صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ ما بين لبنان.. وفاشر السلطان..!!

22

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# لم اتعجب من اختيار محمد الشيخ مدني، رئيس ما يسمى بلجنة التسيير المتخفية تحت ستار الوفاق، لقيادة البعثة الحمراء التي ستغادر الخرطوم بعد ايام معدودة متوجهة الى لبنان تمهيدا لملاقاة الجيش السوري في الادوار الاولية لبطولة الاندية العربية، واداء لقاء الذهاب المحدد له مطلع الشهر المقبل..
# ولاننا نعتمد على العشوائية في كل الخطوات المتعلقة بجوانب العمل الاداري داخل الاندية الرياضية، فان ما حدث ويحدث من تعارض، وتباعد هو الذي يفتح الباب واسعا امام الهزائم، والانكسارات والتي حدثت في السنوات الماضية، سواء للمريخ او غيره من بقية الاندية التي حملت اسم السودان، وفشلت في الدفاع عن سمعته بالشكل المطلوب..!!
# المقصد الاساسي من حديثي في السطور السابقة علاقته قوية ومباشرة مع القرار المتعجل بالموافقة على مشاركة المريخ في البطولة العربية التي انسحبت منها الاندية القيادية الكبيرة في الوطن العربي، لا لشئ سوى لانها تتعارض مع الارتباطات القارية، سواء في افريقيا او اسيا.. مع الاشارة هنا الى ان تلك الانسحابات هي سبب الفشل المتواصل لبطولات العرب..!!
# مشاركة المريخ، في البطولة العربية الحالية، حدثت بطريقة عشوائية، بدليل ان وداع الاحمر لبطولة ابطال افريقيا، من التمهيدي، هو الذي سمح للفريق باداء جولة الذهاب امام الجيش السوري، والا لتابعنا اعلانه للانسحاب بسبب تعارض تواريخ بطولة العرب مع مواعيد مجموعات افريقيا، والكونفدرالية التي تقام خلال الفترة الحالية بمختلف العواصم..!!
# الاتحاد العربي سار في اتجاه اغراء الاندية الجماهيرية الكبيرة بالاموال، واعلن زيادة المكافات الى ارقام قياسية، ورغم ذلك لا يزال الامر المتعلق بمشاركة اندية بعينها في المحفل العربي (الاقليمي) محل شك، وفي مقدمة تلك الاندية الاهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد المغربي وغيرهم من الاندية التي ظل الاتحاد العربي يبدل، ويغير العناوين، في سبيل استرضائها، وفرش طريق مشاركتها بالرياحين والورود ذات العطر الجذاب..!!
# نعود للعشوائية التي ظلت هي العلامة البارزة في عمل مجالس المريخ المتعاقبة، ونشير الى تسابق قادة لجنة التسيير، التي عينها الوزير، ناحية السفر الى لبنان البلد الجميلة، والتي اختارها نادي الجيش – الذي لا يعتبر من كبار القارة الاسيوية – مقرا لاستقبال مبارياته في الادوار الاقصائية للبطولة العربية ونؤكد ان ما حدث ويحدث يحمل معه الاساءة الكبيرة للكيان المريخي العريق..
# نقول ذلك وفي البال والخاطر ما كان يحدث من تهرب، واعتذارات عن السفر عندما تكون بعثة الاحمر تستعد للمغادرة الى فاشر السلطان مثلا، او غيرها من مدن ولاياتنا والتي لا تقارن بروعة وجمال لبنان.. وذات الشئ يحدث بتفاصيله المملة من جانب اولئك (البصمجية) تجار الكلمة ومن سار في سكتهم ومن خلفهم يبيع الوهم للعشاق الغلابى..!!
# ان قرار المشاركة في البطولة العربية كان خاطئا، وللاسف لم تتوفر لدى قادة ما يسمى بلجنة الوزير، الشجاعة الكافية لتصحيح الاوضاع، واعلان الانسحاب، لتسير الامور وتمضي في نفس الخط الذي مرت فيه بالامس، عندما لعب المريخ باسمه وباسم الكرة السودانية بالاسكندرية، وقبلها بسنوات، وبالتحديد ايام المدرب الالماني كروجر، وما حدث من فضيحة، وهزيمة قياسية امام وحدات الاردن وسباعيته المؤلمة..!!
# وبخصوص المدرب الالماني فانني اتذكر ساعتها ان مجلس (البصمة والرجل الواحد) رفض المقترح الذي تقدم به كروجر، والمتمثل في التوقيت الحرج للبطولة، الى جانب تعلله بحالة الاجهاد التي حاصرت اللاعبين ساعتها.. فما كان من (جهابذة الادارة)، الذين يتحدثون بلسان العلماء ويفتون في كل شئ، الا اقناع الرئيس الطوالي باهمية وضرورة المشاركة حتى ولو سارت في اتجاه غير مصلحة النادي..!!
# النتيجة الطبيعية التي حدثت بالامس، والتي يتذكرها الجميع يمكن ان تتكرر اليوم من خلال المشاركة المرتقبة والخوف كل الخوف ان نتابع ذات سيناريو الخيبة الذي حدث في الاردن قبل سنوات امام الوحدات وهو يتكرر بوجوه جديدة، وتواريخ مختلفة، على الاراضي اللبنانية امام الجيش السوري الذي يخطط بعقلانية، ويجتهد في صمت، لاحداث المفاجاة، واسعاد عشاقه داخل وخارج سوريا (وربنا يستر)..!!
# تخريمة اولى: ضحكت وانا اقرا التصريح الذي ادلى به المدرب ابراهومة حول الاسباب التي اجبرته – كما قال – على الاستقالة من تدريب هلال التبلدي، ووصفها باختلاف في وجهات النظر، (لا خلاص يا لوف)، ولم يفسر لنا الكابتن مع من حدث ذلك الاختلاف، وما اذا كان فنيا ام اداريا، وهل يا ترى ان الوالي طرف في ذلك الاختلاف ام ان هنالك (عرض خرافي) من فريق عاصمي سيوفر لابراهومة البقاء بالخرطوم، ويحقق له مبدا (زيتنا في بيتنا)..!!
# تخريمة ثانية: فات علي اثناء التعليق على اداء المريخ امام اهلي شندي، الاشادة بالشكل المميز والمستوى الرفيع الذي ظهر به الحارس الصاعد منجد، وتالقه الملحوظ، وتسببه بنسبة كبيرة في عودة الاحمر الى الخرطوم باغلى ثلاث نقاط.. وللحقيقة فان ما قدمه منجد يجعله الاجدر بحماية العرين في قادم المباريات، على ان يجلس سي جمال على الكنبة، وينتظر حتى يرتفع مستواه، ويفوق ذلك الذي ظهر به منجد حارس المستقبل، والذي لم نسمع تمرده او تمارضه يوما..!!
# تخريمة ثالثة: الجيش السوري، بالجد فريق خطير جدا، يملك مجموعة متميزة من اللاعبين اصحاب المهارات العالية، والرغبة العالية في الفوز على المريخ، ووضع بصمته بوضوح على الخارطة العربية.. وفي الاتجاه الاخر نتابع جل افراد الاسرة المريخية وهم يتعاملون بكل الاستخفاف، والاستهتار مع الفريق السوري في حين يتحدث المطبلاتبة، ومن خلفهم الكورال، والصفاقة وكان المريخ ذاهب بقيادة ود الشيخ الى رحلة ترفيهية للراحة والاستجمام.. ولا عجب..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد