صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بروفيسيور إبراهيم أحمد عمر يترأس لجنة حل أزمة الموسم

18

كلف البرلمان ” مجلس النواب” رسميا رئيسه البروفيسيور إبراهيم أحمد عمر برئاسة لجنة جديدة للتدخل لحل أزمة كرة القدم السودانية، جاء ذلك بعد ما تدخل البرلمان السوداني لأول مرة في الأزمة وتتداول الخميس في أمرها عن طريق بعض أعضاءه من الذين لهم صلة بالرياضة ولعبة كرة القدم ..

تداول البرلمان السوداني ازمة الكرة السودانية المتمثلة في إنسحاب ناديي الهلال والأمل عن مباريات تنافسية منذ إكتوبر الماضي بحضور وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكما الذي تحدث امام لجنة الثقافية والشباب والرياضة في اجتماع استمر لخمسة ساعات اصدرت بعده بيان تضمن عدة توصيات منها تشكيل لجنة للتدخل لحل الأزمة برعاية رئيس البرلمان البروفيسيور إبراهيم احمد عمر، إلى جانب وقف التصعيد الإعلامي، كما وضعت اللجنة توصية مستعجلة لإيداع قانون الشباب والرياضة الجديد على منضدة البرلمان للنظر وقراءاته حتى يجاز ويتم العمل به ..

ورفض وزير الرياضة السوداني حيدر قالوكما تدخل وزارته المباشر في الأزمة حتى لا يضع الحكومة السودانية في مواجهة مع المنظومة الدولية لكرة القدم والممثلة بالإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتمسك الوزير بالتدخل لحل الأززمة في إطار ما يتيحه له القانون .. لكن رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان طالب بالحل الحاسم مشيرا إلى تقصير الوزارة ..

وكان من بين الذين تحدثوا في الأزمة تحت قبة البرلمان السوداني عضو البرلمان ومدرب المنتخب الوطني واللاعب الدولي السابق محمد عبد الله “مازدا”، وعضو لجنة المساعي الحميدة التي كونها وزير الرياضة محمد الشيخ مدني المعروف بتخصصه في القوانين الرياضية وتشريعاتها والذي إنتقد عدة اشياء في الأزمة الحالية وحذر من تدخل “فيفا” حال تدخل الدولة التي قد تجد نفسها من جانب آخر مجبورة على التدخل ..

يذكر أن إتحاد الكرة السوداني كان قد تجاوب مع طلب البرلمان السوداني بتكوين لجنة للتدخل في الأزمة فقام بتعديل بعض تواريخ بعض مباريات ملحق الدوري الممتاز ..

البروفيسور إبراهيم أحمد عمر

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد