صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الصبر والسند.. يا صفوة

1٬301
كبد الحقيقة
د . مزمل أبو القاسم
الصبر والسند.. يا صفوة
* من ينظر إلى ما يحدث في ساحة المريخ بعين الإنصاف سيلحظ من فوره أن الزعيم ودع عهد الخراب والخمول والتواكل، وبارح محطة الفشل التي تعطل فيها أكثر من خمس سنوات فأعاقت مسيرته، وشوهت صورته، وأثرت على مكانته الكبيرة كأكبر وأعرق وأقوى أندية السودان.
* على الصعيد الشخصي أسرتني مبادرة (نحافظ على أولادنا)، التي أطلقها قسم المسئولية المجتمعية في النادي، برعاية شخصية من رئيسه الذي دشّن المبادرة في داره، وأشرك فيها زملاءه في المجلس ولاعبي الفريق وجهازهم الفني وبعض الأقطاب والإعلاميين.
* استهدفت المبادرة محاربة المخدرات ومكافحة الآفة التي تهدد حياة ملايين الشباب السودانيين، بل تهدد المجتمع السوداني كله، وتنذر بتدمير مستقبل البلاد والعباد، وتوظيف شعبية المريخ العارمة وجماهيريته الضخمة في مكافحة أخطر آفة تعاني منها بلادنا حالياً.
* بتلك المبادرة القيمة والهادفة والمسئولة دشن مجلس المريخ الجديد عمله، ليعلن بها عودة الزعيم لممارسة دوره الرائد في المجتمع السوداني، ويؤكد أنه ليس مجرد فريق لكرة القدم.
* الحقيقة تؤكد أن المجلس المنتخب حول النادي إلى ما يشبه خلية النحل في وقت قياسي، بعمل ضخم ومتنوع في كل المجالات.
* على صعيد الفريق الأول لكرة القدم، استهل المجلس الجديد عمله بإنجاز نوعي، أفلح من خلاله في رفع عقوبة الإيقاف التي كانت مفروضة على المريخ بأمر الفيفا، ونجح في معالجة تلك الكارثة المستفحلة (غرامات بقيمة 450 ألف دولار)، في وقتٍ قياسي، ليتمكن من دخول فترة الانتقالات وتدعيم صفوفه بلاعبين جدد، وكان رئيس النادي واضحاً في تبيان الكيفية التي سيدير بها النادي ملف الانتدابات.
* أعلن منذ اليوم الأول، وعبر حوار مصور أجريته معه في فندق إنتركونتننتال الدوحة بعد لحظات قليلة من موعد إعلان نتيجة الانتخابات أنهم سيوكلون أخر اختيار الأجانب الجدد للبرازيلي ريكاردو، المدير الفني للفريق، ونفذ المجلس ما قاله رئيسه حرفياً، وتمكن النادي من استجلاب ثلاثة لاعبين برازيليين وتم التوقيع معهم وتسديد مستحقاتهم وإحضار بطاقات نقلهم الدولية في وقت وجيز، ومن المتوقع أن يستقبل النادي الرابع اليوم.
* بالتوازي مع ذلك العمل الكبير تم ابتداع آلية جديدة تستهدف انتقاء لاعبين مهرة وصغار السن من بعض الدوريات الإفريقية، بالاستعانة بعدد من وكلاء اللاعبين والنجوم الأفارقة السابقين الذين لعبوا للمريخ، ومنهم الزامبي جوناس ساكواها، والكيني آلان وانغا، والزميل الصحافي الجنوبي أبراهام ألبينو، والدكتور لؤي عبد النور، قطب المريخ المقيم في بريطانيا، ووكيل اللاعبين المعتمد لدى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
* كانت البداية بموهوب الجنوب جوزيف قونقا، وهناك عمل دؤوب يتم بصمت لضم لاعبين آخرين صغيري السن لفريق الرديف، وبالقطع سيستفيد الفريق الأول منهم حال قرر المدرب ضمهم للكشف الإفريقي للمريخ.
* على صعيد المنشآت وصلت بحمد الله معدات الإستاد بما فيها النجيل الهجين وتم تخليصها وشحنها إلى الخرطوم، ومن المتوقع أن تصل إستاد المريخ اليوم أو غداً بحول الله، لتباشر الشركة التركية عملها في الملعب يإشراف مباشر ومتابعة دقيقة من قطب المريخ سعادة المستشار محمد مختار، الذي فرغ نفسه تماماً لمتابعة وإنجاز ملف الإستاد.
* كذلك شرعت شركة زروق الهندسية في الترتيب لمباشرة بقية الأعمال الإنشائية في الرد كاسل، بالتوازي مع شركة (سمكِس) المملوكة لرئيس النادي والمكلفة بتنفيذ مشروع الفندق والنادي الأسري للمريخ، بمتابعة لصيقة من المهندس جمال برهان، وبتبرع سخي من الرئيس.
* وفي ملف الفريق الأول نجح القطاع الرياضي في ترتيب المعسكر الخارجي بسرعة وإتقان، وسافر الفريق في التوقيت المحدد إلى مصر، وكان لافتاً نجاح القطاع الرياضي في إحضار المحترفين (الكولومبي برايان والكنغولي كيمبالي) قبل وصول الفريق إلى القاهرة، لينهي الصداع ينلك الخطوة الممتازة المتعلق صداعاً سنوياً دائماً، كان يتصل بتأخر المحترفين الأجانب في الانضمام للمعسكرات.
* من الأهمية بمكان التنويه بالعمل الضخم الذي أنجزه المجلس الجديد في شهره الأول، ودعمه وتشجيعه والتنويه بجهده السخي بدلاً من التفرغ للنقد والتبخيس والتنظير الفارغ.
آخر الحقائق
* حتى اللاعبين المغادرين حددهم المدرب، واجتهد القطاع الرياضي في المحافظة على المتميزين منهم بإعارتهم إلى أندية صديقة.
* الإشادة بالقطاع الرياضي واجبة، سيما أسامة عبد الجليل ومنير نبيل، بعد أن هجرا أعمالهما الخاصة ووظفا كل وقتهما وجهدهما لخدمة الزعيم.
* من المبادرات الجيدة مشاركة المريخ كراعٍ رسمي للنسخة الحالية من معرض الخرطوم الدولي.
* أمر رئيس النادي بتوريد خمسة آلاف قطعة من قمصان المريخ الجديدة كي تباع في جناح المريخ بالمعرض.
* تم التعاقد مع شركة جيفوفا الإيطالية لتوريد كل معدات الفريق للموسم الحالي، بجهد قيِّم ومخلص من قطب المريخ، مولانا بدر الدين عبد الله النور.
* علاوة على إنجازه لملف المعدات بسرعة وإتقان نجح مولانا بدر الدين في حض الكاف على ضخ متأخرات المريخ بطرفه وقيمتها تناهز المليون دولار.
* أنفق المجلس الحالي ملايين الدولارات في شهره الأول، ولم يمس مليون ومائتي ألف دولار يمتلكها في القاهرة.
* سمحة المقدرة.
* ستخصص تلك الأموال لإكمال العمل في الإستاد بما يلبي كل متطلبات الكاف.
* أكبر إنجازات بدر الدين نجاحه في الحصول على اعتراف كامل من الكاف بالمجلس المنتخب، وحصر مراسلات الكاف عليه، وشروعه في سداد المستحقات.
* على الصعيد الإداري يعمل النائب الأول عثمان الأمين على ترتيب رعايات ضخمة للنادي، بينما يجتهد مولانا أسامة الماحي نائب الرئيس للشئون الإدارية والقانونية في إعادة ترتيب البيت من الداخل بدقة وسرعة وإتقان.
* حتى فرق المناشط حظيت بدعم قوي من المجلس سيما رئيس النادي، الذي حرص على حضور مباراة رسمية لفريق سلة المريخ وحفز لاعبيه.
* نحمد المولى عز وجل أن منّ علينا بمجلس قوي وسخي ومنسجم أعاد للمريخ هيبته القديمة.
* مجلس يعمل بهمة ونشاط في كل الملفات، ويمارس سخاءً مذهلاً مع ناديه.
* كما قال الريس أب جيبين: (أي مشكلة بتحلها القروش دي ما مشكلة).
* تباشير العمل الحالي تدل على المستقبل أفضل.. والقادم أحلى.
* آخر خبر: قللوا الضغوط على مجلسكم المتميز وأعينوه بالصبر والسند والتشجيع يا صفوة.
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. جعفر مصطفي يقول

    كل ذلك ممتاز ولكن الفشل الوحيد حتى الآن إن المريخ ليس في حوجه لاعبي دفاع او وسط..لكن المطلوب ثلاثة مهاجمين طوال القامة اشداء واقوياء البنية. المريخ الان لا يوجد فيه ولا مهاجم واحد يعتمد عليه..

  2. صلاح يقول

    ومن يحمي أيتام المرخرخ من المخدر العجيب ؟
    سدكولي كمبلها والكاف حا يحجز على المليون وميتين ألف 😆😆😆
    عمبلوكات برازيلية فوق ال ٣٦ سنة ديل يقعوا بيهم وين؟
    خدرهم ونومهم يا معلم، النوبة بتريحهم 😝😝😝

    1. عبدالرحمن يقول

      شد حيلك بطلنا والليمون غالي ما في نفس اذهب ل اولاد الايس

  3. محمدالامين يقول

    لا يد من دعم المريخ بهاجم قوى وسريع وشطب موسس وبكرة المدينه دون تسجيل اى مهاجم اكبر كارثه للمريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد