صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين مبادرة الجنينة تتعافى برعاية والي غرب دارفور

46

تدشين مبادرة الجنينة تتعافى برعاية والي غرب دارفور

تم تدشين مبادرة الامين العام لمجلس الشباب والرياضة “الجنينة تتعافي” ، برعاية والي ولاية غرب دارفور ، تحت شعار الجنينة تتعافى، حيث شرّف التدشين بالحضور الوالي ونائبه و مدير شرطة الولاية و قائد قطاع الدعم السريع و ممثل الفرقة 15 و مدراء وزارة المالية والتربية والتوجيه و ممثل الاتحاد المحلي لكرة القدم والعديد من منظمات المجتمع المدني ..
وتحدثت الأستاذة كوثر العامين العام لمجلس الشباب والرياضة مُرحباً بالحضور و أوضحت بأن المبادرة تأخرت عن وقتها المحدد نسبتاً لتضارب زمن المبادرة مع الجولة التفقدية الأخيرة لسيد الوالي ، وأضافت بأن تأتي متأخر خير من ان لا تأتي ، وأشارت بأن هذه المبادرة تشمل العديد من مراكز الإيواء ومراكز الأحياء بالمدينة ومبادرة لمة جرحة والإتحاد المحلي لكرة القدم ، وتأتي ذلك تسهيلاً للشباب لمتابعة كأس العالم مجاناً ، مؤكدةً إلى أن الرياضة لها دور كبير في ترقية سلوك الشباب وتماسك المجتمع ، و أنها ستساهم الى حد كبير في خلق الاستقرار ، ومن ناحية أخرى طرحت سيادتها مبادرة للسيد الوالي واعضاء حكومته نفرة لدعم ومساندة نادي المريخ التي صار يحمل لواء الولاية وحيداً في المسابقة القومية ..
وفي المقابل تحدث السيد خميس أبكر والي الولاية ورحبّ بالحضور وأثنى على بادرة امينة المجلس التي من شأنها أن تساهم في إزاحة التشوهات المجتمعية ،كما حثّ الشباب على إستغلال فرص التلاقي والمشاهدة في التلاحم الوجداني والابتعاد عن التوتر و التشنجات ، وفي المقابل أكد سيادته بأنهم يعملون على قدم وساق من أجل إخلاء المؤسسات و إرجاع النازحين إلى مناطقهم ومشاهدة النسخة القادمة من كأس العالم في قُراهم الأصلية ، وفي رسالة وجهها إلى المجتمع الرياضي ، بأن شعار الرياضة جسراُ للسلام والمحبة يجب ترجتمها على أرض الواقع ، وعلى الجميع بأن يتحملوا مسوؤلياتهم تجاه مجتمع الولاية ..
وفي نهاية الحفل تم تسليم أجهزة الاستقبال وشاشات المشاهدة وأجهزة مكبرات الصوت لممثلي المستفيدين من مراكز الإيواء ومراكز الأحياء ومبادرة لمة جرحة و الاتحاد المحلي لكرة القدم …
افادنا بذلك الصيدلي

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد