صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المريخ يلدغ من ذات الجحر عشر مرات..!!

1٬976

زووم

ابوعاقلة اماسا

المريخ يلدغ من ذات الجحر عشر مرات..!!

 

* أنتهت مباراته أمام الزمالك بالتعادل السلبي، وخلص المحللين مرة أخرى أن المريخ ينقصه مهاجم قناص، وهي ذات الخلاصة التي خرجنا بها في ذات المرحلة من مجموعات الأبطال السابقة عندما أنهينا المباراة الثانية وفي رصيدنا أربع نقاط كاملة، تعادلنا فيها مع صن داونز الجنوب أفريقي، وهو عملياً أقوى من الترجي والزمالك من كل النواحي.. ليس بالتأريخ.. وإنما بالنتائج الآنية..!!
* المريخ يلدغ من ذات الجحر عشرات المرات، فكل الدنيا كانت تعرف أنه فقد خلال ثلاثة مواسم خط هجوم كامل كان أقوى ما فيه، ودخلنا التسجيلات الأخيرة وأهم معلومة عند أي مريخابي هي أن الفريق بحاجة إلى مهاجم بمواصفات لا تقل عن الذين فقدهم، ما لم يكن أفضل منهم، ولكن القائمين على الأمر (عاسوا عواستهم).. وبدلاً أن يتعاقدوا مع مهاجم يرفع من معدل التهديف في الفريق، سجلوا مهاجم مازلنا نتغالط في قدراته ونشكك في أنه سيحقق ولو الرقم المتواضع الذي حققه النيجيري إيدو موسيس..!!
* تبقت أربع جولات من المنافسة سيلعب فيها المريخ أمام بلوزداد مباراتين بالجزائر وليبيا، وواحدة مع الترجي بشهداء بنينا ومع الزمالك بالقاهرة، وكلها لا تقل عن السابقات في خطورتها وأهمية الفوز في ثلاثة على الأقل إذا كنا نطمح في التأهل للدور المقبل، ولكن مايجري الآن لا يبشر بأننا سنخرج بنتائج أفضل من الموسم السابق.. بالحسابات والعاطفة والظن الحسن..!!
* مباراة الأمس كانت جيدة قياساً بالظروف التي تحيط بفريق المريخ، ولكنها أقل من الطموحات واقعياً لأن المريخ لعبها أمام فريق متداعي نفسياً، خسر أمام فريق آخر منافس على أرضه، وخسر في الدوري وانهارت نتائجه لدرجة أن أحد إعلامييه قال أنهم إشتاقوا لعبارة (الزمالك فاز).. ولكننا منحناه أفضلية بإختيار بنغازي مقراً للمباراة، وبدلاً أن كنا سنلاعبه في أجواء مختلفة عن القاهرة منحناهم هذا الكرت..!!
* في هذه المنافسة لا تفيد أية لغة أخرى بخلاف الفوز والأهداف، والمظهر والتألق لن يفيدا بشيء.. وأرقامنا تقول أن الفريق لم يحرز أي هدف بعد مباراتين، والأداء الهجومي للفريق لايبشر بجديد.. وليس أمامنا أكثر من (أمل) في إنتفاضة هجومية في المباريات الأربعة القادمة وإلا سنتذيل المجموعة.. ولكن لو سألنا أنفسنا: لماذا لم يضع المسؤولين حداً للسلبية الهجومية، واستمرت معاناة الفريق من حاجته (لمهاجم قناص) رغم أننا خصنا موسم تسجيلات كان من المتاح التعاقد مع مهاجمين هدافين وذوي قيمة وفعالية تنهي هذه المعاناة.. وبقليل من التركيز سنكتشف أن العملية كانت مقيدة أيضاً بسقف مالي.. وأن التعاقد مع هداف أفريقي كان سيكلف مايزيد عن خمسمائة ألف دولار.. وهنالك كثير من الحقائق الضائعة في هذه المسألة، ولكن المؤكد أن السقف الذي تحدث عنه الغرايري من قبل كان حاضراً وما اختلف فقط أن الرئيس الحالي لم يتحدث لكي نعرف.. والمدرب ليس عربياً كما الغرايري حتى يعبر..!!
حواشي
* هنالك تغييرات طفيفة في مظهر الفريق بظهور بعض اللمسات اللاتينية، ولكنها لا تغني ولا تفيد في بطولة لغتها الأساسية الأهداف والنقاط..!!
* الأستاذ إبراهيم فتح الرحمن المحامي يقول أنه كانت هنالك فرصة كبيرة للتعاقد مع مهاجمين كبار لإحداث النقلة المطلوبة ولكن مجلس الإدارة متمثلاً في رئيسه ومن حوله لم يتجاوبوا مع الأمر.. رغم أنها كانت صفقات ممولة ولا تكلفهم شيء… الحديث لإبراهيم فتح الرحمن..!!
* لم أفهم مغزى أن تقدم بعثة المريخ درعاً تكريمياً للواء حفتر.. وأن نحتفي بذلك علانية عبر الموقع الرسمي.. فذلك يعني أننا نتعامل مع الواقع بإهمال، ونأتي بتصرفات لا نحسب ردة فعلها..!!
* في آخر زيارة للمريخ إلى ليبيا لمقابلة أهلي طرابلس، إتصل مسؤول أمني برئيس البعثة مستفسراً عن الأسباب التي دعته لطلب مقابلة اللواء حفتر.. في استفسارات كانت أشبه بالتحقيق والتقريظ… مع أن رئيس البعثة وقتها لم يطلب مقابلته وتكريمه..!!
* بمناسبة هذه التصرفات.. شاهدت فيلماً وثائقياً على صفحة قوات الدعم السريع عن سير العمل في إستاد المريخ، تحدث فيه نفر كريم من المسؤولين عن الملف من الطرفين.. وشعرت وكأنني أشاهد حلقة من البرنامج القديم (في ساحات الفداء)..!!
* وثائقي حوى على كم من المدح لنائب رئيس المجلس السيادي يفوق تمجيد الدولة نفسها… مع العلم بأن المريخ يلعب الآن في ليبيا بسبب أن العمل في صيانة إستاده يدخل العام الثاني ولا إنجاز غير وصول ٥٠٪ من متعلقاته..!!
* لا نعترض على ذلك الوثائقي بطبيعة الحال، بل نعترض على أن هذا العمل قد استغرق من الوقت أضعاف مايستحقه، ولو كان العمل فيه يسير بالصورة الطبيعية قياساً بالإمكانيات المتوفرة لما احتاج المريخ للعب في شهداء بنينا.. ولكان حميدتي هو الأولى بالدرع التذكاري الذي كرمنا به حفتر..!!
* بعد أشهر قليلة سيبدأ مسلسل عمار طيفور.. وأن عقده قد انتهى ولابد من التجديد له.. وسيكتشف البعض أن التجديد السابق كان لموسم واحد فقط…!!
* خطورة ما يحدث في الفريق الآن.. أننا تعاقدنا مع أجانب كبار السن ليحدثوا نقلة في الفريق، وهي تجربة لا تحتمل الفشل.. ولو حدث ستكون عواقبه وخيمة.. أعني إذا لم يتأهل الفريق للدور التالي فذلك سيعني التخلص من مجموعة البرازيليين والبحث عن بناء آخر للفريق..!!
* أمام التعاقدات المليونية الباهظة للهلال كانت الميزة التي يحتفظ بها المريخ أنه يحتفظ بمجموعة من الوطنيين المنسجمين والموهوبين.. وأن الإنسجام في حد ذاته قيمة لا تشترى بالمال بل تكتسب بالممارسة… ولكن.. ماحدث وسيحدث سيعيد خلط الأوراق بصورة مربكة..!!
* حرصت على متابعة التعليقات والآراء عقب نهاية مباراة أمس أمام الزمالك، وأخذت وقتاً كافياً لقراءة ما خطه بعض المعلقين من آراء فنية وأخرى إنطباعية… بعضها جمح وبالغ عندما وصف أداء المريخ بالمبهر.. فلأول مرة أرى وصفاً كهذا لمبارة نتيجتها سلبيه.. فالمعروف أن هذا النتيجة تعتبر الأسوأ في كرة القدم..!!
* قلة قليلة إلتزمت بالواقعية وتحدثت عن (المريخ).. وهل حقق تقدماً في نتائجه بين العام السابق والحالي أم هو مجرد تغيير في الأسماء وإحباط للطموحات؟

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    ههههه مافي شي بيندس يا حلامبشة يا مرخرخين، الزول كشحها ليكم في السهلة وشر المستخبي والمعلن !!
    تاني مافي واحد يجي يقول لينا أبو جرابين دفع ولا أبدع يا نويدي الحكومات 😆😆😆
    المستفيد الأكير هو السمسار الطبال دااااك، وريكاردو أمن معاشه وطلع حق العرس بتاع أولاده وأحفاده، وكله من دهبنا……!!
    بعد ده كله ما عرفتوا الطياشة متحمداكم ليه ؟
    غايتو نقطتكم الوحيدة مرقت خلاص 😝😝

    1. كلوة الحقيقة يقول

      ارزل زول انت وحشرى وبايخ وممل وسمج… الكلام دا مبعنيك روح شوف مواسير والهليل بتاعك.. بلا يخمكم مليتو البلد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد