صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بسبب شح الامكانيات .. أندية الوسيط ما بين مطرقة الانسحاب وسندان الاستمرار

167

تقرير كورة سودانية

إدريس كسلاوي

تعود للدوران من جديد عجلة منافسة الدوري الوسيط لمجموعة التعايش السلمي بكسلا التي تنطلق في دورتها الثانية بعد غدا الاحد بعد فترة توقف امتدت لاسبوع بين الدورتين … ولكن تاتي المنافسة هذه المرة تحت ظل ظروف بالغة التعقيد وسط الأندية المشاركة في الدوري وذلك من جراء الأوضاع المادية الصعبة التي تمر بها تلك الأندية فضلا عن الصرف العالي المواجه تجاه التزامات الفرق من اقامه واعاشة وايجار عربات للتدريبات والمباريات ..

(1)

… بالرغم من الوقفه والدعم الكبير الذي قدمته حكومة ولاية كسلا بقيادة الوالي الطيب احمد الشيخ تجاه بعثات الأندية المشاركة في الدوري الوسيط لمجموعة التعايش السلمي بكسلا من دعم مادي وتسهيلات في بعض الامور الأخري … الا ان معاناة الأندية ظلت متضاعفة ومتواصلة باستمرار تجاه توفير متطلبات واحتياجات الفريق المتزايدة يوميا في ظل شح الامكانيات ..حيث تعاني أندية الوسيط بشدة في مسألة عدم وجود رعاية للمنافسة من قبل الشركات أو المؤسسات وتعتمد الأندية كليا في منصرفاتها بشكل مباشر علي دعومات ابناء النادي وأعضاء مجالس الإدارات بعد ان تنصلت حكومات الولاية من توفير الدعم لتلك الأندية الشئ الذي زاد عن مأساة ومعاناتها بعد ان هددت بعض البعثات بالانسحاب من المنافسة بسبب تداعيات الأزمة المالية الطاحنة وعدم وجود رعاية للمنافسة ..

(2)

.. نادي مريخ الثغر الذي بداء يستعيد أراضيه في المجموعة واخذ يقدم مردودا فنيا طيبا في الاسابيع الاخيرة من المنافسة في دورتها الأولي .. هو الاخر وكان ضحية للأزمة المالية التي تعاني منها الأندية المشاركة في الوسيط حيث افرغ الفريق معسكره بفندق افواج بكسلا وعادت البعثة الي بورتسودان ذلك علي خلفية استقالة مجلس الادارة بحجه عدم قدرته علي توفير الدعم المادي تجاه الفريق ..ولم يكن نادي المريخ وحده حيث كشف نادي الاهلي القضارف وهو الاخر عن معاناته .. وتجاهل حكومة الولاية من الدعم المادي مهددا بالانسحاب من المنافسة اذا لم يتوفر له الامكانيات المادية تجاه منصرفات الفريق الذي يجلس علي صدارة المنافسة ..

(3)

… بكل تاكيد أن نظام التجمع لمنافسة الدوري الوسيط تترتب عليه اعباء والتزامات مالية كبيرة تفوق إمكانية وقدرة أندية الوسيط في ظل الظروف الاقتصاديه التي تعبر بها البلاد .. بلا شك ستعاني أندية الوسيط كثيرا في سبيل مساعيها لتحقيق حلم وتطلعات القاعدة الجماهيرية العريضة في الوصول الي محطة الدوري الممتاز …

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد