صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوزيرة هزار تواصل برامج دعم الولايات وتسلم اقليم النيل الأزرق حصته من المعدات الرياضية

85

الوزيرة هزار تواصل برامج دعم الولايات وتسلم اقليم النيل الأزرق حصته من المعدات الرياضية

استقبلت الاستاذة هزار عبدالرسول وزيرة الشباب والرياضة الاتحادية بمتكبها ظهر يوم الاحد الاستاذ سعد الله عقار وزيرة الشباب والرياضة باقليم النيل الازرق والاستاذ داؤود إدريس الامين العام وبحضور الاستاذ سيد الهادي مدير الشباب والاستاذ الامين بابكر مدير التنسيق والمتابعة ودكتور حمد النيل اسماعيل القيادي المعروف بالاضافة الى الاستاذ محمد الصادق المستشار الاعلامي والاستاذة الهام طلب مدير مكتب الوزيرة وتأتي الزيارة في إطار إستلام المعدات الرياضية التي خصصتها الوزارة لإقليم النيل الازرق وفقا لبرامج الدعم الذي دشنتها الوزارة تجاه الولايات وكانت الانطلاقة بولايتي نهر النيل وجنوب كردفان.
ومن جانبها اعربت الوزيرة عن ترحابها بإستقبال الوفد والتعرف عن قرب على قضايا ومشاكل اقليم النيل الازرق وقالت انها كانت حريصة على زيارة الاقليم والوقوف على مجمل الاوضاع بالمنطقة وزيارة معسكرات النازحين ومعرفة احتياجاتهم ومتطلباتهم وكشفت عن اتصالات سابقة مع الوزير وتفاكرت معه حول كيفية ترتيب الزيارة بيد ان ظروف طارئة حالت دون ذلك، مؤكدة في الوقت ذاته على زيارة الاقليم في اقرب فرصة ممكنة
واعلنت الوزيرة عن دعم الاقليم بمعدات رياضية متنوعة تحتوي على مجمل النشاط الرياضي بالمنطقة وذلك دعما وتشجيعا لممارسة الانشطة الرياضية بالاقليم ومحافظاته المختلفة، لافتا في ذات الصدد بضرورة صياغة مذكرة تدرج خلالها مطلوبات الولاية لدراستها والعمل على تنفيذ محتوياتها عبر تسيير قافلة نوعية تستهدف تطوير وتأهيل الشباب وتطوف على جميع محافظات الاقليم.
الى ذلك عبر سعد الله عقار وزير الشباب والرياضة بالنيل الازرق عن شكره وتقديره للدعم المقدر من المعدات الرياضية الحاشدة،
وقال ان اقليمه يحتاج الى المزيد من الجرعات التوعوية والتدريبية لحفظ الشباب وتحصينهم من المخاطر التي تهدد مستقبلهم واستعرض الوزير جملة من التحديات التي تواجه الشباب وتحد من انطلاقته والتي لخصها في دراسة ادماج العائدين من الحرب وكيفية الاستفادة من طاقاتهم في دفع مسيرة التنمية والتطوير العمراني، كاشفا عن حوجتهم الماسة في المزيد من وسائل الدعم والاستفادة من الوزارة الاتحادية في القيام بدراسة احتياجات الشباب والعمل على تنفيذها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد