صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكم أحمد محمد نور “شاطقية” : أتمنى من كل الحادبين علي الرياضة أن نعمل على تطوير الرياضة وننبذ القبلية والعنصرية من أجل حلفا

73

الحكم أحمد محمد نور “شاطقية” : أتمنى من كل الحادبين علي الرياضة أن نعمل على تطوير الرياضة وننبذ القبلية والعنصرية من أجل حلفا

حلفا الجديدة : محمد جلال فرح

نواصل ملتقى النجوم ونجمنا اليوم من الحكام الذين عطروا الساحة بآدائه الرفيع .. كان وجها مشرقا لحلفا على المستوى القومى
*الاسم؟
أحمد محمد نور
* اللقب؟
أحمد شايقية
*السيرة الذاتية؟
عملت كثيرا في العمل الاجتماعي والثقافي والرياضي بداية كنت أمين مال إتحاد الطلاب بحي الجبل وأنا طالب بالمتوسط لعدة دورات ثم اللجان الشعبية بالحي منذ بداية اللجان الشعبية بالسودان وكنت أصغر عضو في ذلك الوقت وحاليا ريئس لجنة الخدمات بالحي وأمين مال لجنة المسجد وأمين المجلس التربوي بالأحياء الشمالية وعضو لجنة في الكيان النوبي.
* المراحل التعليمية؟ الأساس الجنوبية المتوسطة مدرسة التعاونيات الثانوي الطبري الثانوية ثم جامعة السودان المفتوحةخريج محاسبة
*المسيرة الرياضية؟ البداية مع أشبال المريخ ثم الفريق الأول لفترة ستة عشر سنة وكانت فترة إنجازات بطولة الدوري أكثر من أربعة عشر سنة ثم كأس الإقليم الشرقي وبعد ذلك عملت بإدارة النادي خمسة سنوات ثم دخلت مجال التدريب وحاليا أحمل شهادة تدريب c الأفريقية لكن كانت هوايتي المفضلة التحكيم فى فترة بسيطة أظهرت قدراتي وصرت من حكام الممتاز ومن ثم تقاعدت ونلت عدة شهادات وآخرها شهادة مقيم دولية تحت إشراف الفيفا.
*إدارى تعتز به؟
إعتز بكل من المرحوم الشيخ محمد سليمان عوضين والرئيس بكرى عبدالرحمن.
*حكم تعتز به؟
حكمنا العالمي وليد محمداحمد
* حكم عالمى؟
حكم عالمي الحكم المشهور كولينا
*كيف تقضى أوقاتك فى رمضان؟
أقضي أوقاتي في رمضان أقرأ ماتيسر من القرآن وبعد التراويح جلسات في النادي.
*مشروبك المفضل فى رمضان؟
المشروب المفضل الأبري.
*مباراة أدرتها عالقة بالذاكرة؟
مباراة الميرغني كسلا والموردة العاصمي كانت أول مباراة لي في الدوري الممتاز.
*مباراة لم تكن راضيا عن آدائك؟
مباراة هلال الساحل والخرطوم الوطني
* موقف طريف مربك أثناء التحكيم؟
فى مباراة الأمل عطبرة والاهلي العاصمي قبل بداية المباراة المذيع الداخلي قال حكم المباراة أحمد شايقية من حلفاج واحد بأعلى صوته قال تجيبو حكم من حلفا يحكم في الكشافات ناس حلفا لسع بولعوا بالفانوس.
*نغمة التحكيم فاشل تعليقك؟
نغمة بقت موضة في السودان و أي فريق ينهزم يقول التحكيم برغم فريقهم مايكون لعب كورة حتى التمارين مايكون اتمرنو كويس بعد دا يقولوا الحكم.
*هنالك إنتقادات على آداء الحكام تعليقك؟ للأسف الشديد نقد بعيد من الصدق والله في هذا الموسم التحكيم بخير في حلفا وإن شاءالله في الموسم الجديد سوف نقوم بعمل محاضرات بالأندية لتطوير آداء التحكيم مشاركة مع التدريب.
* رسالة للمجتمع الرياضي بحلفا؟
أتمنى من كل الحادبين علي الرياضة أن نعمل على تطوير الرياضة وننبذ القبلية والعنصرية من أجل حلفا ونعمل يد واحدة حتى الفريق الممثل كلنا نقف خلفه حتى يصعد للممتاز.
* كلمة أخيرة؟
أخيرا الشكر كل الشكر للأستاذ محمد جلال فرح لإتاحته لي هذه الفرصة ومحمد جلال هرم من إهرامات الإعلام في حلفا وواحد من الذين دائما يسعى لتطوير بكتاباته شكرا الأستاذ محمدجلال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد