صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجزائر وليبيا يقصان شريط افتتاح بطولة الامم للاعبين المحليين بارض المليون شهيد: تحديات عديدة ومعقدة تنتظر صقور الجديان بداية من الدور الاول لنهائيات الشان..! تأكد انسحاب المغرب قد يفتح باب الامل واسعا لكن لابد من ترتيبات فنية دقيقة لبرهان ..! فوضى واضحة قبل اعلان الافتتاح والانسحابات العديدة اربكت اللجنة المنظمة..!

590

الجزائر وليبيا يقصان شريط افتتاح بطولة الامم للاعبين المحليين بارض المليون شهيد:
تحديات عديدة ومعقدة تنتظر صقور الجديان بداية من الدور الاول لنهائيات الشان..!
تأكد انسحاب المغرب قد يفتح باب الامل واسعا لكن لابد من ترتيبات فنية دقيقة لبرهان ..!
فوضى واضحة قبل اعلان الافتتاح والانسحابات العديدة اربكت اللجنة المنظمة..!
الخرطوم – محمد كامل سعيد
تفتتح اليوم بطولة الامم الافريقية للاعبين المحليين “الشان”، التي ستحتضنها الجزائر اعتبارا من الجمعة، الموافق الثالث عشر من شهر يناير الحالي، وحتى الرابع من شهر فبراير المقبل، بمشاركة (17) منتخبا، وذلك بعد اعتذار عدد من المنتخبات عن المشاركة لاسباب عدبدة ومختلفة كان آخرها منتخب المغرب.. المنتخبات المشاركة تم تقسيمها الى خمس مجموعات.. وتقام المرحلة الاولى بنظام الدوري من دورة واحدة.. لتبدا بعد ذلك مرحلة الدور ربع النهائي بمشاركة ثمانية منتخبات.. منتخبنا الوطني السوداني سيخوض امتحان صعب ومرتقب، وسيكون امام تحديات عديدة وصعبة اهمها الرغبة في تكرار انجازه السابق الخاص باحرازه لميدالية المركز الثالث البرونزية:
*انسحاب منتخب المغرب قد يساعدنا:*
حتى قبل ساعات معدودة من اعلان انطلاقة النسخة الحالية لنهائيات الأمم “شان”، فان مشاركة منتخب المغرب في النهائيات لم تتأكد وذلك نتيجة لخلاف كبير حول الناقل، او شركة الطيران التي يفترض ان تقل بعثة “اسود الاطلسي” الى الجزائر.. وظل الامل قائما حتى اخر اللحظات، حتى بعد اعلان الجامعة المغربية فض معسكر منتخب المغرب.. الا ان الجهاز الفني طالب لاعبيه بعدم اغلاق هواتفهم، وذلك تحسبا لحدوث أي طارئ في اي لحظة.. عموما حسم اسود الاطلسي موقفعم واعلنت الطامعة رسميا انسحاب المغرب من البطولة، ولعل خطوة الانسحاب تلك قد تساعد منتخبنا وتقربه العبور الى الدور ربع النهائي.. بشرط ان برهان تيه ذلك، ويشرع في الاستفادة من تقلص عدد منتخبات المجموعة الثالثة الى ثلاثة منتخبات بدلا من اربعة..!
*حفل الافتتاح الجمعة:*
سيقص منتخبا الجزائر وليبيا شريط المباريات البطولة وذلك عندما يلتقيا عصر الجمعة الموافق الثالث عشر من يناير الحالي في افتتاح البطولة.. وهما من المجموعة الاولى التي تضم الى جوارهما كل من موزمبيق واثيوبيا.. وينتظر ان يسبق لقاء الافتتاح حفل كبير بمشاركة الفرق المختلفة الفنون الشعبية التي تعكس التراث والعادات والتقاليد.. ويتوقع ان يشرف برنامج الافتتاح عدد من كبار الشخصيات الرياضية، وممثلين للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، ومناديب من “الفيفا”، وعدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية المختلفة..! ********************** *مشوار صقور الجديان في الشأن:*
سيستهل منتخبنا الوطني السوداني مشواره في نهائيات بطولة الامم الافريقية للاعببن المحليين “الشان” يوم الاحد المقبل وينازل منتخب غانا.. ويختتم منتخبنا مشواره بلقاء مدغشقر.. وبناء على ذلك الترتيب في المواجهات، فان الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة برهان تيه مطالب بوضع الاستراتيجية المناسبة والمحددة.. والخطة الواضحة، بجانب كل الترتببات الفنية الطموحة وبالصورة الواضحة المحددة التي تقربه من تحقيق حلمه، المتعلق بنأمين العبور الى الدور ربع النهائي..!
*الترتيبات الفنية والحسابات المنتظرة:*
الترتيبات الفنية والحسابات المتوقعة للمدرب برهان تيه، يجب ان تسير في اتجاه ضرورة حصول صقور الجديان على ست نقاط، (عقب انسحاب المغرب) حتى يضمنوا بذلك تأمين العبور بجدارة الى الدور ربع النهائي.. على ان يجتهد جهازنا ولاعبيه، قدر الامكان، لتجنب الخسارة في لقائي مدغشقر وغانا.. وقبل ذلك لابد للجهاز الفني الوقوف على كل التفاصيل الفنية للمنافسين.. والسعي بكل ما هو متاح لأجل تحقيق الفوز عليهما في الجولتين بمرحلة المجموعات.. وبالتالي فان تلك النتائج هي التي ستضمن لصقور الجديان التواجد في المرحلة التالية، ولابد لمنتخبنا من الدخول باستراتيجية اخرى عنوانها الاجتهاد لأجل نيل العلامة الكاملة وذلك لتأمين صدارة المجموعة، والحصول على المركز الاول فيها..!
*الانسحابات تربك اللجنة المنظمة:*
كما ذكرنا، في السطور السابقة، فقد كان من المفترض مشاركة (20) منتخبا في نهائيات الشان الحالية “ببلد المليون شهيد”، من مختلف انحاء القارة السمراء.. لكن اعلان عدد من الدول انسحابها واعتذارها لاسباب عديدة مختلفة، تسبب في ارباك برنامج اللجنة المنظمة، التي اجبرت على تقسيم المنتخبات ال (18) على خمس مجموعات.. فهنالك مجموعات تضم اربعة منتخبات.. بينما توجد مجموعات اخرى تضم ثلاثة منتخبات.. وبالتالي فان نظام البطولة، وطريقة تحديد المتأهلين الى الدور ربع النهائي اصاب اللجنة المنظمة بارتباك شديد..!
*اسود الاطلسي والمشاركة بالاولمبي:*
قبل اعلان الانسحاب رسميا من البطولة، فان مملكة المغرب بقيادة الجامعة المغربية، كانت تنوي المشاركة بالمنتخب الاولمبي الوطني للاعبين الذين تقل اعمارهم عن (23) سنة.. وهو حقيقة منتخب شاب، يضم مجموعة من المواهب، التي تملك الرغبة في الاستفادة الفنية، والتقدم الى الامام وتغذية المنتخب الاول لكن ما حدث من تباعد في وجهات النظر الخاصة بالناقل الرسمي وتمسك المغرب بطيران آخر هو الحدث الذي ادى لانسحاب اسود الاطلسي وبالتالي فان عدد منتخبات المجموعة الثالثة نقلص الى ثلاثة منتخبات فقط مثل كثير من المجموعات.. ختاما كل الامنيات لصقور الجديان بالتوفيق وتحقيق تطلعات عشاق الساحرة المستديرة داخل البلاد وخارجها..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد