صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخطة B مطلوبة اليوم !!

626

أفكار
محمد الجزولي
الخطة B مطلوبة اليوم !!

. حسناً أشار الكابتن خالد بخيت المدير العام لفريق الهلال في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي امس الأول إلى معاناة الفريق في المباريات الأخيرة في الوصول إلى مرمى المنافسين وتسجيل الأهداف.
. ووقف المعلم عند نقطة مهمة جداً أنه في آخر ثلاث مباريات لم تحتسب ركلة ركنية ضد الهلال، وهذا مؤشر يؤكد أن الفريق فارض سيطرته على الملعب ولكنه فشل في فرض سطوته.
. ففرض السيطرته يعني أحكام القبضة على المنافس ومحاصرته وفرض السطوة يعني القضاء على المنافس واجباره على الاستسلام وهذا ما لم ينجح فيه الهلال برغم من وصوله المتكرر لمرمى المنافسين.
. ففوز بفارق هدف وحيد سلاح خطير جداً قد يقود الهلال إلى التعثر اذا استمر الحال كما هو عليه في اخر المباريات ويكفي أن في مباراة حي العرب الأخيرة عانى الهلال في هز الشباك الا مرة واحدة.
. في تصريحات سابقة ذكر لي المدرب الطموح محمد عطا إنه من المغامرة فتح اللعب أمام الهلال لأنه سيعاقبك بهزيمة نكراء لذلك فإن دفاع المنطقة الكامل هو الحل الوحيد لإتقاء شره.
. فقد نجح الأهلي شندي وبعده الأهلي الخرطوم وحي العرب في تنفيذ دفاع المنطقة الكامل برغم من ان الهلال خرج منتصراً على الأهلي شندي وحي العرب ولكن بشق الانفس.
. يواجه الهلال اليوم منافس من طينة حي العرب والأهلي الخرطوم، واعني فريق هلال الساحل، عشية اليوم على ملعب الجوهرة الزرقاء في الجولة العاشرة للدوري الممتاز.
. بدأ هلال الساحل يستفيق من صدمة الخروج من الكونفدرالية والمشاركة التي كلفته بدنياً وذهنياً ونفسياً ويعمل اليوم للتخلص من كل هذه المشاكل أمام الهلال.
. ولحسن حظ الجهاز الفني للهلال أنه يعرف أسلوب هلال الساحل الذي واجه الهلال وديا في فترة الاعداد وفاز عليه بهدفين لهدف بعد تجربة صعبة ومفيدة.
. ولكن الوضع اليوم مختلف فالهلال يلعب من أجل الانتصار وحصد النقاط والمحافظة على الصدارة وهذا يتطلب حسم الأمور مبكراً وبعثرة أوراق نادر هبوب الذي يعتمد هو الأخر على دفاع المنطقة الكامل.
. فهذا يفرض على الهلال كما قال خالد بخيت أنه يجب عليهم القيام بالمعالجات اللازمة حتى يتمكن الفريق من كسر التكتل الدفاعي للاندية امام الأزرق.
. لذلك يجب أن يلجأ الهلال إلى الخطة B وهي تغيير التكتيك الهجومي بقدر الامكان والتنويع ما بين الاختراق وخلق مساحات على الاجنحة حتى يستفيد الفريق السرعة الهائلة لليليبو وياسر مزمل.
. وهنا نقطة يجب أن نقف عندها ايضا قبل مواجهة اليوم وهي ان اختيارات التشكيل أحيانا فيها خلل يدفع ثمنه الفريق دائماً ويتعلق بخط الهجوم الذي يضم أفضل اللاعبين.
. فالاعتماد على المهاجم الشاب جون مانو كرأس حربة في وجود محمد عبدالرحمن ووليد الشعلة يخصم من رصيد اللاعب قبل الفريق لأن مانو لا زال يحتاج للتعود اكثر حتى يلعب أساسياً في الهلال.
. التدوير مطلوب وأثبت نجاعته في الفريق وجعل مستويات اللاعبين متقاربة ولكن يجب أن يكون محدوداً والأولوية للاعب الذي يقدم الإضافة للمجموعة قبل نفسه.
. تمثل مباراة اليوم اختبار حقيقي للجهاز الفني قبل اللاعبين، من أجل إيجاد طريقة يكسر بها الهلال التكتل الدفاعي المتوقع لهلال الساحل وتحقيق فوز مريح.
. كامل احترامنا لقرارات المدرب واختياراته لا تراجع عنه ودعمه واجب على كل هلالي ونتائجه تجعله يخرج لسانه لكل منتقديه ولكن الواجب يفرض علينا نضع الملح على الجرح.
. خلاصة القول: تمثل مواجهة هلال الساحل تحدياً حقيقياً للهلال سيد الاسم فالتعثر مرفوض مرفوض وعلى الجماهير أن تكون في المدرجات والتضحية بمباراة واحدة اليوم من مباريات كأس العالم.
. وفي الختام.. اللهم أني بلغت فأشهد.. والسلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد