صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الى بريد الجماهير الهلالية لا بريد الاتحاد العام.. !

502
افياء
ايمن كبوش
الى بريد الجماهير الهلالية لا بريد الاتحاد العام.. !
# كلما قرأت تحذيرا صادرا من اداريي الهلال.. او طالعت تصريحا مصوبا نحو قبة الاتحاد العام بخصوص اخطاء الحكام، ادركت ان التصويب هذا يأتي في الاتجاه (الغلط) وان الرسالة هذي، معنونة الى البريد الخاطئ.. ! هناك بريد موجود في الهلال بكثافة، ولكنه بريد معطل، لا يتلقى الرسائل الواردة من المسئولين.. ولا الاعلاميين.. لان كل الموجودين فيه.. نصبوا انفسهم (حراس بوابة) او اساتذة يحملون اقلام التصحيح، يلومون الادارة، يوبخون اللاعبين، يهتفون في وجه الجهاز الفني.. ويصفون الاعلام الرياضي بالضعف، مع انهم الاضعف ولكنهم لا يعترفون، ينشطّون خدمة الانترنت.. ويتواجدون في الشبكة العنكبوتية بالساعات.. ولكنهم لا يقدمون شيئا للهلال، لا يدفعون من خلال امتلاك العضوية، ولا يدفعون لشراء التذاكر، بل يحتشدون في القروبات ولا يغبّرون اقدامهم في سبيل الوصول الى ملعب كوبر او استاد الخرطوم.. او الاستمتاع بدخول الجوهرة الزرقاء، ومع ذلك يتوهمون بانهم اهل الجلد والرأس، ينبغي ان يتم التشاور معهم حول اقالة المدرب او تسجيل اللاعب وكل ما يخص نادي الهلال مع انهم مجرد (حشاش بدقنو) لا يستطيع ان يكون رقما صحيحا في اي حراك.
# لذلك اي تصريح او توجيه قادم من المسئولين.. يجب ان يعنون (الى جماهير الهلال الحقيقية.. الالتراس والمئات التي تحضر المباريات).. اما (جوقة) القروبات و(الازعاج) فليس لهم وجود الا في ذلك العالم الافتراضي (المتوهم).
# هذه مقدمة اردت بها ان اشير الى تصريح الاخ المهندس (رامي كمال) نائب الامين العام لنادي الهلال الذي صوب نحو (تختة) الاتحاد العام وجاء التصريح على هذا النحو: (حذّر المهندس “رامي كمال”، عضو مجلس إدارة نادي الهلال ونائب الأمين العام، من عواقب وخيمة حال إستمر ترصد وإستهداف التحكيم لفريق الهلال خلال بطولة الدوري الممتاز.. واضاف “كمال” في تصريحات لشبكة “المقرن”، رصدها “سودافووت” قائلاً” ماذا يريد التحكيم من الهـلال، وهل ما يحدث صدفة ام مرتب مسبقاً، لأنه من المستحيل أن يواصل التحكيم في السوء والتأثير على النتائج بالقرارات الخاطئة في كل المباريات التي طرفها الهلال، واردف رامي وفي آخر مبارتين التحكيم إثر في نتيجة المباريات بصورة واضحة جداً، نحن في الهلال اولينا ثقتنا في التحكيم مرات ومرات عسى ولعل أن يرتقي التحكيم إلى المسؤولية ولكن للأسف واصل التحكيم في أداءه السيء و زاد في استهدافه للهلال بشكل مقيت.. وتابع “اصدرنا بيان قبل فتره حذرنا فيه من أداء التحكيم غير المتطور ولا يرتقي للحدث والبطولة الأكبر في السودان، وهنا لابد أن نرسل رسالة إلى الإتحاد السوداني لكرة القدم أن يتدارك مسألة التحكيم بأسرع ما يمكن عبر لجنة الحكام وأيضا مجلس الإدارة، لأن ستكون عواقب التحكيم السيء غير متوقعة من الجمهور).
# ما قاله الاخ المهندس (رامي كمال).. (كلام ناعم) يشبه بريد الاتحاد العام، ولكن ما نبعث به نحن من هذه المساحة، نبعث به مباشرة الى بريد الجماهير الهلالية، ان هناك لغة محددة ينبغي ان تعرفها جماهير الهلال التي، للاسف، لا تمتلك مما عندها غير بالوقوف بالقرب من السياج او مدخل الحكام لارسال الشتائم.. لذلك نطالبها بما فعلته جماهير المريخ يوم ان قامت بطرد الشرطة من ملعبها عندما كانت هنالك حكومة في البلد ودولة قابضة.. لابد من اعادة شريط تلك المطاردة التي تمت بين بعض الجماهير المريخية وطاقم تحكيم احدى المباريات، يومها كان طاقم التحكيم اسرع من العداء (كاكي) ولكن رغم ذلك لم يستطع الهروب الى الغرفة الخاصة حيث لحقت به الجماهير وقدمت له الوجبة الدسمة التي تليق به.. هذه هي واحدة من الحلول العملية لاكرام وفادة الحكام في السودان يا جماهير الهلال.. بدلا من الصراخ والنباح والصياح.. والا (نبقى اسياد بلد بالكلام ساكت).
قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. Ala يقول

    اقسم بالله كنت اظنك من عقلاء الاعلام .. ودائما ما اقرأ لك .. حتى بداية المقال هذا كانت على هذا المنوال … يا رجل . تحرض على التحكيم ومايدريك لعل احد الحكام يموت بضرب احدهم .. هل تدري انك محاسب يوم القيامة بدمه … يارجل ماتعني الكرة بالنسبة للاخرة .. اعوذ بالله من غضب الله بعد رضاه

    1. احمد التجاني يقول

      انا اتفق معك تماما اخي علاء. والله انا صدمت مثلك ولا اصدق حتى الان ان يصدر مثل هذا الكلام من ايمن كبوش لكنه الاعلام آفة السودان في الوقت الحالي. كلام ايمن تحريض صريح لاخذ القانون باليد والتهجم على الحكام فعليا وهذا امر في منتهى الخطورة لان هنالك بعض الجماهير المتفلتة التي تستجيب لمثل هذه الدعوات.

      يا خسارة يا استاذ ايمن كنت بفتكرك افهم واكبر من كدة لكن ما قلته اليوم شىء مأساوي. عندما وقفنا ضد تهجم بعض من جماهير المريخ في تلك المباراة المشهورة لم يكن قصدنا الدفاع عن التحكيم الظالم او التهجم على المريخ لكننا ضد المبدأ. مبدأ ان تأخذ حقك بيدك بدون اعتبار للقانون. وصحيح ما قلته اخ علاء من ان مثل هذه الدعوة قد تؤدي لا قدر الله الى وفاة انسان وفي هذه الحالة يتحمل الوزر من حرض. يجب مسائلة ايمن كبوش على هذا الكلام ومحاسبته. انا هلالابي على السكين لكني لا اقبل منك هذا الكلام حتى لو ظلمنا الف مرة من التحكيم. نعم هنالك اخطاء وتحامل وتحيز لكنها لا تبرر دعوتك على الاطلاق.

      1. Ala يقول

        اخي احمد .. اشكرك لتفهم الموضوع على حقيقتة .. لقد صدمت في الرجل .. اجمل مافي المريخ والهلال .. المناكفات التي لا تتعدى حدود اللياقة والادب ناهيك عن التحريض .. مالايعرفه هؤلاء ان بالجمهور طائفة تظن مايكتب من المسلمات .. هذه الكلمة التي لايلقي لها بال قد تتسبب بقتل نفس بريئة ..تردي بالفاعل ومن حرض في جهنم والعياذ بالله .. من اجل ماذا؟
        اذا لم يكن هنالك رقابة على مايكتب في الصحف سنرى عجبا

  2. Daldoum Hajar يقول

    كلام في الصميم و هذا هو مطلب غالبية الهلالاب، لأن الكلام السمح و الدبلوماسي لا ينفع مع الحكام الظلمة. لقد بلغ سيل الحكام الزبى؛ و نريد أن يعود هيبة الهلال الذي كان الحكام يفكرون مليا قبل ظلم المارد الذي تمسكن. اهم من هذا يجب أن يتوحد الهلالاب جميعا من أجل ذهاب اتحاد الفلول و لجانه.
    ولا تسمعوا لتفاهات مشجعي الوصيف و الاتحاد في موقع التواصل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد