صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الناس في المونديال والمريخ في كشف الحال!!

917

من خلف الكواليس

عصام هجو

الناس في المونديال والمريخ في كشف الحال!!

*وصل نادي المريخ الى مرحلة خطيرة من العداء والتشفي والغل والكراهية بين من يريدون (خدمة مصالحهم) عبر المريخ وليس (خدمة المريخ) عبر أفكارهم او صرف أموالهم فالمريخ للأسف اصبح مطية لمن يريددون ان يحلقوا في فضاءات الشهرة والمكانة الاجتماعية او التحرر من اتهامات او بالأحرى التحلل من أموال و أمور أخرى الكل يعرفها ويعيها جيدا وللأسف العوز والفقر وابتعاد اهل المريخ الحقيقيين من النادي لاسباب اقتصادية تسبب في البحث عن أصحاب الأموال بغض النظر عن أفكارهم ليصبح صاحب العقل الصغير والطفيلي صاحب المال الكثير هو الناهي والامر في نادي المريخ الذي اصبح يدار بطريقة (عنتر شايل سيفو) المصيبة مافي مريخ يشيلو ليهو سيف ذاتو في وقت يعيش فيه كل العالم أجواء المونديال الا المريخ يعيش اخر مشاكل وكشف حال .
*كلما نتفائل ونتعشم خيرا بان المريخ قد يغادر محطة (البلاوي ) المحدقة به نتفاجأ ببلوة جديدة اكثر تحديقا وتحليقا في سماء المريخ الذي اصبح هينا ولينا لدرجة أصبحت تنتاشه بغاث الطير من المصلحجية والارزقية والطفيليين وما اكثرهم في السودان هذه السنوات ولكن مايدور في المريخ يجسد حالة مصغرة عن الحالة العامة في السودان فالمريخ جزء من البلاد وطبيعي ان يتاثر البعض من الكل واحيان الكل من البعض وأصبحت مافارقة لان المريخ في الطريق الى المجهول فالفوضى ضاربة باطنابها من كل حدب وصوب.
*المريخ ياكافي البلى لا استاد ولا ملاعب للتدريبات ولا وجيع وحاله لا يسر الصديق ولايسر العدو أيضا لقد فقد المريخ ومضيه ومكانته والدليل ان مشهد نهائي كاس السودان والمريخ خارج الصراع على حلبة البطولة مرور الكرام على جماهير نادي المريخ فقد ضاع اللقب 27 على نادي المريخ واهدر النادي لقبا كان في متناول اليد مثلما أضاع لقب دوري الموسم الماضي الذي كان في متناول اليد وللأسف كل هذا (الضياع والبهدلة) التي يتعرض لها النادي السبب الرئيسي فيها هم من يدعون انهم أبناء نادي المريخ الذين يخلصون في التباري ضد بعض والكراهية لبعض اكثر من اخلاصهم في العمل والتضحية لاجل النادي .
*الدخلاء على نادي المريخ هم السبب الرئيس في البلاوي المحدقة بالنادي من كل الاتجاهات ومن يدعون هم أهل المريخ وأصحاب القرار او كبار المريخ أيضا يقع عليهم اللوم لانهم تخلوا عن المريخ وتركوا الحبل على القارب لكل من هب ودب والمريخ كان في أحلك وأحرج الظروف والمواقف لذلك كان لقمة سائغة وكرة مقشرة لأعداءه الحقيقيين من رؤساء الاتحادات والحكام الذين يناصبون نادي المريخ عداء تاريخي ونجحوا في تسجيل الهدف والانقضاض على الكيان والاجهاز عليه بالضربة القاضية التي اوصلت النادي الكبير والعريق الذي كان يفاخر به كل سوداني الى هذا الدرك السحيق والواقع المرير.
*مايحدث في المريخ الان مخطط ومدبر والذين تسببوا فيه معروفين ولكن المريخاب أكثر من يدفنون رؤسهم تحت الرمال ولايعرفون المواجهة ولايعرفون كيف يضعون الأمور في نصابها وأحيانا يفترضون في أنفسهم (المثالية) وهي بالطبع (سذاجة) لانه مايحدث الان وحاليا في النادي ليس صدفة فالمريخ اصبح للحوادث والاخبار النادرة فلان كسر الطبلة وعلان اشتكى فرتكان وفلان وقع على الشيك وفرتكان صرف الشيك والشيك باسم النادي وفلان جاب النجيلة وعلان مسافر وبيان من سوداكال وبيانات من حازم وتصريحات من أبوجيبين وتسجيلات صوتية تسيء لجمهور النادي .
*التفسير الوحيد لمايدور ان كل طرف من الأطراف المتصارعة على (حكم المريخ) وليس العمل في نادي المريخ اكرر (حكم المريخ) ثبت بما لايدع مجال للشك انهم حريصين على خدمة مصالحهم الخاصة ولديهم مآرب أخرى من هذا الصراع القوي والضرب تحت الحزام واللف والدوران الحاصل وببساطة يا إخواننا الكرام اذا كان هدفكم مصلحة النادي فلم نشاهد منكم عملا يحمل ذرة من المصلحة للنادي ولم نعرف منكم غير التشاكس والخلافات والصراعات على السلطة لأجل حكم المريخ وليس العمل لمصلحة نادي المريخ.
*اقترح ابتعاد كل الذين حول المريخ الان من تنفيذيين وأن تتسلم (القروبات المريخية) ملف النادي وان تتم حراسة النادي بعدد من الجماهير يتم اختيارهم بعناية لانه الجمهور هو الجهة الوحيدة التي تحترق من سؤ الحال في النادي أما أصحاب المناصب والمآرب فلايحزنهم حال المريخ واذا كان يحزنهم او يؤثر فيهم الحال الذي وصل اليه النادي لتقدموا باستقالاتهم فورا لانهم لم يقدموا شيئا يذكر .
آخر الكواليس
*اختلف مع كل الذين هاجموا المدرب المريخي الأصيل الكابتن الخلوق فاروق جبرة ويجب علينا ان نتوقف عند اهم نقطة بدلا من ان الالتفاف على الحقيقة هل من حق فاروق جبرة ان يتم اخطاره ام ليس من حقه وبعد الإجابة على هذا السؤال لا اعتقد ان احد سيتعرض لفاروق جبرة.
*مالكم كيف تحكمون فاروق جبرة مساعد للمدرب واخطار المدرب التونسي بالاقالة وعدم تنوير الكابتن فاروق جبرة بالقرار يعتبر خطأ اداري كبير لايقل عن خطأ قبول دعوة مريخ كريمة ثم رفضها .
*فاروق جبرة مدرب محترف والتدريب عمله ومهنته التي يأكل منها عيشه وعلى الأقل يجب تنويره بالحاصل لأجل مستقبله وعمله الذي يقتات منه وجرت العادة ان صاحب العمل عندما ينهي خدماتك يخطرك أولا بأول لانه يعتبر من ابسط حقوقك .
*مافي حاجة اسمها مريخابي وابن المريخ عندما يتعلق الأمر بالأرزاق وأكل العيش سواء لمدرب أو لاعب ولماذا الهجوم على فاروق جبرة فهو من لحم ودم وهو صاحب حق يجب ألا يلام كونه يبحث عن حقوقه المادية والأدبية والمعنوية.
* قبل سنوات قابلت قودوين محترف الهلال وقال لي ياخي في السودان الناس غريبين جدا قلت له كيف فسر كلامك فقال المشكلة جمهور الهلال فاكرني انا هلالابي وجمهور المريخ مفتكر أي محترف فيه مريخابي فقلت له الجمهور أصلا كدة !فانت ماذا ترى؟ قال انا أرى يجب ان تفهموا جمهوركم انا مثلا لاعب محترف(لعب الكرة هو عملي ووظيفتي ) أخلص في العمل للشعار الذي ارتديه نظير ما احصل عليه من أموال حسب الاتفاق بيني وبين النادي.
*وقال لي بالحرف الواحد فهم ناسكم انا اخلص في العمل داخل الملعب لان الكرة مهنتي ووظيفي واخلاصي يكون لعملي في المقام الأول حبا في نفسي قبل حبي للشعار الذي ارتديه فالاخلاص في العمل يولد الحرص على تقديم الأفضل للشعار وللجماهير عشان كدة قول لجماعتكم مافي محترف هلالابي او مريخابي موضحا باختصار المحترف يخلص للعمل مقابل العائد المادي.
*سؤال نوجهه الى كل واحد انتقد فاروق جبرة فرضنا انك موظف في أي شركة او مصلحة حكومية وعرفت بانهاء خدماتك ورفدك من العمل عبر الصحف او من صديق ولم تخاطبك المؤسسة مباشرة هل ستقبل ام ستحتج!
*كل العالم يعيش أجواء المونديال الا المريخ شغال كشف حال .
*ميسي معانا وماهمانا .
*ميسي يرشح البرازيل للفوز بالمونديال.
*كلام ميسي جواهو كلام .
*ميسي وجماهيريته حالة خاصة جدا في كرة القدم لن تتكرر والله اعلم.
*جمهور خرافي من كل انحاء العالم يحضر بالطائرات لاجل عيون الأسطورة.
*كرستيانو نجم كبير أيضا ولكن المقارنة بينه وبين الأسطورة تكاد تكون معدومة في حضرة جماهيرية ميسي الخرافية.
*عشنا وشفنا ميسي للمرة الثالثة وتحدثنا اليه لأول مرة في 2009 مع برشلونة بعد الفوز بكاس العالم للاندية في موسم السداسية التاريخية.
*في المرة الثانية كنت معه في اكسبو دبي 2020 والمرة الثالثة (هذه الأيام) وفي كل مرة اشاهده ازداد قناعة بانه افضل من روض كرة القدم.
*فعل كل شيء لم يتبق له سوى الفوز بكاس العالم ولكن سبق له الوصول الى النهائي وخسر من المانيا.
* الهتاف باسم ميسي يكسر (طبلة الاذن) مش (طبلة الاستاد) .
*نحن بعيدين … نيلين وارض خصبة ونستورد النجيلة ياخي اخجلوا واللامنتظرين ناس يجوا يخجلوا ليكم برضو.
*ربنا يستر ويجيب العواقب سليمة .
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. صلاح يقول

    قلت لي كنت مع ميسي؟ يا راجل خليك مع الحفرة العميقة والجاكومي أبو شاكوش كاسر الطبل…. 😆😆😆
    بعدين إنت الظاهر إنه سنك كبيرة وقاعد تنسي كتير، لأنك قبل إسبوع قلت لا دخل لهزائم المرخرخ بالتحكيم، ودرابك قاعد موجود في الموقع المحترم ده….. كتاباتك دي كتابات مشجعين ساكت……!!
    طيب ليه جريتوا ورقدتوا تحت رجلين الجماعة القلت عندهم قروش وعاوزين ينضفوا ملفاتهم برئاسة المرخرخ؟ إنتوا تاكلوا قروش الحرامي وتشتموهوا وتطردوهوا وتجوا تعملوا فيها صحابة؟
    سيسجل التاريخ أن المرخرخ هو أول رئيس في العالم يديره محتال وهو قابع في غياهب السجن، ومطارد من رجال أعمال خليجيين وشوام بتهمة الإحتيال، وبعد ده قروشه كانت طاعمة 😝😝😝

  2. عباس يقول

    هههه علي لسان الشروق المصريه المدرب المصري حسام حسن يرفض تدريب الوصيف عشان كده الوصيف جاب ريكاردو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد