صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السباحه رنا هاني….. تحمل أمال السودان في اولمبياد باريس..

62

أقل من ثلاثة أسابيع تفصلنا عن أكبر حدث رياضي يشهده العالم وذلك مع بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفيه التي تستضيفها العاصمه الفرنسية باريس في نهاية يوليو الجاري، وذلك وسط احلام وتطلعات عريضة ومعقودة بالامال بأن تحقق السباحه السودانية رنا إنجازا جديدا يلبي من خلالها طموحات وتطلعات الشارع الرياضي السوداني ..
(1)
تضع السباحه رنا هاني البالغه من العمر 15ربيعا كاصغر لاعبة ضمن بعثة السودان المشاركة في أولمبياد باريس الحدث نصب أعينها في التطلع لجلب إنجازا جديدا للسودان في دورة الألعاب الأولمبية فضلا عن سعيها الشخصي وشقفها لتحقيق رقما جديدا خلال مشاركتها في الأولمبياد يضاف للنجاحات التي ابرزتها مؤخرا في مسيرتها الرياضية على مستوى الاستحقاقات الدولية والقارية والإقليمية ، حيث تفردت السباحه الواعدة رنا هاني في الجمع بين سباقات المسافات القصيرة والطويلة ، وذلك من خلال المستويات اللافتة الذي ظهرت بها والأرقام التي سجلتها في المنافسات والملتقيات المختلفه منها بطوله العالم ، والبطولة الافريقيه إلى جانب مشاركتها المتعددة في زووم ( 3) والبطولة العربية التي نالت خلالهما العديد من الميدالية الملونة ..
(2)
…. اتخذت السباحه السودانية رنا هاني أكاديمية اسبيد بدولة الإمارات العربية المتحدة محطة ومركزا اعداديا لها في التحضير نحو دورة الألعاب الأولمبية القادمة ، حيث ظلت السباحة رنا هاني في حالة تأهب واستعداد مكثف منذ عدة اشهر تحت إشراف خبراء في مجال التدريب وبرعاية واهتمام من قبل الاتحاد السوداني للألعاب المائية (السباحه) وذلك عبر المعسكر الخارجي الذي تنتظم به منذ فترة ليست بالقصيرة..
(3)
من جانبه أمتدح مدرب السباحة المعروف عابد حمور الإمكانيات الموهولة التي تتمتع بها السباحه رنا هاني ، موضحا أن السباحة رنا لديها سجلا ناصعا في البطولات وأرقام جيدة في الملتقيات الدولية إلى جانب تفوقها في بطولة الجمهورية المحلية وحصولها على أكثر من 16 ميدالية ذهبية وأضاف عابد : بالطبع السباحة رنا هي لاعبة مميزة من ناحية المستوى والأداء والتدريب وهي مشروع نجمه قادمة في السباحه ، ولديها الرغبة والطموح والتطلع في الوصول لمحطات كبرى في السباحه ، ساعدها على ذلك الدعم والوقفة الكبيرة من قبل الأسرة..
وثمن عابد الدور الكبير الذي لعبه بعض المدربين الذين اشرفوا على السباحه رنا هاني وتاهيلها بالطرق الصحيحة مؤكدا بانهم كان لديهم القدح المعلي في المحطة التي وصلت إليها السباحة رنا من بينهم المدرب محمد حسن والتركي وأسرة أكاديمية اسبيد بدولة الإمارات ََ..
وحول حظوظها في الأولمبياد ذكر المدرب المدرب عابد حمور أن الفرصة مواتية أمام أبطال السباحه للظهور بشكل مميز في تحقيق شي جديد متوقعا أن يكون لها حضورا طاغيا بشكل افضل في الدورة القادمة أولمبياد لوس أنجلوس…

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد