صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البيان رقم مليون…!!

650

زووم

ابوعاقلة اماسا
البيان رقم مليون…!!

* طرحت سؤالاً من شهر تقريباً عن الشخص الذي يفكر لسوداكال ويتولى صياغة بياناته، ومازلت مهتماً بمعرفته لأنه يحتل موقع الصديق الجاهل، فهو لايدري أنه بما يفعله يجبر الناس على مسح كل ما قدمه سوداكال للمريخ.. وتلك البيانات المتناقضة تخرج الصراع في المريخ من حيزه العادي إلى معركة قوامها المغالطات وموضوعها الأكاذيب والإفتراءات.. ومطيتها الظلم والجور..
* البيانات الصادرة بإسم مجلس سوداكال تجعلنا مجبرين على مراجعة كل مواقفنا وآراءنا السابقة وتصحيح الكثير منها لتكون في الإتجاه السلبي، ونكون أكثر قناعة بأنه صراع غير رياضي، لم يتسم يوماً من الأيام بالروح التي ألفناها لدى الرياضيين، ويبدو كذلك أنه سيكون صراعاً يؤدي إلى ما لايحمد عقباه في بلد أضحت على سطح صفيح من الصراعات ولا تنقصها الفتن والصراعات..!
* المدهش في هذه البيانات أن كاتبها يصر على أن يصدرها بآية من القرآن الكريم ولا أعرف ما المغذى طالما أن محتوى البيان لا خير فيه، لا لكاتبه ولا للأمة، وأنه يحمل في باطنه الفتنة والدعوة للإنغماس في الصراعات….!؟
* توقعت قبل فترة ألا يتقبل (الشخص الذي خلف سوداكال) قرار محكمة التحكيم الرياضية إذا قضت بشرعية مجلس حازم وجمعية الموردة، مع أن الشرعية عندنا لا تمنحها كاس، بل تمنحها الجمعية العمومية، والجمعية التي نعرفها ليست في الحشد الذي حشده سوداكال في الإستاد، وإنما هي جمعية صالة هايدي بارك في المورده… فالمنطق الذي لا يقبل الجدال هو أن الجمعية العمومية قوامها أقطاب ورموز نادي المريخ، ولا يحق لأي مجموعة إنعقدت أن تسمي نفسها بالجمعية وتمنح الشرعية..!!
* رموز المريخ وكبار أقطابه وقياداته التأريخية منحوا الشرعية لمجلس حازم، ورفضوا إستمرار سوداكال لأسباب موضوعية ومنطقية بعيداً عن حالة الجدال التي يخلقها مدثر خيري بآراءه الغريبة والمتناقضة، والمؤكد أن شعب المريخ لا ينتظر قرار كاس ليحدد مجلسه الشرعي ومن هو غير شرعي.. فقد إستبان الرشد من الغي ويجب على سوداكال وأعوانه ان يتخلوا عن هذا العناد..!
* نصيحة مني للأخ آدم سوداكال ألا يربط مريخيته ببعض الذين يسوقونه إلى حيث يعدم شخصيته أمام المريخاب، فقد خسر جولة واحدة في مسيرة سنوات تنتظره كشخصية فاعلة في مجتمع المريخ، وعليه أن يدرك نفسه بقرار يحفظه له شعب المريخ والتأريخ، لكي تكون له فرصة في العودة لرئاسة المريخ مستقبلاً، أما طريقه الذي يسلكه الآن فهو يضيق على نفسه حتى فرصة التواجد ضمن الشخصيات التي تقلدت منصب الرئيس في نادي المريخ.. أو كما يسميه البعض (نادي الرؤساء)..!!
حواشي
* شخص تقلد رئاسة نادي المريخ لدورة كاملة من أربع سنوات وتزيد من المفترض أنه اكتسب نوعاً من الحكمة والرزانة وأصبح من كبار الأسرة المريخية، ولكن مايفعله سوداكال وبعض أنصاره يضعهم في خانة المعيق لمسيرة النادي..!!
* يكفي إلغاء النظرة على ستاد المريخ فقط لكي نقيم حجم الجرم الذي ارتكب في حق هذا النادي..!!
* لوقت قريب كنت أعتقد أن سوداكال قادر على تقييم تجربته الأولى في رئاسة نادي المريخ.. ومن المؤكد أن فيها الإيجابيات والسلبيات، ويحاول تصحيح الخطأ منها ليقدم نفسه بشكل مغاير في قادم السنوات.. ولكنني أخطأت التقدير مع شخص يعاند نفسه ولا يتبع إلا آراء من يقودونه إلى الجحيم..!!
* تخوف الجميع من إستهلالية الدوري الممتاز وتحفظوا على خوض المباراة بنصف قوة المريخ، ولكن الحمدلله جاءت النتيجة إيجابية لتضع الناس في مكان يفكرون فيه بإيجابيه..!!
* أولاً من حق كل اللاعبين المتواجدين في كشوفات المريخ أن ينالوا فرصتهم الكاملة للمشاركة، لأن اللاعب الذي ينال شرف الإنتماء للمريخ يكون مؤهلاً للدفاع عنه في كافة المنافسات وفي مختلف الظروف… وهذا ما يقودنا للمقولة: المريخ بمن حضر..!!
* لولا شجاعة الجهاز الفني في هذا القرار لما وجد كولينا مثلاً فرصة المشاركة والتألق وكسب ثقة الجماهير من أول مشاركة..!!
* نتطلع فقط لظهور مشرف للمريخ في أبطال أفريقيا.. هذا هو المنطق.. أما الحديث عن الفوز باللقب فهو سابق لأوانه، ربما بعد سنوات من العمل والبناء والمثابره..!!
* أكثر ما يعكر صفو العمل الإداري في المريخ هو الشفقة والتسرع والتلهف في إطلاق الأحكام وهو مايضيع الكثير من المكاسب…!!
* أحدهم علق على صورة شخصية لرئيس نادي المريخ: ( لولا المريخ لما عرفك أحد… عشان كده أحسن ليك تشتغل كويس..!)… هكذا بالنص..!!
* المريخ له الفضل على كثير من الناس، نقلهم من خانة النكرات وعرفهم بالمجتمعات ولكنهم لم يقدموا له شيئاً يوازي ذلك المعروف..!
* ولكن اللغة التي نتعامل بها مع رئيس المريخ بغض النظر عن إسمه يجب ان تتغير..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد