صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ واللهث خلف مشاطيب الهلال..!

1٬388

كرات عكسية

محمد كامل سعيد
المريخ واللهث خلف مشاطيب الهلال..!
* لم اشغل نفسي كثيرا بالخطوة التي أقدم عليها الهلال، والخاصة باعادة المشطوب قبل سنوات عماد الصيني، للكشف الازرق، وذلك لقناعتي بان تلك الخطوة لا تخرج عن دائرة “المكاواة”، البعيدة كل البعد عن الشئ المسمى بالاحترافية..!
* كما انني ضحكت وانا اسمع ما كتب على لسان “آخر شخصية ملمعة من جانب عبد السميع اللميع”، بخصوص ما قيل عن رفضه التام لاعتذار عماد الصيني مقابل اعادته لكشف الاحمر.. يعني خلاص القصة فجأة قلبت، وبقى الانضباط هو الاساس، بعد ما تعاطى الجميع حبوب الخجل عيانا بيانا..؟! كيف يعتذر الصيني وهو الذي شرع غي فسخ عقده مع المريخ..؟!
* نعود للتعليق على تلك القصص المضحكة لاحقا.. ونتحول الان لقصتنا الاساسية، المسنودة بنوايا بعض التجار والسماسرة، التي ظهرت منذ ايام الرئيس الطوالي، وبرعاية “كبير الكهنة اليخماو”، والذي لا يزال يعتمد على ذات الطريقة البالية البائسة القديمة..!
* الكل يعلم ان كلمة “اليخماو” هي الأعلى داخل “الجنينة اللي غفيرها نائم”، سواء في تحديد وجهة المعسكرات، او تحديد المنافسين في التجارب الودية للمريخ في مراحل الاعداد المختلفة، او حتى عمليات التعاقدات والشطب والتسجيل بمعزل عن الشئ المسمى بالرؤية الفنية..!
* وكيف لا تكون الكلمة لاليخماو وهو الجهة التي جاءت “بالملمع اخيرا” الى رئاسة النادي، ووضعه فوق الكرسي أو المكان جلس عليه بالامس الرئيس “الفرحان”.. نقول ذلك رغم قناعتنا بان لا الرئيس السابق، ولا الحالي يملكون أي شرعية..!
* اي نعم نعلم تمام العلم بان “كبير الكهنة اليخماو” لا يفكر الا في مصالحه الخاصة، حتى ولو سارت في اتجاه عكسي لمصالح الكيان.. وبما ان هدفه الاول “المكاواة”، فلا مانع من ممارسة اللهث خلف مشاطيب الهلال، بذات الاسلوب القديم..!
* وبما ان احداث ادوات التكسب من اسم المريخ اللاعب “عماد الصيني” – والذي تم تسجيله قبل فترة بعد شطبه من الهلال – قد عاد الى دياره، فلا مانع من البحث عن ادوات اخرى، على شاكلة “عيد مقدم” او غيره من مشاطيب الازرق، الذين سيؤدون للارزقي الطبال السمسار الغرض المطلوب..! ********************** نعلم ان آخر هجمة مريخية نحو مشاطيب الهلال، تمثلت في التعاقد مع بشة الصغير ومحمد موسى الضي.. ذلك بعد فاصل من “الردحي والبكائيات”، على استغناء الازرق من خدمات الثنائي المذكور، والتأكيد على ان الاحمر قادر على الاستفادة منهما..!
* وللاسف، سارت سفن الثنائي الهلالي المشطوب مع المريخ على غير ما يشتهي الارزقية، حيث فشلا في اثبات جدارتهما، فكانت خطوة التخلص منهما بالسرعة المطلوبة.. محمد موسى بالشطب، وبشة بالاعارة لهلال الساحل..!
* وقبل فيلم الثنائي الاخير، تابعنا قصة فشل الارزقية في التعاقد مع المشطوب الهلالي الصادق آدم “شلش”، الذي صدر كمية من “اللبش” للاحمر، ولم يعمر كثيرا، وتقرر شطبه سريعا، وبعد شهور معدودة..!
* الآن نتابع الارزقية بقيادة “كبير الكهنة اليخماو”، وهم يرمون شباكهم ناحية مشاطيب الازرق، بعد ما تابعناهم يسربون بعض الاشارات عن نيتهم في التعاقد مع “عيد مقدم”، الذي تردد اسمه وورد في قائمة مشاطيب بطل الدوري الممتاز..!
* هنالك العشرات من قصص لهث “مريخ اليخماو” خلف التعاقد مه مشاطيب الهلال، تلك الحكاوي التي اثبتت فشلها مرات ومرات، ورغم ذلك لا يزال الارزقية يؤكدون ان تاك الطريقة الفاشلة هي السكة المثالية لبناء الاحمر، وفتح الطريق امامه لاحراز البطولات، سواء المحلية او القارية والاقليمية..!
* نقول ذلك وذاكرتنا الحاضرة المتقدة، وليست “السمكية” التي تفرض نفسها على البعض، تعلم بكميات وحجم الفشل العميق، الذي حاصر هذا الاسلوب الفاشل، المسنود في المقام الاول بالرؤية والفهم التشجيعي، البعيد كل البعد عن الرأي الفني..!
* ان التجارب السابقة، تشهد بصورة عملية على فشل اسلوب الارزقية، والدليل مجموعة اللاعبين الذين شطيبهم الازرق، قبل ان يعود الى رشدهم بعد ما لهفوا “القرشينات”، واعادوا تسجيلهم في الكشف الهلالي، آخرهم عماد الصيني، وقبله هيثم مصطفى وعلاء يوسف، والقائمة تتمدد وتطول وتطول..! ********************* يظل الارزقية داخل نادي المريخ يرددون كالببغاوات، الفوائدة المنتظرة لمشاطيب الهلال، ويؤكدون امكانية نجاحهم ومساهمتهم في تبديل الواقع البائس الذي يعيشه الفريق الاحمر.. وللاسف تجد مثل تلك العبارات ارضية ممتازة بين هواة استخدام العاطفة، في كل تعاملاتهم، خاصة الكروية..!
* للاسف تكون الذاكرة السمكية هي العنوان البارز الذي يتخذه السواد الاعظم من المحبين في تفاعلهم وتعاملهم مع مثل تلك الخطوات، حيث ينسى الجميع الخيبات الكبيرة، والنهايات الحزينة المؤلمة، التي فرضت نفسها مرات عديدة، وجعلت عشاق النجم الاحمر يعضون بنات الندم، على اللهث الدائم خلف مشاطيب الازرق تحت ستار الشطارة والفهلوة والمتاجرة باسم الكيان..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي بالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* المكاواة يا “اليخماو” لا تصنع مجدا للمريخ.. لقد ثبتت تلك الحقيقة منذ التعاقد مع عمر بخيت، والمعز محجوب، وريتشارد، ومجاهد، وعلاء بابكر وغيرهم..!
*تخريمة ثانية:* على قناة “اصيل الفضائية الايرانية” تعرض هذه الايام قصة سيدنا يوسف الصديق عليه السلام.. ومن هنا، ولكل من اراد معرفة تفاصيل “كبير الكهنة اليخماو” ما عليه الا متابعة الحلقات التي تعرص حاليا على تلك القناة..!
*تخريمة ثالثة:* سمعنا ان المريخ سيؤدي تجارب ودية في معسكر القاهرة امام بيراميدز، والبنك الاهلي، والاتحاد السكندري.. فرددنا في دواخلنا “ده شعرا ما عندنا ليه رقبة.. زموت يا حمار”..!
*حاجة اخيرة:* نكرر ونعيد: اكمل معتصم جعفر عامه الاول في رئاسة الاتحاد، وبالطبع يكون قد تسلم نثرية الكاف السنوية المخصصة لرؤساء الاتحادات القارية.. فاين الطبال من هذا الموقف..؟!
*همسة:* كيف يستعد المريخ بمعسكر في القاهرة قبل ان يحدد مكان مبارياته بالمجموعات.. انجليزي ده يا مرسي..؟!

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    محمد كامل ده إن شاء الله ربنا يديه الصحة والعافية، مقلق منام الكاهن الأعظم أليخماو ومجننه جن، والغريبة إن كل كلامه صحيح وتوقعاته المقروءة بعناية سلفا هي البتطلع صاح في نهاية المطاف، بس مشكلته ما عنده مخدر بيكشحه في المقال، وفي المقابل الكاهن الأعظم أليخماو شغال في الجماعة مخدر تقيل، عشان كدة سايق الجماعة سواقة عجيبة، ومخدره ده أخطر من الكريستال، للدرجة البتخلي الصبي العجوز مستعارخي الحاقد يهتف بحياة الكاهن أليخماو ويطلع من طوره ويشتم الأستاذ محمد كامل بألفاظ يعف اللسان عن ذكرها (كتر خير محرري كورة سودانية) !!
    السبب في مهاجمة نثرية الرئيس السابق للإتحاد القامة العلامة بروف شداد أكبر من كونه قروش يا ود كامل، في حاجة إسمها الغيرة والحقد والحسد من مكانة البروف العلمية والمكانة الإجتماعية والسمعة الطيبة البتتمتع بيها أسرته في السودان !!
    مابين شهادة لندن والتمكين، الحسد تحول لسكاكين….. يا لطيف !!
    أديلهم يا ود كامل يا كايدهم وحارق فشفاشهم بالحتة الفيها الحديدة 😆😆😆

  2. عثمان جميل يقول

    والله العظيم مهما كتبت هذه الخطرفات والترهلات والأكاذيب وكل هذا الإفك والحسد والغل الذي يملأن صدرك وقلبك تجاه المريخ العظيم لن تنال غير كثير من الغبن والحسد وكراهية وتتفيه جاهير المريخ لك وستموت بحقدك ، لأنك ليس لديك موضوع غير المريخ الذي امرضك وادخلك في حالة نفسية ومرض نفسي لا علاج له فأصبحت تهزي ليل نهار بشيء ومرض أصابك أسمه المريخ العظيم والذي طردت من رحمته
    كتاباتك البذيئة والتي بلا فحوى ولا مضمون والمكرره يوماً وأصبحت مثل الإسطوانة المشروخه لا تسوى شيئاً لدى جماهير المريخ الصفوة بل هي وانت مثل ذبابه فوق أذن فيل .
    كتاباتك السمجه هذه تلاقى هوى لدى مشجعي الهلال المتعصبين وكارهي المريخ من امثال صلاح وما شابه .
    ستموت بغيظك وحقدك وسفينة المريخ العظيم تسير في امن وامان وانت يوماً قابعاً تبكي بحرقه وحسره وحسد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد