صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاقة البطولة العربية العسكرية للسباحة الأولي ..

133

انطلاقة البطولة العربية العسكرية للسباحة الأولي ..
الخرطوم:: نجلاء الياس
أعلن السيد مدير إدارة الرياضة لواء ركن احمد ادم يوسف انطلاقة البطولة العربية العسكرية الأولي للسباحة خلال الفترة من الخامس وحتي الحادي عشر من الشهري الحالي وأشار الي وصول بعض البعثات المشاركة البطولة أتت بدعوة كريمة من رئيس هيئة الأركان المشتركة وتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للسباحة بجانب بعض من الجهات الراعية واضاف سيادته استضافة هذه البطولة تحقق مكاسب متعددة أهمها عكس وجه السودان وقدرته علي تنظيم مثل هذه اابطولات الإقليمية والقارية اخر بطولة نفذتها القوات المسلحة البطولة العسكرية لالعاب القوي في 2012 وأكد المدير أن الإدارة بصدد استضافة بطولة العاب القوي العربية العسكرية العام 2023 وتليها البطولة العسكرية للملاكمة جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الادارة ظهر أمس السبت بصالة بركة الملوك بالخرطوم البركة التي ستجري عليها المنافسات والذي اعد اعداداً جيداً ومن جانبه أشار العميد ركن الباهي ميرغني عضو لجنة اشراف البطولة أنه تم تكوين لجنة عليا لمتابعة البطولة وتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية والفنية وبرامج حفل الافتتاح والختام والجوائز والترتيبات الأمنية فيما تحدث الأستاذ طارق دياب رئيس الاتحاد الرياضي السوداني للسباحة عن الجوانب الفنية للمشاركة وإعداد الفرق وقال دياب أن الدول المشاركة يبلغ عددها خمسة دول للسودان الدولة المضيفة تشارك بفريقيت (أ) و(ب). والدول المشاركة هي الامارات وفلسطين والمغرب والسعودية وأشار طارق أن هنالك عدد من السباقات المختلفة في السباحة وستجري التصفيات صباحا والنهائي .مساء في نفس اليوم وان نظام التحكيم سيكون بنظام السستم بالتعاون مع الحكم اليوغندي مستر ماكس بالإضافة للخبرات الفنية الموجودة في السودان كما أعلن طارق عن استضافة السودان للبطولة الأفريقية للسباحة العام القادم .كما تحدث أيضا العميد ركن احمد ادم ابكر مدير البطولة عن الجوانب الإدارية وابان احمد أن الدول المشاركة وصل بعض منها الامس واليوم يكتمل عقد الفرق المشاركة … تجري تمارين الفرق المشاركة يوميا بمسبحي النادي الوطني والشرطة واكد ابكر أن هنالك عدد من المشرفين من الاتحاد العربي سيكونو حضورا للبطولة وايضا المراقب المصري.
كما أفاد العميد ركن أسامة محمد عثمان عن اكتمال كافة الاستعدادات التي بدات عام 2019 الفترة الزمنية التي كان مقرر لها ونسبه للظروف التي مر بها العالم جائحة الكورونا تم التأجيل وأشار أسامة ان إدارة الرياضة العسكرية قد أقامت دورة تدريبية مع اتحاد السباحة استعداد للبطولة وهنالك تنسيق تام مع الجهات ذات الصلة لاخراج البطولة بالشكل المشرف للسودان والقوات المسلحة وللسودان بأكمله. ….

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد