صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدير الفني السابق لهلال الابيض يكشف المثير لكورة سودانية..أزمة هلال الابيض ماديه قبل ان تكون فنيه ..

711

الاستقرار الفني مهم وثقتي كبيرة في عودة هلال الابيض للواجهة …

وهذا راي الفني في مجموعة كسلا للدوري الوسيط ..!

 

كابتن جمال تورنو المدير الفني لهلال الابيض السابق احد المدربين المميزين الذين كانت لهم بصمه تدريبيه واضحه مع العديد من الأندية بكسلا قبل ان ينتقل الى تدريب فريق هلال الابيض الذي لم يحالفه الحظ في الاستمرار طويلا مع الفريق وذلك بسبب سوء النتائج ولكنها تجربة ثرة وناجحه بكل المقاييس سوف تتضمن في سجله التدريبي ..ولكن تبقي الحقيقة أن المدرب جمال تورنو من افضل المدربين الشباب الذين يحملون فكر تدريبي ناضج فضلا عن مؤهلات أكاديمية وشهادات عليا في مجال التدريب …
التقينا به واجرينا معه دردشة قصيرة حول منافسة الدوري الوسيط مجموعة كسلا ومن ثم تطرقنا معه نحو فترته التي قضاها مع فريق هلال الابيض وخرجنا منه بالافادات التالية : ..

حوار  كورة سودانية: إدريس كسلاوي

* كابتن جمال تورنو في البداية كيف تنظر لإستضافة كسلا لاحد مجموعات الدوري الوسيط من ناحية تنظيميه ..؟

….صراحة نحن أكثر سعادة لإستضافة كسلا مثل هذه التظاهرات الكروية وهي بالتأكيد خطوة إيجابية تسهم بصورة جيدة نحو تسليط الأضواء مجددا نحو مدينة كسلا ودورها في احتضان البطولات ….ويعلم الجميع الاسهامات المقدرة التي ظلت تقدمها مدينة كسلا تجاه خارطة الكرة السودانية وسبق أن استقبلت العديد من الأحداث الرياضية علي المستوي الإقليمي والقاري .. لذلك نجد أن كسلا تمتلك القدرة التنظيمية الكافية لإستضافة مثل هذا الفعاليات من خلال توفر شروط الإستضافة من الفنادق والملاعب وفق المواصفات المطلوبة ….ومن هنا نشيد بدور اتحاد الكرة بكسلا علي هذا الجهد الرائع في التنظيم …وحكومة الولاية في مساهمتها في انجاح الحدث ..

* مجموعه كسلا في الوسيط تحمل شعار ( التعايش السلمي ) المغزي والدلالات ..؟

…. حقيقة الرياضة ظلت تقوم بادوار متعددة خارج عن المستطيل الاخضر وذلك من واقع الاهتمام الكبير الذي تحظي به من كافة شرائح المجتمع .. واعتقد ان الرساله التي تحملها هذه المجموعة من منافسة الدوري الوسيط من خلال شعار التعايش السلمي هي رسالة عظيمة وتحمل معاني ودلالات عميقه… وصراحة اصبحنا الان نتلمس دور الرياضة في هذا الجانب من خلال التلاحم والتعاضد والتضافر من قبل جماهير كسلا لدعم ممثل المدينة فريق الميرغني فضلا عن متابعته وحرصه الشديد في متابعة بقية المباريات الأخري ونأمل أن تسهم هذه الدورة الرياضية في تعزيز التعايش السلمي بين مكونات المجتمع المدني بكسلا .. ودائما الرياضة تغرس القيم النبيلة والفاضلة والمحبة والسلام ..

* كابتن جمال تورنو ما هو رايك الفني حول مجموعة كسلا للدوري الوسيط ..؟

… بلا شك مجموعة كسلا للدوري الوسيط هي مجموعة قوية وصعبة للغاية تضم فريقين هبطا من منافسة الدوري الممتاز الموسم الماضي ويسعبان للعودة مجددا لموفعهما ..ايضا طموحات وتطلعات الأندية المشاركة الأخري تحمل ذات الدوافع بعد ان بذلت الغالي النفيس في سبيل الصعود الي الممتاز واعتقد ان الدوافع مشتركة بين الجميع لذلك جاء التنافس قويا بين الفرق حتي الاسبوع الثالث والمفاجأة كانت حاضرة من خلال المستويات المقدمة من قبل أندية الاهلي القضارف والنيل حلفا والميرغني كسلا والاهلي عطبرة واتوقع ان يرتفع ايقاع التنافس بشكل اكبر خلال الاسابيع القادمة من الدورة الثانية ..

* كابتن جمال نعرج بالحديث الي محطة اخري كيف تقييم فترتك مع هلال الابيض . ..؟

…..احسب ان الفترة التي قضيتها مع هلال الابيض رغم قصر الفترة الا انني استفدت منها كثيرا وحقيفه اضافة لي وخلقت لي معارف وعلاقات طيبه مع المجتمع الرياضي ..ومن هنا اشكر اعضاء مجلس إدارة نادي الهلال الابيض فردا فردا واللاعبين وجماهير النادي …وصراحة عملنا ما علينا من واجب وجهد …ولكن احيانا الفرد يصطدم بعدم التوفيق وهذه هي كرة القدم .نتمني لفريق هلال الابيض التوفيق والنجاح في مشواره بالدوري الممتاز ..

* كابتن جمال ألا تتفق معي ان أزمة نادي هلال الابيض هي أزمة ماديا اولا قبل ان تكون فنيا ..؟

…. بكل تاكيد بدليل ان معاناة الفريق مازالت متواصلة للان حتي بعد ابتعادي عن الفريق ..حقيقة النادي يعاني من أزمة ماليه طاحنة ووضح ذلك من خلال مشاركة الفريق في بطولة الكنفيدرالية وازمة سفره الي تنزانيا تمت معالجتها بعد تدخل بعض الأطراف فضلا عن أن هناك التزامات مالية لبعض اللاعبين كلها هذه الاسباب حسب وجهة نظري لعبت دورا مؤثرا في الخروج المبكر للفريق من الكنفيدرالية ..وبلا شك تاثر الفريق فنيا لانتقال أبرز عناصره الأساسية الي أندية القمة مما جعل النادي يضم عناصر جديدة تحتاج الي فترة زمنية طويلة للانسجام ….

* هل تعتقد بان هناك استعجال من قبل مجلس إدارة هلال الابيض في خطوة إقالة الجهاز الفني ..؟

…..حسب علمي افتكر أن مجلس ادارة هلال الابيض تعرض لضغط من قبل الجماهير لاتخاذ قرار اقالتي خاصة بعد خروج الفريق من الكنفيدرالية .. الاستقرار الفني مهم جدا … ولابد ان يعمل مجلس الإدارة جاهدا من اجل الحفاظ علي الاستقرار الفني ..

* اذن كيف تنظر لمسيرة هلال الابيض في الممتاز خلال الفترة القادمة ..؟

….صراحه ما يعبر به هلال الابيض الان تعد بمثابة كبوة جواد وثقتي كبيرة ان يعود الفريق الي سكة الانتصارات من جديد خاصة وأن الفريق يضم عناصر جيدة فقط تحتاج الي العامل النفسي واي نتيجة إيجابية للفريق في المرحلة المقبلة ستشهد بشكل معنوي في استعادة الفريق الي وضعه الطبيعي … واتمني التوفيق للمدرب صلاح محمد احمد وطاقمه المعاون ..

* كابتن جمال تورنو اين وجهتك القادمة ..؟

…. الان عدت إلي مدينة كسلا لمتابعه فعاليات الدوري الوسيط لهذه المجموعة ..وصراحة تلقيت العديد من العروض وباذن الله الايام القادمة سوف تضح الرؤية …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد