صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يفقد النقاط ورئيس بعثته يفقد الإحترام !

1٬579

تداعيات
إيهاب صالح
المريخ يفقد النقاط ورئيس بعثته يفقد الإحترام !

* أولاً كما باركنا وقدمنا التهنئة للرابطة كوستي بالفوز الذي حققته على المريخ في كوستي نعود ونبارك ونهنئ النادي الأهلي مروي على إنتزاع نقطة ثمينة من المريخ في ملعب كريمة ، وأعتذر للقراء على تسمية المكان الذي لُعبت به المباراة بالأمس ملعب ، لأنه يمكن أن يكون أي شيئ عدا أن يكون ملعباً للعب كرة القدم ولكن لا يمكن اطالة الحديث فيما لا طائل منه ، لا اتحاد يسمع ولا لجان تعمل ولا حياة لمن تنادي ، لو تحدثت عن التحكيم ايضا لن تجد اذآناً صاغية ولن تجد عقولاً واعية ، حتى الان لم تمر مباراة على المريخ في الدوري اللاممتاز إلا وقد أنتقص الحكم من حقه وحرموه حقاً ومنحوا خصمه غيره ، تتكالب مصائب الاتحاد ولجانه وتصيب المريخ فقط والاندية المنافسة الاخرى ما عدا واحد ، المشكلة أن المريخ نفسه يساعد ويساهم في هذه الممارسات باداء متلاحق في السوء والضعف واللامبالاة .
* مدرب تونسي فاشل بامتياز لا يعرف كيف يضع تشكيلة ولا كيف يصنع بدلاء ولا كيف يدير طريقة لعب ولا خطة ولم ينجح خاصة في اشواط المدربين التي يجب ان تفرق بين المدير الفني الجيد وغيره السيئ ، وكان الغرايري سيئاً في كلا الحالات ، مباراة الامس بكريمة كشف ضعف الغرايري البائن وسوء قراءته للعب ولفريقه وللخصم ، بكل السوء الواضح في المباراة وضعفه في التقدم وعدم تشكيلة خطورة تذكر على دفاع اهلي مروي وعدم منح اللاعبين التوصية اللازمة للعب في هذه الملعب السيئ واختلاق اسلوب يمكنه من الظفر بنقاط المباراة اذا افترضنا انه يمتلك الفكر الكروي الفني العالي كمدير فني محترف وافترضنا انه يمتلك لاعبين يجب ان يخرج ما عندهم لمصلحة الفريق والمباراة ، لكنه يقبع في كرسيه ويحمل ورقةً بها تبديلات عشوائية غير محسوبة ولا مفهومة ولا ترتكز على فكر او خطة واضحة ، لذلك اخرج كل من يمكنه ان يفعل شيئاً ليحافظ على هدف يتيم كان واضحاً أنه لن يكتب له الصمود وحيداً في هذه المباراة .
* اللاعبون انفسهم عرفوا ان المدرب هو الذي سيحترق بنيران النقد اللاذع ، لم يجتهدوا لمساعدته ولا مساعدة انفسهم ، بعضهم يبدو أنه لم يصل لمرحلة تمثيل الزعيم وانه اقل قامة من كثير من نجوم الفرق الاخرى في خانته .
* نجح المدرب الوطني احمد السيد لاعب المريخ السابق في فرض شخصيته على الغرايري واجرى تبديلاً حسم به المباراة واكد فيه انه مدرب على الاقل يفهم ما عنده ويقدم كل ما عنده امام فريق يمتلك نجوم ولاعبين يفترض انهم كبار ومحترفين ومدعومين بمدير فني كبير واعداد كافٍ وذخيرة فنية لياقية عالية جداً ، احمد السيد سرق المباراة بعنوة واقتدار وذكاء ، رغم ان الملعب يعتبر سيئاً على لاعبي المريخ ولاعبي الاهلي مروي نفسهم .
* الهزيمة والتعادل لا تعتبر عيوب وإنما هي تجارب يجب تصحيحها وأخطاء يجب مراجعتها ، لكن الخطأ الأكبر هو ما فعله رئيس بعثة المريخ السيد اسامة عبد الجليل وهو يتجاهل دعوة نادي مريخ كريمة ويتجاهل دعوة رجال كبار محبين للكيان وللمريخ وينبغي زيارتهم حتى بدون احتفاء وينبغي وصلهم بلا من ولا أذى ناهيك من تجاهلهم ، لا يوجد عذر لذلك ونحمد لرئيس مجلس المريخ ابو جيبين الاتصال والاعتذار إنابة عنا جميعاً ولكم العتبى يا مريخاب كريمة ومروي وكل الشمالية المعطاءة .
* ما اقترفه السيد اسامة عبد الجليل يعد من الأفعال التي لا تشبه المريخ ولا يستحقها أحباب الزعيم في أي مكان ، المريخ الذي خلق لنفسه قواعد جماهيرية كبيرة عشقته في كل مدن السودان وكل ولاياتها ، المريخ الذي تربع في قلوب احبتنا في الجنوب وغنت له جماهيره في الغرب وهامت به شرقاً واصطفت لتحيته في كل بقاع الشمال ، المريخ يجلب الفرح في كل مدينة يزورها ويترك أثره الفخيم عليها ، الاعتذار يعتبر أقل مما نأمله لمريخاب كريمة الكريمة ، ويجب ان تكون لمجلس لمريخ وقفة مع رؤساء بعثاته داخلياً وخارجياً لأنه هذه الأفعال محبطة وغير مقبولة أبداً .
* ثنائي محور المريخ ماكايا وسليمان زكريا لم يفلحا في تأدية مهامهما بصورة سليمة وتسببا في ربكة الفريق في وسط الملعب وتحمل نمر وحمزة العبء الاكبر ، بينما كان رامي كورتكيلا ومازن ومن بعده بيبو في غاية السوء والأداء السلبي الذي لا يمكن ان يوصل لأي نتيجة خاصة في جانب العكسيات او التمريرات الأمامية ، لن يكون سوء الملعب عذراً لهذه الدرجة ، بينما لا اجد اي عذر لاشراك الجزولي نوح وابقائه في الملعب طيلة هذا الزمن وهو المرهق العائد من رحلات المنتخب الوطني الاولمبي والذي يحتاج لراحة اضافية ، كان من المفترض ان يركز الغرايري على موسيس وكمبالي ليجتهدا ان كان هناك ما يمكن ان يقدماه في هجوم المريخ ويريح الجزولي الذي لم يقو على التسديد واللعب وكان واضحاً للجميع ، مواصلة ارهاق الجزولي ستعود بنتاج عكسي على مستواه وعليه هو ان يعتذر عن اللعب هذه الايام .

آخر التداعيات

* لماذا تم ابعاد اللاعب محمد كسرى من الدفاع وهو الذي تألق في المباريات السابقة وقدم اداء لا يمكن ان يخرج به من التشكيلة الاساسية ، شاهدنا عودة متميزة للمدافع صلاح نمر لكن احتلال حمزة مكان كسرى غير مفهوم !
* الدفع بالمهاجم الكساندر صامويل في دقائق قليلة لن يمنحه الفرصة الكافية وسيكون تقييمه سيئاً لذلك على الجهاز الفني للمريخ ان يمنحه وقتاً كافياً ليقدم نفسه ، تبديلات الغرايري بالامس كانت عشوائية وهي التي اطاحت بالفريق .

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    علي رأي الاخوه المصريين يازول اقيف ليك في حته يا اما التحكيم والملعب سئ يا اما ماعندك تيم ولعيبتك دلاقين اعتقد الاحتمال التاني هو الصاح

    1. حسن دفع الله يقول

      الراجل تحدث عن كل الاسباب ما ضروري سبب واحد

  2. معز حيدر يقول

    فريقك لم يلعب جيد ومدربك لايعرف قراءة المباراة ويتفرج في شوط المدربين كمن دخل الملعب متفرجا
    الحكم لم يعكس لك حالات ولم ينقض اهداف ولكن ستجد من يرد عليك بانه ظلم الاهلي
    وبكل اسف مافعله رئيس البعثة من تصرف تجاه مريخ المدينة لربما يكون اصعب عليهم من التعادل بل وللخسارة

  3. صلاح يقول

    طيب مواسيرك الغليدة ٣٦ بوصة براك قلت وبي عضمة لسانك إنهم لم يحققوا خطورة تذكر على مدافعي أهلي مروي، طيب عاوز ترمي بلاهم علي طاقم التحكيم ليه؟ عاوز تغلب بالبركة ساي يا بكاي؟ ولا عاوز تنال رضاء الكاهن الأعظم أليخماو؟
    تبكوا بس يا حلامبشة ومووووت بي غيظك !
    الليلة سيد البلد الهلال أبزرد بل أهلي شندي بي مسمارين من توقيع الولد ميدو كواي القلوب، وأكيد شفت القونين بالدس وفقعن مرارتك 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد