحالي يرشحه لاستعادة لقب الدوري، (وكلوو في محلوو)..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* تظل تلفزة مباريات الدوري الممتاز للموسم الجديد مجهولة، ولا احد يعرف حتى الان اسم القناة التي ستتولى نقل اكبر واشهر بطولة كروية بالبلاد.. اتحاد الفشل يتعامل مع هذه القصة وكأنها لا تعنيه البتة.. ومن جانبنا (لا تعليق)..!
*تخريمة ثانية:* غادر الخرطوم عشرة من لاعبي المريخ في طريقهم الى القاهرة عقب مباراتهم الدورية امام الخرطوم.. في تأكيد عملي على انها الفكرة الامثل التي خرج علينا بها مجلس (الناس المخلوعين ديييك).. وربنا يستر على الاحمر..!
*تخريمة ثالثة:* اشك حقيقة فيما قيل عن ان الرأي الفني للمدرب الانجليزي “لي كلارك” هو الذي كتب على عشرة من لاعبين العودة الى الخرطوم لاداء مباراتين بالممتاز.. من وجهة نظري ارى ان ذلك القرار اداري بحت صدر لاستعراض العضلات، والتشبه بالاهلي المصري.. وهنا نقول (شن جاب لجاب)..؟!!
*حاجة اخيرة:* كل من له علاقة بالساحرة المستديرة، يعلم تمام العلم ان اقامة معسكر لاكثر من خمسين يوما، يعتبر مضيعة للوقت.. نقول ذلك، وفي بالنا ان لا الاهلي المصري، ولا الترجي، ولا الوداد، قد استندوا على مثل تلك الفوضى في تحقيق بطولاتهم القارية.. (انه مريخ آخر الزمان يا سادة)..!
*همسة:* اسامة عطا المنان (شغااااال)، وما شغال لا بقرارات لجنة الاخلاقيات، ولا بقرارات كاس نهائي.. (ترونه بعيدا.. ونراه قريبا).

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه ماااالك عليهم يا ود كامل !! خليهم نايمين مع مخدرهم ويحتفلوا بالصدارة بتاعة الإسبوعين، أصلا الكاهن الأعظم أليخماو معودهم من زمان على صدارة الدوري لمدة ٢٤ ساعة !! وخليهم يتشبهوا بالأهلي ولا حتي ريال مدريد ذاته، ودي برضو ما جديدة على كاهنهم !!
    من زماااان فاكي فيهم المخدر العجيب وأوهمهم إنه مواسير المرخرخ الغليدة بيجيدوا أسلوب التيكي تاكا أفضل من برشلونة، وكمان لمن وصل ليهم موسي الزومة للإحتراف في الدوري الفرنسي وهاك يا خمسة أندية فرنسية تتنافس على الظفر بخدمات اللاعب، وجماعتك عيييييك رقدوا علي قفاهم وشافوا ود الزومة رافع كاس دوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان، وده كلو بسبب المخدر العجيب المافي مرخرخ بيقدر يقاوم مفعوله……
    الظاهر المرة دي الكاهن الأعظم أليخماو محتاج يزيد جرعة المخدر شوية !!
    الصبي العجوز العاطل مستعارخي بجيك أسي للردم بساقط قوله، لأنك بتفسد عليه نشوة الإستمتاع بالمخدر 😆😆😆
    لكمة أخيرة: حال العاشق لما يفوق صعب !!

  2. يوسف جاد الرب ود البوستة يقول

    والله فوز المريخ في مباراتي الممتاز جاء بردا وسلاما عليك انت ده الكنت متمني المريخ يخسر ويتعثر عشان تكمل مقالك ده بالسخرية من فقدان النقاط لكن جات غير ما كنت تتوقع يا حليلك قايم وقاعد بالمريخ وحازم ومزمل وبقية القافلة التي تسير وانت تعوي وحيدا مطرودا منبوذا فاشلا متأخرا هالكا غابت عنك دولارات برقو وعطيات شداد ولم يبق عندك الا شرذمة من المطبلاتية يشبهونك ويحبون فتنك واكاذيبك ويحرضونك في الخفاء
    +
    متى ستعيد 300 دولار التي تخص الاتحاد السوداني والبلد ؟

  3. ازالة التمكين يقول

    طبعا الارزقى الاسمو محمد سعيد دة كل ما تقرأ عموده تتذكر كلام (حميدتى) الاول حاقد على المريخ وبكسر ثلج للنظام البائد وشداد والثانى (امى) ما بعرف يتكلم يعنى كلمة واحدة منه بتودى السودان فى خبر كان الله لاكسبكم

  4. عمر علي عمر علي يقول

    نغيب عن هذا المنتدي سنين ومرات شهور ونجي نلقي هذا الشخص المدعو محمد كامل
    شغال نفس ردحي المره البايره وأول المعلقين الشخص المدعو صلاح وبنفس الهبل شغالين
    الناس ديل ماعندهم شغله أو ماعندهم موضوع
    غير الجهل ده

  5. ياسر الشيخ يقول

    المغسه دايره تشقك .. ح تموت ناقص عمر .. ضغطك بكون واصل السما .. و لسه ياما ح تشوف..
    اديني صحفي واحد وافق و قال انو تقسيم اللعيبه بين القاهره و الخرطوم عاجبو؟ غايتو انا ما قابلني .. خصوصا الدكتور الاستاذ مزمل الهارد فشفاشك ما قال كدا .. يبقى ما تجعجع فينا ساي ..
    بعدين قلت لي المباريات ما متلفزه؟ طيب انت يا ظريف مش كنت بتقول انو قناه الملاعب بعد مشت نايلسات بقيت ما بتحضر الدوري و المشاهدات قلت و انو الدوري فقد قيتمو و بلا بلا بلا .. مالك و مالو حسي لو انتنقل ولا لا .. انت زول بتتكلم ساي بدون هدف و بتكتب لاجل من يدفع .. و صحن الفول زاتو عليك كتير زي ما قال هيثم مصطفى ..

    ما تنسى ترجع ال ٣٠٠ دولار يا طبال برقو.. الكلام التحت ده كاتبو المدعو الدخيل على عالم الصحافه محمد سعيد .. الزول ده تجلى و ابدع في وصف نفسو .. تهئ تهئ تهئ ..

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، اليوم، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد