صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الطريق إلى البطولات لا يتحقق بالأمنيات

207

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

الطريق إلى البطولات لا يتحقق بالأمنيات

– فشل الهلال في نيل بطولة سيكافا الأخيرة رغم توفر كل المعينات من معسكرات واستجلاب محترفين وصرف دولاري رغم الظروف التي تمر بها البلاد وفي نهاية المطاف لعب على التنافس بالمركز الثالث وناله بواسطة ركلات الحظ من نادي أسامة عطا المنان ..
– تحقيق البطولات يتطلب العمل الجاد والجهد المستمر والتشبع بروح البطولات، ولا يكفي أن نتمنى النجاح بل يجب أن نسعى لتحقيقه بالتصميم والتفاني.
– على الرغم من النجاحات المحلية والسيطرة على بطولة الدوري الممتاز لم يتمكن الهلال من تحقيق نفس النجاح على الصعيد الخارجي يعود ذلك لعدة أسباب منها القصور الفني وضعف المدربين وقلة الخبرات في البطولات الخارجية بالإضافة إلى افتقار اللاعب السوداني للطموح الذي يمثل له الوصول إلى اللعب في الهلال أو المريخ أقصى ما يسعى إليه وبعدها يمشي في الأرض مختالاّ ويا دنيا ما فيك إلا أنا.
– البعض يلقي اللوم على المدرب فلوران وهنالك من يتهم اللاعبين بالتقاعس وعدم الجدية مع التخبط الإداري والفني في اختيار المحترفين الأجانب وتكديسهم في خانات معينة لذا يجب أن يكون هناك تخطيط فني محكم واختيار جيد للاعبين والمدربين لضمان الأداء الجيد في البطولات الخارجية.
– مهاجم أجنبي واحد مثل سادومبا أو قودوين أو كلاتشي يمكن أن يصنع الفارق بدلاً عن هذا الكم الهائل من المحترفين الأجانب وسبق أن وصل الهلال إلى نهائي بطولة الأندية الأفريقية مرتين دون أن يستعين بعددية كبيرة من المحترفين الأجانب ..
– بابي عبدو خرج من قلوب المشجعين وقطع لنفسه تذكرة الخروج من كشف الهلال .
– أوردت الأنباء أن الهلال قد تعاقد مع مهاجم الوادي نيالا اللاعب النيجري هنري فهل سوف يحل هذا الهنري مشكلة الهلال المتمثلة في المهاجم الذي يترجم أنصاف الفرص إلى أهداف ..
– تم الاستغناء عن مانو بالإعارة ثم البيع واستجلاب هنري .. منتهى العبقرية .
– محسن فنيلة أحرج فلوران أبو ستين ألف دولار ..!!
– يبدو أن صبر جماهير الهلال على فلوران قد نفد وفي إنتظار أقرب لقاء كروي للهلال بأرض الوطن إن شاء الله لتثور عليه وتعبر عن غضبها المكتوم ..
– هل يؤدي خالد بخيت وظيفته على الوجه الأكمل أم أنه عبارة عن خيال مآتة ..؟!
– هل الخلل فني أم إداري أم أن العلة في اللاعبين ..؟!
– عردوا من الهلال في دوري السوبر وهربوا من سيكافا وقاعدين للفصاحة ..
– فرحة الوصيفاب بعدم نيل الهلال بطولة سيكافا أكبر من فرحتهم ب(تعريدة) كابو ..!
– ضلنا الوقف ما زاد ..
– الصراع يحتدم في انتخابات روابط الهلال بجدة والرياض ونتمنى ان يكون هذا في مصلحة الهلال وأن لا يقتصر دورها في البحث عن الشو والتصوير بالعمم والشالات المطرزة بالأزرق والبدل والكرفتات البيضاء والزرقاء والعزومات والحفلات وتوزيع الهدايا والوشاحات ..
– للنجاح في البطولات الخارجية يجب على الهلال العمل على تحسين العديد من الجوانب ومن الضروري الاستثمار في البنية التحتية وتطوير الأكاديميات بالإضافة إلى تحسين التخطيط الإداري والفني.
– دعم الجماهير والإعلام يمكن أن يكون له دور كبير في تحفيز الفريق وتحقيق الإنجازات.
– الهلال النادي السوداني الوحيد الذي يمتلك الإمكانيات ليكون منافساً قوياً على الصعيد الخارجي ولكن يتطلب ذلك الكثير من العمل والتخطيط وبتحقيق التغيير اللازم والعمل الجاد يمكن للهلال أن يحقق طموحات جماهيره ويظفر بالبطولات الخارجية التي طالما حلم بها وليس ذلك بعسير ..
– الهلال لا يقل عن الفرق الأفريقية والعربية الكبيرة التي أصبحت تهابه وتتفادي ملاقاته وتتمنى أن لا توقعها القرعة في طريقه وأسألوا الأهلي القاهري ..

ظل أخير
هلال الأمجاد والمجد أصيل
تبقى في قلوبنا وأنت الدليل
في كل انتصار نرفع راياتك
وفي كل هزيمة نزيد حبك يا جميل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد