صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصحيح الغلطة التاريخية

1٬446

قلم في الساحة

مأمون أبوشيبة

تصحيح الغلطة التاريخية

 

* نسأل الله أن تقام جمعية المريخ العمومية اليوم في أجواء ديمقراطية نقية.. وأن ينال أهل المريخ الحقيقين حقهم في الرأي والقرار عبر الجمعية..
* وقع أهل المريخ في خطأ تاريخي فادح بإهمال العضوية في الفترة التي سبقت تنحي الرئيس السابق جمال الوالي وعزمه على عدم الاستمرار في قيادة النادي.
* والسبب إن قواعد المريخ العريضة كانت تعتقد إن الوالي لن يذهب وسيواصل رئاسته بالضغوط الجماهيرية كما اعتادت.. وفي خلسة كان التحالف المريخي المحدود المعارض للوالي يعمل على حشد العضوية بالتعاون مع مجموعة سوداكال.. ونجحوا في استقطاب حوالي 400 عضواً في سرية شديدة باستغلال غفلة القواعد المريخية العريضة التي كانت تنوم على عسل استمرارية الوالي..
* عندما حان موعد الانتخابات تفاجأت قواعد المريخ بأن جمال الوالي غير راغب في الاستمرارية.. وتفاجأوا بأن باب العضوية قد قفل مع سيطرة التحالف ومجموعة سوداكال عليها.. فتجنب كل كبار أقطاب المريخ الترشح لرئاسة ومجلس النادي من دون سند من العضوية.. لتتاح الفرصة لمجموعة سوداكال والتحالف احتلال مقاعد المجلس بكل سهولة ويسر وبالتزكية..
* جاء جمال الوالي مكلفاً لإدارة النادي إثر الظروف العصيبة التي مر بها نادي المريخ والفراغ الإداري الكبير بعد حادث أمغد المروري الأليم وإصابة رئيس النادي وأمين المال ورئيس القطاع الرياضي وذهابهم في رحلة علاج طويلة بجانب وفاة مدير الكرة الذي كان يسير الأمور من ماله الخاص ووفاة مدرب الفريق لهما الرحمة..
* عندما جاء جمال الوالي في يونيو 2003م مكلفاً لتغطية الفراغ الإداري الكبير في النادي لم يكن ينوي الاستمرارية أكثر من فترة التكليف والرسو بسفينة المريخ إلى شاطئ الأمان..
* ولكن جمال الوالي وجد قبولاً هائلاً وسط القواعد المريخية بحسن إدارته للنادي خلال فترة التكليف فتمسكت به القواعد المريخية ورفضت أن يذهب عن إدارة النادي ومارسوا عليه ضغوطاً شديدة حتى رضخ للترشح للرئاسة وتمكن من الفوز بسهولة باجماع تام بالتزكية..
* وظل هذا الحال يتكرر بعد نهاية كل دورة ليستمر الوالي في الإدارة بضغوط جماهيرية عنيفة.. وحتى بعد تنحي الوالي وتعيين مجلس اسامة ونسي فشل هذا الأخير فشلاً ذريعاً في سد الفراغ الذي تركه جمال الوالي مما أكد إن جمال الوالي كان ناجحاً بحنكته الإدارية وتمويل النادي من ماله الخاص وليس من مال الحكومة كما يدعي البعض.. فإذا كانت الحكومة تقدم الدعم المطلق للموالين لها لما فشل مجلس ونسي..
* بعد فشل مجلس ونسي اتجهت كل انظار اهل المريخ صوب جمال الوالي لإعادته رغم زهده الشديد وخسائره المادية الكبيرة بسبب الصرف على المريخ.. ولكن الضغوط الشديدة غلبت عليه فعاد الوالي مع العزم التام أن تكون تلك آخر دورة له..
* شخصياً أعرف الوالي وكنت متأكداً بأنه لن يستمر مرة اخرى وقد كتبت محذراً ومنبهاً أهل المريخ بأن يبحثوا عن بديل للوالي وقلت إنه عازم على التنحي.. ولكن لم تجد تحذيراتنا آذاناً صاغية ونام الجميع على عسل (الوالي رئيس طوالي) فلم يعدوا يبالون بالعضوية ولم يخطر على بالهم بأن الوالي سيتنحى حقيقة..
* مع تلك الغفلة الجماهيرية والنوم على العسل، تحرك التحالف المعارض للوالي في سرية ونجحوا في جلب عضوية قليلة بالتضامن مع مجموعة سوداكال.. حتى جاءت الجمعية العمومية بمجلس التزكية ومن دون رئيس بسبب الطعون.. فكانت تلك الغلطة التاريخية للقواعد المريخية والتي ندموا عليها أشد الندم بعد الفشل الذريع لمجلس التزكية..
* فشل مجلس التزكية المقطوع الرأس وعجزه التام عن إدارة النادي خاصة برفض سوداكال المسجون دفع أي جنيه مالم يتم اطلاق سراحه واعتماده رئيساً رسمياً.. كل هذا جعل المجلس يرضخ للضغوط الجماهيرية ويوافق على تكوين مجلس وفاقي بديل برئاسة الأستاذ محمد الشيخ مدني والذي نجح في حل المشاكل المالية بمعاونة عضو المجلس اوكتاي شعبان كما نجح في دعم النادي ببعض اللاعبين مثل سيف تيري وحمزة داوود بدلاً عن ضم المواسير البرازيلية..
* لم يستمر المجلس الوفاقي طويلا بسبب تدخلات ومؤامرات رئيس الاتحاد شداد والذي نجح في فركشة المجلس الوفاقي وارغام مجموعة محمد الشيخ على الاستقالة.. بفرض مادبو على المجلس الوفاقي في منصب أمين المال رغم غياب مادبو وانقطاعه لعام كامل وسقوط عضويته في المجلس بنص النظام الأساسي للغياب الطويل..
* بابتعاد مجموعة ودالشيخ ظل شداد يفرض مجلس غير مكتمل وهو متبقي المجلس الوفاقي على أساس إنه مجلس شرعي منتخب وبضابط واحد فقط.. كي يحقق شداد اجندته الخاصة في هدم وتدمير المريخ..
* وكان شداد لا يعترف بسوداكال كرئيس حيث اشترط اعلان رئاسته عبر جمعية عمومية.. ولكن بعد أن اكتشف شداد إن سوداكال ألعوبة يمكن أن يستخدمها في ضرب المريخ.. عاد ولحس كلامه الأول عن سوداكال وفرضه كرئيس شرعي ومنتخب دون أي مسوغ قانوني!!
* اليوم تعود جماهير المريخ لتصحيح الغلطة التاريخية في اهمال العضوية واحتلال إدارة النادي بأسوأ وأقبح مجلس في تاريخ المريخ.. وهو درس قاسي لن تنساه الجماهير مدى الحياة..

زمن إضافي

* فعل سوداكال كل ما في وسعه لتعطيل الجمعية المعلنة اليوم وللدرجة التي يستجلب فيها فتوات يمزقون كشوفات العضوية في مدخل استاد المريخ..
* وما فعله سوداكال يعني الاستهزاء بأعضاء نادي المريخ وعدم احترامهم.. وهذا سبب يكفي لأن تقوم العمومية بعزله وسحب عضويته..
* محاولات سوداكال اليائسة لتعطيل الجميعة لن تتوقف وقد تواصلت باغراق أرضية الاستاد والتراك وقد تشهدون بعض المفاجآت اليوم..
* يجب الاحتراس الشديد من عمائل سوداكال وتهوراته حتى لا تقام الجمعية.. ولابد من فرض حراسة أمنية مشددة داخل وخارج الاستاد..
* أي محاولات فوضوية لسوداكال بغرض تعطيل قيام الجمعية يمكن أن ترغم الجمعية على اصدار قرار بعزله وسحب عضويته.. وعليه أن يتحمل تبعات كل ما سيحدث..
* نطالب الأعضاء لضبط النفس وعدم الاستجابة لأي استفزاز وعمل فوضى يقود لنسف الجمعية..
* كل من يحاول العبث في الجمعية يسلم للشرطة مباشرة..

قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. ابواسر يقول

    كتب صحفي
    الوالي كان يصرف علي المريخ من ماله الخاص وليس من مال الحكومه
    حلوه وملعوبه لا خلاص صدقناك هههههههههههههههههههه

  2. صلاح يقول

    البتاع الطوالي ذااااتو جاب ماله الخاص ده من وين يا أبو دليبة عشان ما تفترض فينا العباطة وتقطع لينا كلام من راسك ساي !!
    الشباب الإنصاب اليوم حسب المعلومات الجاتنا ديل كلهم ذنبهم في رقبتك إنت والكاهن الأعظم أليخماو وباقي الجوقة المحرضة، ومفترض إنو حكومة الثورة تقوم عليكم وتختكم في فتيل !!
    بكرة لو الحكومة جابت البتاع الطوالي وفتحوا موضوع تمويل الحفرة العميقة من مال الشعب يا أبو دليبة، حاتكبر اللفة وتنكر الراجل حطب، وما بعيد تقلب عليهو وتشتمه كمان 😆😆😆

  3. خالي شغل يقول

    يا المدعو صلاح يعني هلالك دة ما اكل من مال الشعب على بالطلاق اكتر نادي استفاد من حكومة البشير قوم لف يا وهم ناس عطا المنان وسر الختم وعبدالله البشير ديل أقباط!! سنة92 نص المال الموجود في وزارة المالية صرفها البشير ع الهلال التجهيز للمباراة النهائية لكن الوداد المغربي خلي خشمومكم ملح ملح…. شداد هلالابي حاقد ع المريخ يا وهم

  4. حمزة فضل يقول

    لم يستمر المجلس الوفاقي طويلا بسبب تدخلات ومؤامرات رئيس الاتحاد شداد والذي نجح في فركشة المجلس الوفاقي وارغام مجموعة محمد الشيخ على الاستقالة..
    ود الشيخ استقال عقب المؤامرة الدنئية والتي لا تمت باخلاق وسماحة الرياضة وقال بالحرف الواحد انه لايجيد الالعاب الخبيثة وذهبتم انتم الي كاس واخذتم الدوري بغير وجه حق واقمتوا الولائم والحفلات والان العدالة الالهية اخذت مجراها وربنا سلط عليكم سودكال وراكم نجوم الليل في عز النهار ولسع ياما تشوفوا الجايكم من كاس ويقول الله تعالي ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار ) يعني ايضا راجيكم عذاب الاخرة والعياذة بالله

  5. محمد الوسيلة يقول

    أي مؤامرة دنئية استقال بسببها محمد الشيخ مدني يا حمزة فضل ؟ اذا كان محمد الشيخ مدني هو نفسة من تبنى ورعي قضية كأس التي اعادت الحق المسلوب للمريخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد