صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الشوتال خطرعلى الهلال !!

1٬376

وهج الحروف

ياسر عائس

الشوتال خطرعلى الهلال !!

 

بالنظر إلى نتائج حي العرب وترتيبه على رأس جدول الممتاز يتأكد لنا الروح الجديدة التي إنتظمت السوكرتا في الموسم الراهن.

ويدلل على نية السحرة الهنود الذهاب بعيداً في المنافسة الحالية  والتمسك بالصدارة والقتال لأجل البقاء فيها أوعلى الأقل إنهاء النصف الأول من الموسم وهو في وضعية مريحة مع فرق الصدارة.

نتوقع ان يقاتل العرب بقوة في مواجهته أمام الهلال لإثبات جدارته بالموقع الحالي وتأكيد أنه لم يكن صدفة محضة بل نتاج مجهود كبير وعمل خلّاق بين الإدارة والجهاز الفني واللاعبين وبمشاركة مشجعيه.

الهلال الطرف المهم في المعادلة لن يكون لقاء العرب مجرد نزهة له في حدائق عامة أو مساحة لإستعراض العضلات مثلما فعل في معظم المباريات السابقة والتي أهلته ليكون ضمن المقدمة بلا خسارة.

العرب كسب كل مبارياته وتعادل في واحدة فقط وهذا مؤشر ممتاز ، وهو ما يضاعف المسئولية على عاتق خالد بخيت المدرب العام للهلال لأن معلومات فلوران عن فرق الممتاز شحيحة رغم ما تقدمه دائرة الكرة من ملفات.

الهلال صرع كل الفرق التي قابلها ويتوفر على رصيد كبير من الأهداف وقد توالت رباعياته أكثر ما مرة قبل أن تنخفض الغلة مع الإيقاع في لقاء الفلاح والذي نعتقد ان سببه الإستهتار.

أمام السوكرتا العنيد الوضع مختلف وعلى الجهاز الفني إختيار أفضل وأصلب العناصر لبداية اللقاء ، والسعي لحسم أمر النقاط في وقت مبكر فالخصم صعب وقوي ويتمتع بإمكانات بشرية وبدنية عالية بدليل وضعه المتقدم أعلى قائمة الفرق.

نتوقع أن يعاني الهلال بسبب لاعبيه في المنتخب ، والآثار التي ترتبت على المباراتين الأخيرتين وربما لحقت الإصابة بأكثر من عنصر.

يجب الإنتباه والحذر فالعرب ينتوي قلب الطاولة على الهلال وسحب البساط وتكبيده الخسارة الأولى في الممتاز للمحافظة على صدارته ، ولإزاحة الهلال كصداع مُحتمل يهدد عرش السوكرتا.

وصول المدرب فلوران من إجازته القصيرة قد يُغير من طريقة التدريبات وربما ركز على التكتيك بالإستفادة من تحليل مباراة الفلاح ودراسة الأخطاء والعمل على تلافيها لأن مباراة العرب لا تقبل التفريط.

وبذات المفهوم يجب على الهلال الفوز لإزاحة العرب من المقعد الأول الذي جلس عليه طويلاً بإستغلاله إنشغال الهلال بالأبطال وتخلفه عنه بمباراة.

أشتات !!

إفتتح الهلال الملعب الرديف بصورة مستعجلة حتى يتمكن شبابه من التدريب عليه تمهيداً للمشاركة في دوري الخرطوم.

المشروع ضخم ويمثل نقلة كبيرة من ضمن المشاريع الكبيرة ، وكنت طرحت فكرة للإستفادة من عائدات التسويق والاستثمار ماليا بالتعاقد مع شركة كبيرة للإتفاق على عقد مؤتمر صحفي يتضمن فيلماً وثائقياً لمراحل ملحمة إنشاء الملعب البديل على فتراته المختلفة.

وتطبيق مفهوم الدعاية بالتعاقد على وضع لافتات على جنبات الملعب ودعوة أجهزة الإعلام لتدشينه رسمياً بعد المؤتمر الصحفي.

أتمنى تطوير الفكرة ببعض الإضافات وعرضها على المجلس لتكون باباً للحصول على عائدات مالية تُعين المجلس على تحمل أوجه الصرف العالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد