صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفير عادل حسن بشير يلتقي باللجنة التنفيذية لرابطة الصالحية في حضور قادة الملتقى السوداني الثقافي الإجتماعي الرياضي

352
الرياض / التجاني محمود ابراهيم
في إطار سلسلة لقاءاته المتواصلة التقى سفير السودان الأستاذ عادل بشير حسن بشير  باللجنة التنفيذية للرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية. أكبر رابطة رياضية للسودانيين في المهاجر  في حضور قادة الملتقى السوداني الثقافي الإجتماعي الرياضي أحد روافد قوى إعلان الحرية والتغيير. الحاضنة السياسية لحكومة ديسمبر المجيدة. مثل الملتقى السوداني الأستاذ هاشم طيار رئيس الملتقى السوداني الثقافي الإجتماعي الرياضي (بالإنابة) والأستاذ الرشيد فهمي نائب الأمين العام للملتقى بينما مثل رابطة الصالحية الأساتذة عبد العزيز محجوب شمت نائب رئيس الرابطة والتجاني محمود ابراهيم الأمين العام للرابطة ومصعب معتصم ميرغني وعبد الله عبد الرحمن ومصعب ابراهيم بارودي أعضاء اللجنة التنفيذية .
في البداية رحب ممثلي الملتقى السوداني ورابطة الصالحية بسعادة السفير مشيدين بثورة ديسمبر المجيدة  ومترحمين علي شهداء الثورة ومتمنيين الشفاء العاجل والتام  للجرحى والعودة للمفقودين ومن ثم دار حوار حول مسيرة الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية ودورها المقدر في النشاط الرياضي وسط أبناء الجالية السودانية بالرياض وأشار المتحدثين الى مظالم الماضي ومعاناة الاقصاء التي واجهها منسوبي رابطة الصالحية وقياداتها والمتاريس والاشواك التي وضعت أمام مسيرة الرابطة من أجل اعاقة مسيرتها ونشاطها خلال فترة الثلاثون عاما السابقة من قبل رموز السفارة وقادة الإنشقاقات بالرياض بانحياز تام للسفارة ضد الصالحية.
وأبان المجتمعين كيف اختار الرياضيين الاصلاء بمختلف توجهاتهم الانحياز للرياضي المطبوع الأستاذ عبد المنعم عبد العال حميدة الرئيس المؤسس للرابطة باعتباره انحيازا للمؤسسية والمباديء والقيم الرياضية الأصيلة . حيث أقامت رابطة الصالحية أكثر من (10) جمعيات عمومية خلال مسيرتها ما يؤكد أنها رابطة مؤسسية وراكزة وراسخة وتعمل وفقا لمرتكزات الحركة الرياضية المتمثلة في أهلية وديمقراطية الرياضة وسيادة القانون والقيادة الجماعية والتنافس الشريف والتي تحكم وفقا للنظام الأساسي والقواعد العامة للمنافسات الرياضية وللائحة جهاز البراعم والناشئين والشباب.
وتلقى سعادة سفير السودان اجابات كافية حول تساؤلاته عن المنافسات التي تنظمها الرابطة وكيفية إدارة الرابطة لتلك المنافسات حيث اوضحوا له أن الرابطة تنظم عدد (3) منافسات للكبار  في كل مؤسم (عام) هى منافسة كأس الاستقلال المجيد ومنافسة كأس الوفاء ومنافسة الدوري العام كما تنظم ذات المنافسات لقطاع الناشئين وتشرف على تنظيم وإدارة هذه المنافسات اللجنة المنظمة للمسابقات وهي التي تضع شروط المنافسات وتعد جداولها وتتواصل مع الحكام والطب الرياضي ومراقبي المباريات وتنظر في شكاوى الفرق وهناك لجنة الاستئنافات التي تنظر في الاستئنافات المقدمة لها ضد قرارات اللجنة المنظمة.
وحول الهيكل الإداري والتنظيم الهرمي للرابطة. ابان أهل الرابطة أنه يتكون من  الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية المنتخبة واللجان المساعدة من لجنة منظمة ولجان حكام ومدربين و الاستئنافات وجهاز البراعم والناشئين والشباب ولجان المالية والتسويق والرعايات والثقافية والشئون الاجتماعية والعلاقات الخارجية. واللجنة الإعلامية و أن هذا العمل المؤسسي يقود إلى صقل و تعليم الإدارة الرياضية الحقيقة واكساب الخبرات التي يحتاجها العمل الرياضي في السودان .
وأكد المجتمعين ان الرابطة الرياضية للسودانيين بالخارج الصالحية ظلت تمثل الإمتداد الطبيعي للرابطة الموحدة والرائدة  وصاحبة النشاط الرياضي الحقيقي وساحة التنافس الرياضي الشريف المؤسس ولم تنشق ولم تنقسم كالاخريات بل ظل نشاطها الرياضي مؤسسي ومنظم ومستمر وبل تمثل بفرقها سودان مصغر حيث نجحت منافساتها الرياضية لكل الفئات كبار و ناشئين والتي تقف خلفها جماهير حاشدة ظلت هي علامة مميزة لرابطة الصالحية دون غيرها وأكد الجميع بأن النشاط الرياضي الحقيقي للرياضيين في الرياض من الممكن استيعابه ضمن  نشاط رابطة الصالحية وفقا لشروط اكتساب العضوية المنصوص عليها في لوائح الرابطة وان قيادة الرابطة ليس لها مانع من ذلك على أن تظل هى الأساس وان لايتقدم الصفوف منسوبي النظام السابق ومن شايعهم والتف لفهم من الذين حاولوا جاهدين هدم الصالحية و استنساخ الفرق وممارسة سياسة الترهيب والترغيب بل تأذت منهم رابطة الصالحية ومنسوبيها عدة مرات وابان المجتمعين لسعادة السفير أن رجال الصالحية وقيادتها ظلوا يدفعوا المال من جيوبهم الخاصة لتمويل النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي طيلة فترة الثلاثون عاما السابقة بل اكد نائب رئيس رابطة الصالحية بأن الصالحية لا تحتاج الأموال من أي جهة وان لها القدرة على تسيير نشاطها بينما ظلت سفارة النظام البائد تغدق الأموال على الروابط ذات التكوين السياسي التي تتبع للنظام المباد ولذلك تملك رابطة الصالحية قوة الإرادة والعزيمة والإصرار دافعها في ذلك وحدة الهدف الرياضي ولذلك تفوقت الرابطة رياضيا وثقافيا واجتماعيا ووطنيا ووقفت شامخة ومنارة ومدرسة جامعة .
واختتم اللقاء سعادة  سفير السودان الأستاذ عادل بشير حسن بشير مجددا ترحابه بممثلي الملتقى السوداني ورابطة الصالحية مؤكدا اعجابه الكبير برابطة الصالحية أكبر الروابط مشيدا بقدرتها على تنظيم المنافسات الرياضية وأعرب عن سعة صدر رجالها وفهمهم العميق للرياضة المتمثل في ترحابهم الأكيد في استيعاب الفرق الأخرى ضمن منافساتهم وشكرهم على عملهم المسئول تجاه مشاركة الأشقاء السعوديين والاشقاء من الجاليات العربية والإفريقية الأخرى ضمن منظومتها وهذا يؤكد أن رابطة الصالحية تمثل الدبلوماسية الشعبية عبر الرياضة التي تتكامل مع دور الدبلوماسية الرسمية التي تمثلها السفارة السودانية كما أشاد بالملفين الثقافي والاجتماعي بالرابطة وكذلك النشاط الإعلامي الكبير لشباب الرابطة الذين يمثلون ركيزة أساسية تقوم عليها كل برامج حكومة ثورة ديسمبر المجيدة المنشودة والهادفة وأكد أن السفارة ستخدم كل السودانيين من أبناء الجالية السودانية.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد