صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ايقاف جمال سالم..!!

46

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* توقعنا ان يكون تفاعل مجلس المريخ سريعاً مع السقطة والخطأ الكبير الذي وقع فيه الحارس جمال سالم والمتمثل في اعتدائه على قائد الهلال مدثر كاريكا اثناء مباراة القمة الاخيرة في الاسبوع الاخير للممتاز وان يأتي وبنفس حجم الجرم الذي ارتكبه اللاعب..

* نعم لقد اتى سالم بتصرف لا علاقة له بالرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص كان يستحق عليه العقاب الفوري وعقب نهاية المقابلة مباشرة ولو من باب انه لاعب محترف بالامكان ان يواصل مسلسل التجاوزات اذا لم ان يجد من يسأله..

* وهنا فان حكايات سالم التي تابعناها خلال السنوات الماضية خاصة تلك المتعلقة بتأخره في العودة من بلاده والتي دائماً ما ترتبط بسلوكه سكة التمرد وبصورة علنية على المريخ كانت يجب ان تجبر قادة الادارة على التعامل معه بكل الحسم والحزم..

* ان للمريخ يا سادة مبادئ ومثل وقيم يجب على جميع اللاعبين خاصة اولئك الذين تعرفوا على النادي مؤخراً ان يتعلموها ويلتزموا بها ولو من باب احترامهم للكيان والشعار الذي يرتدونه.. اللهم الاّ اذا صار مريخ آخر الزمان بلا مبادئ..!!

* الاندية الكبيرة والاتحادات في افريقيا والعالم العربي تتخذ من اشرطة التلفزة دليلاً لمعاقبة اي لاعب تسول له نفسه الخروج عن اطار الخلق سواء بالاعتداء اللفظي او البدني وهنا فان مكانة اللاعب او نجوميته لا يؤخذ بها مطلقاً ولا تضع في الاعتبار..

* ودونكم ما حدث لنجم النجوم كريستيانو رونالدو في آخر مباراة للسوبر بين ريال مدريد وبرشلونة والعقوبة التي انزلها الاتحاد الاسباني في حقه عقب محاولته مسك الحكم بعد تعرضه للطرد.. اي نعم حدث ذلك واللاعب لم يتجاوز على طريقة سالم..!!

* لقد توقعنا ان يسارع مجلس نادي المريخ في اصدار العقوبة اللازمة تجاه جمال سالم وقبل مباراة الفريق امام الاهلي بشندي لكن الادارة (عملت رايحة).. وذات الشئ فعله الاعلام المتعصب لياتي اليوم ونتابع من ينتقد ما صدر من قرارات للجنة المسابقات..!!

* الحقيقة ان لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم تأخرت كثيراً في اصدار قرار الايقاف والاستدعاء المتعلق بالتجاوز الخطير الذي حدث من اليوغندي جمال سالم لان المنطق كان يفرض عليها استدعاء وايقاف اللاعب فوراً وحرمانه من مباراة شندي..!!

* حتى بالنسبة للقرارات المتعلقة بحرمان المريخ والهلال من جماهيرهما في اول لقاء بالموسم التنافسي الجديد كان بالامكان ان يتم تطبيقها في نهاية الموسم الحالي ويحقق القرار الاهداف المرجوة بدلاً من الانتظار لبداية الموسم المقبل وتطبيق قرار الايقاف..

* وحتى لا نثقل على لجنة المسابقات فاننا نشيد بقراراتها التي ما كنا سنحلم بها اذا ما كان القيادة لا تزال بيد مجموعة معتصم.. وهنا نقول ان تأتي متأخراً خير من ان لا تاتي  ونشد على ايدي قادة اللجنة ونشيد بنهجهم وبدايتهم بقوة وتفاعلهم مع الاحداث المهمة..

* والاشادة تمتد لقرار لجنة المسابقات المتعلق بتكوين لجنة لزيارة ملاعب الاستادات التي تستقبل مباريات الممتاز في فترة التوقف الحالية وكتابة تقارير واصدار قرارات بنقل الممتاز من اي ملعب لا يصلح لاستقبال المباريات بعيداً عن المجاملة والمحاباة..

* وهنا فان قرار تفقد الملاعب ومراجعتها يعطي الفرصة لجميع الاتحادات للشروع في اعادة تأهيل الميادين والاستادات بالصورة المثالية لتكون مشرفة وتوازي هيئتها المكانة المرموقة لاكبر مسابقة كروية على مستوى السودان يتم نقلها لكل دول العالم من حولنا..

* التحية والتقدير لقادة الاتحاد على تفاعلهم مع الاحداث المهمة والقضايا الملحة الحيوية وبالصورة المثالية المطلوبة والطريقة التي من شانها ان تخدم الكرة وتساهم في تطورها وتقدمها بعد دراسة السلبيات الماضية ووضع الخطط المناسبة املاً في التقدم والنهوض.

* تخريمة أولى: فات على من حاوروا صلاح ادريس طرح اسئلة مهمه عليه ابرزها واهمها (متى يتم الاعتناء باستاد شندي وتأهيله بالصورة التي تواكب الانجاز الخرافي الذي حققه الفريق..؟! والى متى ستظل المكاواة هي عنوان تعامل راعي الشنداوية)..؟

* تخريمة ثانية: نعلم تمام العلم ان جماهير المريخ الوفية لا ولن تنطلي عليها عبارات التحريش والملاواة المسنودة بالتعصب ناحية قرارات لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة.. وكيف تنطلي على عشاق الاحمر الالاعيب وجمال سالم سقط جهاراً نهاراً..؟!

* تخريمة ثالثة: الاندية الكبيرة يا عشاق المريخ هي التي تفرض هيبتها على اللاعبين مهما بلغت شهرتهم ونجوميتهم لا لشئ سوى لانها كاندية عملاقة هي التي تصنع نجومية اللاعب وليس العكس ولا مانع من معاقبة سالم او غيره اذا ما تجاوز حدوده..!!

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
3 تعليقات
  1. OMER يقول

    حبيبنا ود كامل ود امدرمان عضو التحالف صحفي المجلس المقرب
    وين اختفيت مع الفلس الحاصل دا , شكلو كده التحالف ككيان وكأفراد مفلس لدرجة انو مالاقين حق البنزين والمواصلات .
    معقولة كل المشاكل المتلتلة دي تخليها وتمسك في موضوع جمال سالم ؟؟؟
    نعم نحن مع فرض الهيبة والانضباط من قبل مجلسكم المفلس ومن اتحاد شداد ولكن بدون خيار وفقوس .
    الاتحاد ماشاف الملاكم اوتارا في تسجيلات الفيديو ؟
    رأيك شنو علي لافتة هتلر وتشبيه المريخ باليهود وتوعدهم بالمحرقة ؟؟؟
    طبعا ما ح نسألك من تسجيلات المحليين والمحترفين لانو حالكم يغني عن السؤال .
    تحياتي لخالد ليمونة

  2. عمر علي يقول

    إنت يالضل خليها تبيت ولا شغال مع مزمل تشف من هناك
    وطوالي تجي تلت وتعجن بجاي امس مزمل كتب عن قرارات اللجنة وموضوع جمال سالم طوالي يالضل جيت
    شفيت اها مزنل ده لو إحتجب ساي إنت بتبقي زي الطالب
    البشف وخلوهو براهو في الفصل .
    بعدين إنت سيب تقييم اعلام المريخ لجمهور المريخ
    مافي زول طلب منك تقعب ليهو علي صحفي او تفسر
    لو عندك فهم اكتبو او إنطم واسكت ماهي مؤهلاتك كي
    ترد وتعقب وتفسر كلام مزمل ولاحظ لمستواك مع مستوي مزمل واخجل ساي .
    اما ناس ودجعفر وليمونه حدث ولاحرج بهدلة بالمريخ
    علي الإصول هلال امدرمان ماكان بنافسنا في التسجيلات
    هسي هلال الابيض ختف مؤيد عابدين واي لاعب او نادي
    رافض للمريخ حتي الشرطه سنه اولي ممتاز ابي يديكم
    افول ولدنا .
    انا لو في محل كردنه ده اي لاعب تفاوضوهو ازايد عليهو
    اعدمكم التسجيل .
    اها وين موضوع الكفيل سوداكال ولا جمال سالم اهم
    خلاص بكره مزمل بكون كتب في سوداكال معناة بكرة نترغب هضربتك المعتادة. 

  3. salah يقول

    سلمت يداك يامحمد كامل، أديهم في زمبيلهم وماترحمهم أبداً !!
    المرخرخين كلهم مخدرين وسايقهم المرشد العام للجماعة من إضيناتهم، يلولحهم يمين وشمال ولو في واحد منهم حاول يتنطط طوالي يروح زايد ليهو جرعة المخدر ويخليهو متفنقل في قعدته وهو بيردد كمل كمل يا………………هههههههههههههههههه
    لكمة أخيرة: عمك ده عصرت عليهو شديد ياود كامل، وعمودك ده لحدي ماناس كورة سودانية يرفعوهوا حايردمك ردم شديد، وكل مايمشي مايلقي موضوع جديد في الحفرة يجيك راجع ويرشك بتعليق مليان شتيمة هههههههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد