صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الفضائح المريخية في المجموعات الافريقية..!!

2٬722

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الفضائح المريخية في المجموعات الافريقية..!!

* تملكني احساس غريب ومخيف ومختلف، اثناء متابعتي الاربعاء لاحداث مباراة المريخ واهلي شندي في الدوري الممتاز، وذات الشئ تكرر معي خلال مشاهدتي للقاء الاهلي المصري والدحيل القطري في كأس العالم للاندية بالدوحة..
* غابت اوجه الشبه في كل شئ بشأن المباراتين، وسارت كل القصص المستوحاة في اتجاه عكسي لمصلحة المريخ الذي لو تعاملنا مع واقعه الحقيقي بعيدا عن النظر اليه بمنظار الارزقية وفرقة الكورال، فاننا سنطالب بانسحابه فورا من مجموعات دوري ابطال افريقيا..
* صدقوني انها الحقيقة المجردة التي استنتجناها من واقع ما شاهدناه في المباراتين، وتاكدنا ان المريخ موعود بفضائح، اكرر فضائح وليس هزائم، خاصة وان الفترة الزمنية المتبقية للقاء افتتاح المجموعة الاولى، لا ولن تكفي النابي للتعرف على امكانيات لاعبيه ومهاراتهم..
* وبعيدا عن الفوارق الخرافية في درجات التركيز والرغبة والخبرة، والتدرج في مراحل السنية، فان دفاع المريخ جسد الشوارع الفسيحة امام المنافس، وبالمقابل تابعنا نجوم اهلي مصر وهم يقاتلون ويستميتون دفاعا، ويجتهدون لاجل الاستفادة من ارباع الفرص وليس انصافها..
* وجه الشبه الوحيد ما بين المواجهتين تمثل في ان المريخ والاهلي حققا الانتصار بهدف وحيد.. لكن الفرق الخرافي ان بطل افريقيا عبر لملاقاة بايرن ميونيخ الالماني في بطولة رسمية عالمية، على عكس احمر السودان الذي التقى البايرن، في نفس البلد بفلوس (المؤتمر اللاوطني) ايام فساد الكيزان..!!
* المشكلة الاساسية التي حملها لقاء الاربعاء ان المريخ نال نقاط الشنداوية بالممتاز في ظل اوضاع فنية مآسوية، لكن ذلك الفوز غطى للاسف وكالعادة على كل السلبيات الخرافية، بفعل تطبيل الارزقية وافراد فرقة الكورال، واصرارهم على اقامة الاحتفالات والكرنفالات الوهمية، بحثا عن التربح والتكسب من الكيان الاحمر وزيادة ارقام توزيع نشرات البايرة..!! ******** مواجهة المريخ والشنداوية اعادت لذاكرتنا لقاءات السبعينيات والثمانينيات، في كل شئ بداية من النقل المتواضع، ومرورا بالاضاءة الباهتة، وانتهاء بالارضية المهترية، التي مسحت خطوط ملعبها بالكامل نتيجة للعب المتواصل في تجسيد عملي لغياب الاهتمام، وتمدد الفوضى في كل شئ له علاقة بكرة القدم..!!
* لن يصدق احد – من شكل النقل – ان اللقاء اقيم في القرن (21).. وحقيقة لو كنت مكان اتحاد الكرة، ولجنة المسابقات، لاعلنت فورا الغاء البطولة، او بالعدم منع القناة المحتكرة من النقل الفضائي، ولو من باب ان ذلك يساهم في تشويه صورة السودان خارجيا، بجانب انه يسئ للساحرة المستديرة..!!
* والحقيقة ان سوء الملعب، والنقل والتعليق لم ينافسه غير مستوى المريخ الذي قدم واحدة من اسوأ مبارياته في التاريخ القريب، حيث جسد لاعبوه كل السلبيات الموجودة في كرة القدم، فوضى في الاستلام والتمرير، تسديد عشوائي، اجتهادات فردية في ظل غياب تام للمسة والخطة التدريبية..
* واذا كانت هنالك حسنة وحيدة في اللقاء فانها تمثلت في هدف الشبل الصاعد الواعد الجزولي نوح، الذي سدد بعقلية لاعب كبير برجله اليسرى في اقصى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس.. وبعدها اختفى (صاحب الهدف) حتى لحظة استبداله..
* اثبت اللقاء ان المريخ شرب مقلبا خرافيا في طبنحة وتمبش، واللذان ظهرا بمستوى باهت وضعيف، اجبرنا على التساؤل كيف وصل هذا الثنائي للكشف الاحمر..؟! حتى ولو افترضنا انهما يملكان جزء من الموهبة فان الواقع يؤكد انهما لازلا يحتاجان لسنوات طويلة قبل دخول التشكيلة..
* واذا كان ذلك هو واقع نصف افراد خط دفاع المريخ فان مستوى الوسط يغني عن السؤال، عزام عايش دور التش، ووجدي صدق غزل الاعلام الهدام، والبوركيني يلعب بشعار: (شد واركب)..!!
* بقية افراد التشكيلة حدث ولا حرج، فضياء لن يجد في افريقيا حكما يحميه في ظل مخالفاته الخطيرة المتكررة، وعنفه الزائد، وسيكون عرضة للبطاقات الحمراء.. اما بكري الكواي فقد اثبت اللقاء انه وصل للآخر..!!! ****** الاشارة التي تستحق الوقوف عندها تتمثل في تواضع مستوى “صفوت” حكم اللقاء – (شقيق لاعب الهلال السمؤال ميرغني) – وتحامله كثيرا على الاهلي شندي بمعاونة المساعد الثاني، وظهر ذلك في اعلان حالات تسلل وهمية، بجانب صرف ضربة جزاء اوضح من الشمس للشنداوية ارتكبها تمبش..!!
* اقول قولي هذا وانا على يقين بان احدا من الارزقية والمطبلاتية وفرقة للكورال لا ولن يتجرأ على تناول ذلك الواقع المخيف الذي ظهر به المريخ، وعبره سمعنا وشاهدنا صوت وحجم الانذار المبكر قبل ايام معدودة من انطلاقة المجموعات افريقيا التي نخاف ان تحمل معها فضائح مريخية فظيعة.
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، ورغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمه بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة اولى:* واصل الشاب الصاعد الواعد الجزولي نوح تسجيل الاهداف وانقاذ فريقه من المواقف (الحرجة) وفي نفس الوقت واصل (احراج الارزقية) الذين عارضوا فكرة البروف..!!
*تخريمة ثانية:* وبمناسبة الجزولي (نوح) الذي واصل احراج كل (ركاب السفينة)، فقد لاحظنا ان رقم قميصه (32) مختلف في كتابته عن بقية الارقام وهذه وضعية لا تليق باسم وتاريخ المريخ..!!
*تخريمة ثالثة:* بوصول الاهلي للمربع الذهبي ببطولة العالم للاندية بالدوحة، تأكد تأجيل لقاء افتتاح المجموعة الاولى لابطال افريقيا (والقصة دي ح تضر المريخ)..!!
*حاجة اخيرة:* انتهاء المؤامرة الاولى داخل الاتحاد لا ولن يعني استسلام الفلول لان المعطيات تؤكد انهم (يجتمعون ويتكتكون)..!!
*همسة:* في تسريبات صوتية رحب سيف تيري بالانضمام للهلال.. (الحمد ده ما كلامي)..!!

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. الباقر احمد يقول

    مريض الله يكتب لك الشفاء من فوبيا الدكتور مزمل ابوالقاسم الرجل القامة.

  2. جلابي الدوحة - قطر يقول

    غايتو حيرتنا وتعبنا معاك ابدا ابدا مافي فابده من سنين وانت تتوقع الاسوء للمريخ حتي قبل التاهل للمجموعات ورغم الظروف التي يعيشها الفريق توقعت الفضائح وفاز المريخ وتاهل غصبا عن توقعاتك ….
    كلنا شاهدنا الاهلي امس وليس هو الفريق المخيف يا فرعون زمانك خصوصا في الشوط الثاني وهبوط مستوي اللياقه وفاتك شيء مهم وهو عدم المقارنة بالدوري والملاعب السيئه والتحكيم العقيم والعنف من اندية ضد القمه وفاتك ايضا يا فهيم زمانك انه وعبر التاريخ المريخ خارجيا اسد ويستطيع قلب كل التوقعات الشيء الوحيد الحقيقي هو حقدك الشديد علي المريخ بسبب نعلمه جميعا وبصراحه كده من اليوم سوف اكف عن قراءة خطرفاتك وحتي علي التلعليق لانك شخصيه لا تنتمي الي القلب السوداني الطاهر النظيف بل تعيب علي كل شيء وحتي تدخل في الاعراض واتمني من هيئة الرقابه والصحافه شطبك كما شطبك مزمل وتشوف ليك مهنة افضل تمارس فيها حقدك الاسود
    مافي فايده ابدا ابدا

  3. جاغوم يقول

    اكبر مقلب للمريخ هو ادعاءك انك مشجع له

  4. حسن الامين يقول

    هههههه فريقك الازرق هرب من ملعب دار الرياضة يا ابو هههههه بعدين انت مالك حاقد علي المريخ ورموز المريخ اشوفك زعلان ملقاء البارين والمريخ زعيم الكورة وسيد البلد في فضيحة اكبر من هروب الهلال من الفريق الجزائري المريخ ما نوغ الفرق التي تهرب من المعركة وان شاء الله المريخ يخيب ظنك ويصعد لدور الثمانية يومها سوف اقول المريخ لاقي حمام مبت يا ميت القلب ةللضمير ههههه

  5. خالي شغل يقول

    من أراد أن يعرف معنى التشاؤم فاليتابع كتاباتك…. عليك دينك غير من طريقة الكتابة شوية ياخ اتكلم عن مواضيع تانية مثلا سعر البطاطس اليوم ف السوق المركزي أو الفرق بين الجرجير والخس…

  6. معز كرمت يقول

    ع فكره انتم الغلطانييت ما السخفي ده م تكتبو م تعلقو ع مقالات بعدين هو بكره مزمل م المريخ

  7. Hilal2021 يقول

    كاتب مريخابي يقول الحقيقة ولكنها لا تعجب الوصيفاب… وقائدهم مزمز أبو القنابل ههههههه

    أنا أكتب الكلام دا بعد فضيحتي الأهلي في القاهرة وفيتا كلوب في امدرمان…

    يعني الزول دا طلع كلامو صحيح مائة بالمائة

    فضائح ولكن لا حياة لمن تنادي

    ولسه الغريق قدام ههههههه

    . ستفشخون

    نتمنى سبعة الوحدات الأردني بدون طين ههههههه

  8. nadir يقول

    لا ازرق ولا حمر ولا اخضر م ترضونا كل مرة موترنننا … اشباح وهياكل وفوضى في الملعب
    لو جابو اعظم المدربين في العالم برضو ح نطلع من البطولات صفر
    المشكلة في اللاعب وليس المدرب

  9. هيثم يقول

    المريخ ومحبي المريخ ومشجعوه يعرفون ان مشكلة المريخ في سوداكال الذي تطبل له انت وتسانده وانت لايهمك المريخ بل بالعكس انت أسوا من شداد ومشجعي الهلال بفرحهم لخسارة المريخ تبث سمومك وتهاجم بشكل مقرف ومقزز كل ذلك لان دكتور مزمل صاحب المؤسسة الإعلامية قد قام بطردك من صحيفته افتكر أفضل تشوف ليك دكتور لانك محتاج علاج نفسي مزمل انسان ناجح عمل بالخليج ونجح واشتري مطبعته من الامارات وشهدنا نجاحه و وداعه في ابوظبي و واصل النجاح وكون إمبراطوريته الإعلامية وانت جاري وراهو وتسب وتشتم وانت لاتساوي اي شي هو ينجح ويتطور وانت قاعد في الحقد والجري وراء الكلام الفاضي انت تحتاج دكتور يامريض

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد