صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجديد عقد أبو عشرين

1

هلال وظلال
عبد المنعم هلال

تجديد عقد أبو عشرين
هل هي خطوة في الاتجاه الصحيح ..؟

ـ أعلن نادي الهلال تجديد عقد الحارس علي عبد الله أبو عشرين لمدة عامين وهي خطوة تحمل في طياتها الكثير من التساؤلات فهل هذا التجديد يعزز استقرار الهلال أم أن هناك حسابات أخرى يجب أخذها في الاعتبار قياساً على المستوى الذي ظهر به أبو عشرين مؤخراً ..؟
ـ لا شك أن أبو عشرين هو واحد من أبرز حراس المرمى في السودان خلال السنوات الأخيرة وقد كان ركيزة أساسية في تشكيلة الهلال والمنتخب الوطني وقدم أداءً لافتاً خلال مشاركاته مع المنتخب الوطني ومع الهلال في دوري أبطال أفريقيا مما جعله الحارس الأول في السودان في فترة من الفترات.
ـ يمتاز أبو عشرين بردود الفعل السريعة والبنية الجسدية القوية بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في المباريات القارية والمحلية ومشاركته مع المريخ ثم الهلال وكان (لون الدم) أكبر صفعة يوجهها الهلال للمريخ في التسجيلات قبل سنوات وكل هذا يعزز أن للحارس أبو عشرين قيمته وأهميته كحارس متميز.
ـ تجديد عقد أبو عشرين يعكس رغبة إدارة الهلال في الحفاظ على استقرار الفريق وضمان تواجد عنصر الخبرة في مركز حراسة المرمى خاصة في ظل المشاركات المقبلة في البطولات القارية. أبو عشرين يمتلك خبرة كبيرة في التعامل مع الضغوط الجماهيرية والمباريات الكبيرة وهو ما يجعله خياراً آمناً في هذا المركز الحساس مع قلة خبرة بقية الحراس كما أن الاستمرارية هي عنصر أساسي لأي فريق يبحث عن الألقاب وأبو عشرين يشكل حلقة من حلقات هذا الاستقرار وتواجده في كشف الفريق وفي التشكيلة له أهميته كحارس خبرة يمنح الشباب من حراس الهلال ثقة أكبر ويعد معلماً ومرشداً لهم وهو الخيار البديل المناسب والدعامة القوية للفريق في المواجهات الصعبة.
ـ؛على الرغم من أن خطوة تجديد العقد تبدو إيجابية على السطح إلا أن هناك تساؤلات حول ما إذا كان هذا التجديد يأتي في الوقت المناسب خاصة أن هناك أصوات من داخل جماهير الهلال ترى أن أداء أبو عشرين شهد بعض التراجع في الفترة الأخيرة خصوصاً مع تزايد المنافسة مع الحراس الآخرين في الفريق مثل فوفانا والبعض يرى أن الهلال كان بحاجة لتغيير الحارس الأول أو حتى منح الفرصة بشكل أكبر للحراس الشباب محمد مدني وكديابا وعمر يوسف القادم من شباب الهلال لعجم عودهم واكتساب الخبرة .
ويبقى السؤال هل خطوة التجديد للحارس أبو عشرين هي خطوة في الاتجاه الصحيح والإجابة على هذا السؤال تعتمد على رؤية إدارة الهلال والجهاز الفني فإذا كان الهدف هو الحفاظ على استقرار الفريق في البطولات المحلية والقارية فإن تجديد عقد أبو عشرين يبدو خطوة إيجابية أما إذا كانت الطموحات تتعلق ببناء فريق جديد شاب ومواهب جديدة فقد يكون التجديد تحدياً أمام ذلك الهدف وتحدياً شخصياً للحارس أبو عشرين.
ـ في النهاية سيبقى الحكم على هذه الخطوة مرهوناً بأداء أبو عشرين في المستقبل القريب، هل سيتمكن من استعادة مستواه المعهود وإثبات جدارته بالحفاظ على مكانه كحارس مرمى الهلال الأول ..؟ أم أن التحديات التي يواجهها ستؤثر على مستواه وتفتح المجال لحراس آخرين لاقتناص الفرصة ..؟
الأيام القادمة ستكشف لنا الإجابة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد