صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ في أيدٍ غير أمينه..!!

1٬723

زووم

ابوعاقلة اماسا

المريخ في أيدٍ غير أمينه..!!

 

* بعد أن كان قد حدد السابع والعشرين من الشهر الجاري تأريخاً للجمعية العمومية التكميلية لإجازة النظام الأساسي، وتوافقت بقية مكونات نادي المريخ على هذا التأريخ، وبذل الوفاقيون جهداً مقدراً لإقناع الطرف الآخر المنشق من المجلس، خرج سوداكال بشيء آخر من ذات المراوغة القديمة التي عرفناها عنه وإعتدنا عليها، وقرر تأجيل فعاليات الجمعية من طرفه كرئيس دون توخي الجوانب الشرعية للقرار، وأثبت بذلك أن المريخ في عهده مأزوم.. بل ومنطقة غير منزوعة السلاح.. تسود فيها العدائيات بشكل سخيف وغريب.
* كنت متابعاً للتطورات الدقيقة على الساحة المريخية، وعلى يقين أن معظم المريخاب قد عضوا على ألسنتهم وصمتوا متنازلين عن كثير من المواقف والآراء من أجل إحداث إختراق يلفت النظر في الأزمة الإدارية المريخية.. ورفضوا التصعيد والمواجهة عسى ولعل المريخ يتجاوز محنته بأقل الخسائر.. ولكن يأبى سوداكال إلا أن يواصل في مغايظة جماهير النادي وبث الإحساس بأنه كابوس مرعب قد خيم على النادي، وذلك بعد أن قرر تأجيل الجمعية إلى وقت لاحق، وبعد أن كان إستفز جماهير النادي بإلغاء عضوية فئة مهمة منهم لم يذنبوا معه في شيء غير أنهم دخلوا النادي ووجدوا مكتباً للعضوية وأكملوا إجراءاتهم كما قالت اللوائح، وكأنه يريدهم أن يدفعوا ثمن خلافاته المدمرة في المريخ.. ويستعرض قدراته في المراوغة والتسويف ولي عنق الحقائق.
* سوداكال أدخل المريخ في مأزق تأريخي مرعب، ووضعهم أمام إمتحان في غاية الصعوبة والتعقيد.. وكلما سنحت له الفرصة ليكسب مساحات من الثقة والود مع الجمهور قدم نموذجاً هو الأسوأ للديكتاتورية الرياضية وقطع حبل الأمل في غدٍ أفضل.. وكلما فتح الناس له قلوبهم ليملأها بالحب والتقدير شحنها بالكراهية وفقدان الثقة.
* لا أحد يستطيع أن يتكهن أو يتوقع شيئاً يتعلق بطريقة تفكير سوداكال، وهل هو فعلاً رياضي ويقدم تجربة تستحق الوقوف عندها أم هي فترة للنسيان تمر على أنصار النادي ويتعين عليهم الصبر إلى حين ميسرة؟
* كنا نأمل أن يجتمع أهل المريخ في السابع والعشرين من مارس الجاري ليكون ذلك اليوم للتأريخ يودعون فيه أقسى الأيام وأكثرها شحناً بالخلافات و(التباعد والتباغض)، وكنت في قمة التفاؤل عندما خرج إجتماع بيت محمد إلياس محجوب بإتفاق وضع المريخ عند أقرب نقطة للخروج من الأزمة.. خاصة وأن كل الحلول المطروحة بحاجة إلى تنازلات ومواقف شجاعة من سوداكال ومجموعته.. والكندو وعلي أسد ومجموعتهما.. ويقيني أن الكندو وأسد قد تسابقا في طرح ما يدفع المريخ للخروج من عنق الزجاجة.. ولكن سوداكال يريد أن ينتقم من الثنائي ويبعثر ما يخططان له.. وهو لا يدري بذلك أنه ينتقم من الشعب المريخي كله.. ويجازيهم شراً على صبرهم عليه وذلك بإضفاء التعقيدات والضبابية على الموقف الإداري عامة.. ومجلس الإدارة على وجه الخصوص.
* لم يسم سوداكال تأريخاً لجمعيته العمومية بل إتخذ قراراً آحادياً بإلغاءها.. والهدف من القرار هو إحراج غرماءه في المجلس المنهار وهزيمة إتحاد الجماهير الذي تصاعدت مواقفه المناوئة له.. وبالتالي فهو لا يعلم أن يذل نادي المريخ ويمسح به الأرض… لذلك.. أتوقع ألا تمر التطورات الحالية مرور الكرام دون أن تخلف كارثة تسير بها الركبان..!
* نعم… إذا استمرت المواقف على هذا التعنت والتعصب و(اللولوة) فإن الإحتقان سيستمر.. وبعدها سيحدث الإنفجار ويكثر الضحايا… ولكن الضحية الأكبر سيكون المريخ..!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. ابوسنان يقول

    ناس المريخ يستاهل فى حد يوافق على واحد مرتاد سجون فى عدة قضايا ونصاب يكون رئيس لاكبر نادى فى السودان وزعيم ااسودان.وجى يعملها عنصرية..ووالله انت وجماعتك تضرب نصف النهار.انتبة

  2. Ibn sultan يقول

    مقالك هذا لايساوي ثمن ازرار القميص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد