صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

القومة ليك يا وطن

1٬247

وكفى

إسماعيل حسن

القومة ليك يا وطن

 

 

* اليوم في تمام الثالثة عصراً بملعب الهلال، يلاقي المنتخب السوداني نظيره الغاني في واحدة من أهم مبارياته في المجموعة..
* نتيجتها تحدد بنسبة كبيرة فرص تأهله للنهائيات..
* غانا في الصدارة بتسع نقاط.. والسودان في المركز الثالث بثلاث نقاط..
* وإذا فزنا اليوم بإذن الله على غانا يرتفع رصيدنا إلى ست نقاط.. ويبقى المطلوب بعد ذلك أن نفوز على جنوب أفريقيا وساوتومي ليبلغ رصيدنا إثنتي عشرة نقطة لنتأهل مع غانا..
* ويقيني لو قدّم المنتخب السوداني أمام غانا اليوم ربع المستوى الذي قدمه في مباراتهما السابقة يمكن أن يفوز..

ختوا في بطنكم بطيخة صيفي

* قلتها من قبل مئات المرات.. وسأقولها مجدداً آلاف المرات..
* لاعب يترك المريخ ويختار نادياً غيره…. إلا يكون (مجنون)..
* ألا يكفينا فخراً أن الهلال الذي يعد نفسه نداً لنا، يرصد لأربعة من نجومنا، أكثر من مائة مليار جنيه؟؟!!
* رمضان وحمو وأبو عشرين مقابل 25 ملياراً لكل منهم.. والغربال مقابل 40 ملياراً…
* 115 ملياراً لأربعة فقط من نجومنا..
* رمضان وحمو حكما عقليهما، ومددا للمريخ… وأبو عشرين لا يزال يحكم في عقله.. وبإذن الله يمدد للمريخ..
* إذا لم يمدد، سيندم لا محالة كما ندم قبله كثيرون تخلوا عنا..
* بالمناسبة.. محمد عبد الرحمن إتصل أمس برئيس رابطة قطر مولانا مجذوب مجذوب.. وجدّد وعده له بأنه في السودان لا يمكن أن يلعب لفريق غير المريخ.. وأنه ليس ناكر معروف لينسى وقفة الرابطة معه عندما أصيب.. أو ينسى وقفة جماهير المريخ خلفه حتى وصل إلى ما وصل إليه من نجومية أهلته لأن يحترف.. واتصل أيضاً بنائب أمين مال الرابطة خالد التلب وقال له نفس الكلام..
* أتذكرون السطور أعلاه إخوتي الصفوة..؟؟
* لقد كتبتها في مقالي بهذه الزاوية يوم 29 أكتوبر الماضي.. وأحسب أنها بعد أن مدد التش تش وبيبو عقديهما أمس الأول.. تستحق التكرار في مقال اليوم..
* أبو عشرين هو اللاعب الوحيد الذي شذّ عن هذه القاعدة.. ولكل قاعدة شواذ… أما الغربال فهو أصلا لم يعد لاعبنا حين رفض التجديد بعد انتهاء عقده.. وبالتالي ليس غريباُ أن ينكص بوعده لرابطة قطر، ويجحد معروفها بدون أن يرمش له جفن، ويلهث خلف دولارات السوباط مع أنه ليس محتاجاً كما هو حال بعض اللاعبين الآخرين…
* عموماً كان يوم أمس الأول يوماً تاريخياً في مسيرة المريخ.. والي الجمال في جهة.. ومجذوب مجذوب في جهة وعمار الحاج في جهة ونحن في السودان من جهة..
* ويكفينا أن “الماراثون” انتهى بتمديد عقدي التش تش وحمو.. وكذلك تسجيل مازن وحل مشكلة كردمان..
* الله يريحك دنيا وآخرة أخي جمال الوالي.. ويمد في أيامكما الحبيبين مجذوب وعمار.. وغداً بإذن الله أعود وأؤكد لسوداكال أن رئيسنا الجد طوال السنوات الثلاث الماضية كان هذا الثلاثي.. وليس حضرته..

مللنا….. هرمنا..

* أكثر من عام ونحن نكتب عن سلبيات المجلس الحالي الذي ابتلانا الله به، ونبصره بأخطائه طمعاً في أن يعالجها ويتجنب الوقوع فيها مجدداً.. ولكننا للأسف اكتشفنا أننا كنا نؤذن في مالطا.. وأن هذا المجلس لا أمل على الاطلاق في صلاحه..
* يعالج الأخطاء بالأخطاء، ويردف المصيبة بالمصيبة ولا عليهو!!
* قضية حمو والعجب كان بإمكانه أن يحسمها قبل عدة أشهر لو أنه يتمتع بقليل من الحكمة والفكر الإداري.. ولكنه ماطل فيها إلى أن وصلت ما وصلت إليه.
* قضية بكري المدينة كان يمكن أن يتلافاها لو تحرك فيها مبكراً… ولكنه لم يتحرك إلا بعد أن وقعت الفأس في الرأس..
* أما أم المصائب، فهي المجزرة التي كلفت فريقنا شطب أكثر من سبعة لاعبين من خيرة اللاعبين في السودان كله..
* اتفقنا قبل التسجيلات على أن فريقنا هو الأفضل في الساحة حالياً.. ونجومه خيرة النجوم.. وأننا لا نحتاج لأكثر من ثلاث أو أربع إضافات في خانات حددناها بالاسم.. وتوقعنا أن يستفيد من الخانات الخمس الإضافية بتسجيلهم… ولكنه سجل وشطب وأعار بدون رؤية فنية واضحة… وهنا من أجل المريخ لا من أجله نتمنى ألا يندم..
* ختاماً تبقى الحقيقة أن هذا المجلس لا علاقة له البتة بالإدارة الرياضية.. وأن معظم عناصره (قاعدة ساي).. لا بتهش لا بتنش.. وجودها زي عدمو واحد….
* بإذن الله الفرج قريب…. قولوا آمين…
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
6 تعليقات
  1. ابو عمار يقول

    سوداكال يا معذبهم خليك مكنكش كده في الدركسون والابنص للصاجه وخليك من سمعه ومزمز صحافة المكرمات

  2. Hajjam يقول

    هههههه هاااااا. قال هرمنا!!! انت هرمت من زمان ياسيدي العزيز بس الجمل ما بشوف عوجة رقبتو. انت ماشفت حاجة لسه سوف تصرخون وتسكلبون وتجعرون وما يحصل لكم الان هو حصاد اعمالكم والسنتكم وكما تدين تدان. شايف الرئيس طوالي انقذكم وحفظ ماء وجهكم ووفر لكم اموال الشيرنق ولذلك اقترح عليكم ان تجمعوا الكفوة وتركبوا الدفارات وتنصبوا الخيام امام منزله كي تعيدوه رئيسا للجنة تسيير جديدة. بس الطريقة التفككم من سوداكال المكنكش ومعصلج في الدركسون شنو؟؟

  3. Ahmed يقول

    شوف يا استاذ سمعة لو رضيتم أو ابيتم سوداكال قاعد في رئاسة نادي المريخ وان شاءالله يفوز تاني برئاسة نادي المريخ في دورة جديدة لأنه ومجلسه أناس ناجحين جابوا للمريخ بطولات الدوري الممتاز متتالية ومافي داعي لعويلكم على الوالي وحازم والكيزان سوداكال رئيس طوالي

  4. Ahmed يقول

    سوداكال رئيس طوالي
    سوداكال للامام

  5. madani يقول

    ههههههه قال شنو اللاعب الذى يترك المريخ ليلعب لغيره إلا مجنونه هههههه ذماان علاء الدين يوسف وحموده بشير كانو مجانين بالعكس احسن فترات نجوميتهم كانت فى الهلال وبعدين تعال هنا شبكتنا الغربال وعدنا مابلعب إلا للمريخ والكلام الفاضى ده. انتو هو ذاتو الغربال بتعرفو ليهو شنو لعب معاكم مؤسف واااحد ورفض التجديد الغربال ولد أشبال الهلال وبعدها الهلال يعنى هو رجع لبيتو القديم. ضحكتنى لما قلت رمضان عجب ومحمد الرشيد حكما عليهما هههههههه الايام الجايه تعرف انهم ورطو نفسهم ومريخك ورط نفسو فى حرمان وغرامات وتعويضات. شغالين خداع فى جماهيركم بى كلام كلو فارغ مره بى خدعه التمديد العجب والرشيد والحقيقه التمديد ده لا يسوي الحبر الذي كتب به لأنكم عارفين انهم سجلو للهلال والسيستم قبلهم وأصبح ا لاعبين للهلال واخدو كامل حقوقهم وإلا لماذا الجقلبه. الهلال بقى عامل ليكم الرعب خلاكم تجددو للتش قبل الوقت ههههه الحقيقه الهلال شغلكم بالتش حقكم ده وضربكم بى الغربال. قلت لى ابو عشرين قاعد يحكم فى عقلو قرقرقرقر ابو عشرين مشى مكانو الصيح حيس الاحتراف والكاش وامس بارك تسجيل الغربال واول امس سجل شقيقه الأصغر لاشبال الهلال ههههههههه قلت لي قاعد يحكم فى عقلو ههههههه…

  6. صلاح يقول

    هههههههههايا، يا ود يا غربال يا ناكر الجميل !!
    كتاباتك كلها لو ولو ومافيها جديد، عشان كدة نحنا بنقول ليك لو كان خليت الزول العزمك شية ضان في سوق ليبيا إنت ورمضان عجب ومحمد الرشيد إتدخل ودفع ليكم عشان تسجلوا ميدو كان طلعت ليك بي حاجة، وبعد ده ميدو ما حايرجع 😂😂😂
    سوبطة عذب الدلاقين عذاب وكرههم الكورة، ويبدو لي عما قريب نص المرخرخين حا يهجروا الكورة ويمشوا الدهب بعد ما بطنهم تطم !!
    سوداكال الرئيس الشرعي للمرخرخ، ونتمنى إنو يمسك الدركسون على طول عشان جعير المرخرخين وسكليبتهم يكتروا ونستمتع نحنا 😁😁😁
    والله صحي، حليل زمن البتاع الطوالي وقروشنا الراحت في الحفرة العميقة !!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد