صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيانات متبادلة بين المريخ وقطاع الكرة ورئيس النادي يتمسك بالإنجليزي مدرباً

959

تقرير كورة سودانية- عبد الله التمادي

على خلفية الخسارة التي تعرض لها فريق الكرة بنادي المريخ من نده التقليدي الهلال الجمعة الماضي في الجولة الرابعة لدوري مجموعات ابطال افريقيا وقبل المواجهات الحاسمة للفريق في المسابقة الافريقية امام الاهلي المصري وصن داونز الجنوب افريقي بدات الاوضاع على فوهة البركان في النادي الاحمر وبدات اااتهامات والبيانات تتبادل مابين المدير الفني للنادي الانجليزي لي كلارك والقطاع الرياضي بالنادي حيث بدا المدرب في إصدار بيان قلل فيه من فاعلية البعض وعدم تعاملهم بطريقة اإحترافية وحمل مساعده مسئولية الخسارة بالقاهرة وامدرمان.

البيان والتصريحات التي رفضها القطاع واصدر هو الآخر بيانا ادان فيه المدرب الانجليزي وفند تصربحاته وطالب ادارة النادي باقالته من تدريب النادي الامر الذي اجبر رئيس النادي حازم مصطفى علي التدخل معلناً تمسكه بالمدرب الانجليزي ومواصلته في العمل.

تلك الاحداث الدراماتيكية تسبق اهم واصعب المباريات والتي تحدد بشكل قاطع مصير الفريق في البطولة الافريقية خاصة وان الفريق وخلال معسكره الحالي بالخرطوم يعاني من فراغ فني في اول تدريباته مما دعى لاعب الفريق وقايده امير كمال بالتدخل والاشراف على تدريب الفريق اليوم.

من جانبه صرح ابوجريشه  لـبرنامج “المسرح الرياضي” والذي يُبث عبر اذاعة بلادي تحدث خلالها عن التطورات الأخيرة في المريخ حول بياني المدرب كلارك و القطاع الرياضي.
وقال ابو جريشة : ” رفعنا توصية لمجلس الادارة وليس قرارا، وللأسف هذه التوصية تسربت من مجموعة المجلس”.
واضاف : ” اختلفنا مع المدرب حول الراحة السلبية قبل مباراة الهلال، لا يمكن لك كمدرب محترف ان تمنح اللاعبين راحة قبل اقل من 48 ساعة على اهم مباريات المجموعات، واعتقد انها كانت معبرا للدور التالي، لكن كلارك فاجأ الجميع بتسريح اللاعبين من المطار فور وصولهم الخرطوم ودون علم القطاع الرياضي، كما اختلفت معه مؤخرا حول رفضه ضم عدد من اللاعبين الى التدريبات، منهم لاعبو الفريق الذين ادوا مبارتين في الدوري وحصدوا النقاط الست، كما انه غادر الى القاهرة دون علمنا وترك خلفه الفريق”.
وأكمل :” حتى في ادارته للمباريات فبعد انذار الصيني كان يتوجب عليه الدفع بالبديل الذي سيعوض غيابه في مباراة الأهلي لكنه لم يفعل”.
واسترسل قائلا :” ليس لدي خلاف شخصي مع المدرب، انا اقول ما اراه صحيحا ولا استطيع السكوت عن الخطأ، ومستعد للتنازل حتى بعد مباراة الاهلي المصري، ومستعد لعدم الذهاب لمعسكر الفريق في توليب”.
واختتم ابو جريشة بقوله :” انا لم اعمل في مؤسسة رياضية سوى المريخ وتهمني مصلحته، كلارك مدرب ترك سيارته في عمان امام المطار ليأتي الى المريخ، وسيغادر المريخ في اي وقت ان وجد عرضا افضل”

وسط هذه الازمة المستفحلة تناقلت مواقع مصرية اخبار عن هروب المدرب لي كلارك قبل مواجهة الاهلي المصري واخري اشارت الي ان اقالة كلارك تمت بالفعل.

ومن جانب آخر انقسم جمهور المريخ بين مؤيد لكلارك و مطالب باقصاء ابوجريشة وابراهومة وبين رافض للمدرب الانجليزي ومدرب الاحمال اسلام جمال ومطالب بالتخلي عنهم فوراً

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد