صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترك علامة فارقة.. المدرب فاروق جبرة .. لاول مرة بعيدا عن الدكة الفنية للممتاز ..!!

651

تقرير كورة سودانية : ادريس كسلاوي

المدرب الشاب والخلوق فاروق جبرة بكل تاكيد يمثل نموزجا يحتذي به للمدربيين الشباب الداعمين والمتسلحين بخطي التطلع والطموح .. وبعد ان ترك بصمة مضئية ابان مسيرته الكرويه التي حفلت بالعديد من الانجازات والانتصارات التي رسمها من خلال مشواره الفني مع ناديه المريخ والمنتخب الوطني وقد كان من امييز اللاعبين الذين يجيدون الاداء في وظيفة الطرف الايمن في الدوري الممتاز حيث نجح في تقديم عطاءا مميزا طوال المواسم التي قضاه كلاعبا في رحلته داخل المستطيل الاخضر قبل اتخاذ قرار خطوة الترجل عن صهواه واعتزال اللعب والاتجاه الي تجربة التدريب التي تعد بلا ادني شك امتدادا لمسيرته الظافرة والحافلة بالعطاء والتمييز كلاعبا ومدربا .. ..

(1)

.. مهمة جديدة يتطلع لخوضها المدرب فاروق جبرة تحمل في مضامينها الكثير من ثنايا التحديات والمغامرات في سبيل مواصلة طموحه ونجاحاته في سلك التدريب الذي يتطلب التمسك بسلاح الاجتهاد والمثابرة في سبيل الوصول للغاية المنشودة .. واستطاع جبرة في فترة وجيزة ان يجتاز الامتحان الصعب وان يخطو بخطي حثيثة من اجل اثبات جدارته في الجلوس علي الدكة الفنية وذلك من واقع الاستفادة كسائر المدربيين الاخرين من الدورات والورش التدريبية في مجال التدريب المتقدم بهدف الصقل والتاهيل والتطوير .. الي جانب اكتساب الخبرات من خلال العمل مع المدربين الاجانب والوطنيين اصحاب الخبرات العالية والنضوج الفكري في تدريب كرة القدم .. حيث اثبتت التجربة الجديدة للمدرب فاروق جبرة بروز شخصيته وعقليته ونبوغه في مجال التدريب حتي تمكن منفردا من شق الطريق وحيدا والبداء في تاسيس وبناء مدرسته التدريبية الخاصة تتضمن منهجا راسخا واسلوبا مختلفا ..

(2)

مسيرة عامرة بالعطاء والنجاح خاضها المدرب الشاب فاروق جبرة مع العديد من اندية الممتاز التي تولي الاشراف علي تدريبها خلال تجربته الحديثة في مجال التدريب .. حيث تجلت تلك الفترة عن بزوغ فكرته الناضجه في عالم التدريب وذلك من واقع النجاحات والانتصارات التي حققها مع تلك الاندية طوال مشواره في بطولة الدوري الممتاز التي شهدت بداخلها تفوقا ولمسات فنية عالية بفضل الجهود الكبيرة التي قام بها المدرب فاروق جبرة ..

(3)

انعكست بصمة المدرب الشاطر فاروق جبرة بشكل مباشر وكبير مع فريق الاهلي مروي الذي قضي معه لاكثر من ثلاثة مواسم .. ولعل ان العديد من الاسباب والدوافع ساهمت وجعلت نجاح المدرب فاروق جبرة مع ناديه الاهلي مروي وابرز تلك الاسباب الاستقرار التام داخل النادي مما جعل المدرب يضاعف من الجهد والعطاء حتي تكللت مساعيه بالنجاح والانجاز في الظفر باول مشاركة للنادي في بطولة خارجية وهذا في حد ذاته يعد انجازا يضاف لصفحة انجازات المدرب الشاب فاروق جبرة اولا ثم مجلس الادارة الذي ظل سخر كافة الامكانيات والمتطلبات تجاه الجهاز الفني واللاعبين حتي تمكنوا من الوصول الي هذه المحطة التي سطرت في سجل التاريخ ..

(4)

محطة اولي وتجربة جديدة خدع لها المدرب فاروق جبرة خلال رحلته بسلك التدريب وذلك عبر توليه تدريب المنتخب الوطني النسائي الذي شارك مؤخرا في البطولة العربية التي اقيمت العام الماضي بمصر .. حيث لم يحالفه التوفيق في الظهور بشكل مشرف .. ولعل فارق الامكانيات والخبرة كانت بمثابة قاصمة الظهر للمنتخب الوطني النسائي الذي تجرع هزائم كبيرة في اول مشاركة له خارجيا ….

(5)

.. يعد غياب اسم المدرب فاروق جبرة عن سجل الدكة الفنية للدوري الممتاز في النسخه (٢٧) موسم 2022 ..في اعقاب تقديم الاستقالة من تدريب الاهلي مروي … تمثل بمثابة علامة فارقة في المنافسة …حيث ظل المدرب جبرة ملازما ومداوما باستمرار علي الدكة الفنية في النسخ الماضية لمنافسة الدوري الممتاز ..وذلك يعود بفضل النجاحات والاشراقات التي ظل يبصمها مع كافة الاندية التي اشرف علي تدريبها ويري اخرون ان ابتعاد جبرة عن الظهور بالدوري الممتاز تكاد تكون استراحة محارب ..

(6)

.. رفض المدرب فاروق جبرة خلال هذا الموسم العديد من العروض المقدمة له من قبل اندية الممتاز .. وفضل وابق علي التعاقد مع نادي الفلاح عطبرة الذي يبحث عن الفردوس المفقود عقب هبوطه للدوري الوسيط ..
بكل تاكيد هذه الخطوة عكست عن محاولة لمغامرة وتحدي جديد يتطلع من خلالها المدرب فاروق جبرة لاحداث وخلق انجازا اضافيا له في مسيرته الظافرة بالتدريب ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد