صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصدوا للمفلسين (فكريا وماديا) وأبعدوهم

392

من خلف الكواليس

عصام هجو

تصدوا للمفلسين (فكريا وماديا) وأبعدوهم

 

*حقق المريخ فوز مهم في الدوري الممتاز على حساب الشرطة القاضرف بهدف وحيدد وهي المباراة الثانية على التوالي ي عهد ريكاردو التي يعاني فيها الفريق وكنه في النهاية يفوز ويقتنص النقاط وبكل تأكيد الجمهور يفضل ويرغب ان يكون الفوز مرتبطا بأداء ومستوى عال او على الأقل تعود هيبة المريخ في الملاعب ونتفق مع الجمهور في مايريده ولكن الظروف المحيطة بالفريق غالبا ما تتسبب في تواضع الأداء فالظروف المحيطة بالفريق والنادي محبطة للغاية ومايقدمه اللاعبون يستحقون عليه الثناء والاشادة وعليهم الضغط على انفسهم لاجل تقديم الأفضل في المباريات القادمة وأيضا يجب ان نضع في الإعتبار أن الفريق حاليا يقوده جهاز فني جديد لم يمض على استلامه لذمام الأمور الفنية أسبوع ويحتاج الى وقت كي يفرض أسلوبه على الفريق.
*المريخ يحتاج الى الصبر والإخلاص في العمل من كل النواحي الإدارية والفنية والجماهيرية خلال الفترة القادمة فضلا عن تضحيات كبيرة يجب ان يقدمها للاعبين فيما عدا ذلك سيتواصل الترنح والتواضع في ظل عدم الاستقرار الإداري والفني الذي عانى منه كثيرا وبما أن الفريق عانى من مرارات كثيرة تهد الجبال وصمد امام رياح عاتية من الخلافات والسقطات الإدارية التي لاتحدث بفرق الحواري ولكن في النهاية قناعتنا بان الأحمر الوهاج سيعود أكثر قوة ومتفائلون بمجلس الإدارة الذي ستنتخبه الجمعية العمومية في ديسمبر القادم.
*هناك أمور أصبحت من (المسلمات والثوابت) في نادي المريخ مثل تكالب (المذيعات) على منصب المرأة في مجلس الإدارة و(الصحفيين) على منصب المسؤول عن النواحي الثقافية والإعلامية والسؤال الذي يطرح نفسه هل أمثال هؤلاء مؤهلين (فكريا وماديا) لتولي هذه المناصب وادارتها بالصورة الاحترافية المطلوبة ام اصبح الامر مجرد بحث عن مكاسب أخرى .
*أتمنى ان يتم الدعوة الى مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة يشارك فيه كل المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي المريخ وان يتحدث كل مترشح عن الاسباب التي دعته للترشيح والاهم من الأسباب ان يشرح خططه والخطوط العريضة عما سيقدمه لنادي المريخ وكيف سيعالج العوائق المالية التي قد تواجه مشاريعه في الإدارة التي يتولاها وكم تستطيع ان تتبرع لنادي المريخ من اموالك شهريا سواء الدولار او الجنيه السوداني وأتمنى ان تكون المشاركة اجبارية لجميع المترشحين.
*منذ ان ظهر مسمى نائب الرئيس للشؤون القانونية ونائب الرئيس لشؤون الرياضية ونائب الرئيس للشؤون المالية اصبح النحس ملازما لنادي المريخ بظهور هذه المسميات الهلامية لان هناك شخصيات لايمكن ان يليق عليها لقب نائب رئيس نادي المريخ للشؤون القانونية والمالية والرياضية والإعلامية والثقافية وغيرها من المناصب الهلامية.
*ادعو الى العودة الى لنظام القديم وتسمية رئيس مجلس الإدارة ونائبه والأمين العام ونائبه وامين المال ونائبه والبقية أعضاء مجلس إدارة كي يعود الخير وتعود معه هيبة نادي المريخ التي ضاعت بسبب إصرار بعض من اصابوا المريخ بالنحس والهلاك والدمار على البقاء في كل مجالس الإدارة وسؤالي الذي اكرره حتى يمل منه الناس ماذا ستقدم أيها المفلس فكرا وجيبا ودما لنادي المريخ ام تريدد ان تعيش على حساب نادي المريخ؟
*ابعدوا المفلسين فكريا وماديا عن المشهد لان الموقف لايحتمل أي سقوط او ترهل قادم .
من كواليس المونديال
*هل تعلم ان الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي تزوج مؤخرا من (رقية أو فيفياني) السنغالية كزوجة ثانية بعد أن انفصل عن زوجته الأولى؟ وهل تعلم ان (فيفياني) كانت حاضرة فوز السنغال على على فرنسا في مونديال 2002 بكوريا واليابان داخل الملعب؟ وهاهو المشهد يتكرر مرة أخرى وبعد 20 سنة تشهد فوز السعوددية على الارجنتين من داخل الملعب مع زوجها الثاني مواطن زوجها الأول.
*بالعودة إلى أكتوبر 2016كان صاحب أول هدفين في كأس العالم 2022 بطل قصة أثارت جدلا واسعا، بعدما تظاهر بأنه مصاب في مباراة للإكوادور ضد تشيلي في 2016 حتى يتمكن من الهروب من الشرطة فازت الإكوادور 3-0 على تشيلي في المباراة التي أقيمت ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018، ولكن بشكل غريب مع اقتراب نهاية المباراة، قام فالنسيا بادعاء الإصابة حتى يتمكن من الإفلات من قبضة ضباط الشرطة، بعدما حاصرته للقبض عليه وصدر أمر بالقبض على فالنسيا بتهمة عدم دفع مبلغ 17 ألف دولار نفقة ابنته البالغة من العمر 5 سنوات، وعند علمه بمحاولات الشرطة لإلقاء القبض عليه، سقط على الأرض ليغادر الملعب على نقالة مع قناع أوكسجين على وجهه.
*هل تعلم ان نيمار كان الحلقة الأضعف في صفوف منتب البرازيل وتعرض الى وابل من الانتقادات من جمهور السامبا ووسائل الاعلام البرازيلية التي أبدت امتعاضها من إصراره على الاستعراض والاحتفاظ بالكرة واتفق عشاق السامبا على أنه بعد خروج نيمار تحسن أداء الفريق كثيرا.
*كان المنتخب القطري بطل آسيا وصاحب الأرض والجمهور في مونديال 202 هو صاحب الظهور الأول في المونديال وهو أول من ودع المونديال بعد الخسارة من منتخب السنغال بطل افريقيا ولم يصمد في البقاء في صلب المنافسة لبلوغ الدور الأول الا سوى خمسة أيام فقط بعد ان تجرع الخسارة الأولى في الافتتاح أمام اكوادور 2-صفر والخسارة الثانية على يد السنغال 3-1 .
*يلعب المنتخب الارجنتيني مباراته الثانية في المونديال اليوم بعد (العلقة الساخنة) التي تلقاها من المنتخب السعودي الذي أصبح حديث العالم وفي حال خسارة الارجنتين من المكسيك اليوم تكون ودعت المونديال مبكرا جدا وتصبح مباراتهم القادمة في المشهد الأخير بالدور الأول مع بولندا.
*في حال واصل الأخضر السعودي ابداعاته وحقق الفوز على بولندا اليوم سيكون أول المتأهلين الى الدور الثاني من المونديال للمرة الثانية في تاريخه فهل يفعلها الصقور الخضر ؟
*كان الجمهور القطري محقا عندما انتقد الطريقة التي تم بها إعداد العنابي للمونديال فقد أخطأ الاتحاد القطري بابعاد اللاعبين لمدة 6 شهور عن اللعب التنافسي بحجة اعدادهم للمونديال وكان على الأقل ان يحصلوا على فرصة اللعب في الدوري القطري مع أنديتهم ولكن هذ لم يحدث وكان واضحا تاثر اللاعبين بالابتعاد عن اللعب التنافسي.
*انتقد محللو المونديال في قنوات بين سبورت طريقة اعداد منتب قطر لمدة ستة شهور من دون لعب تنافسي والسؤال الذي يطرح نفسه ان معظم المحللين العاملين في القناة يهمهم امر المنتخب العنابي فلماذا لم ينتقدوا لتصرف قبل وقوعه ولماذا لم ينصحوا الاتحاد القطري بان عدم اللعب التنافسي لستة شهور سيضر بالفريق كثيرا وأيضا انتقدوا بقاء الجهاز الفني بقيادة فليكس سانشيز لفترة طويلة ونفس السؤال نردده لما لم تنوهوا الى هذا الامر طيلة الفترة الماضية؟
*فاق المنتخب الإيراني من صدمة الخسارة الثقيلة من الانجليز بالستة وعاد من بعيد للفوز ورد الصاع صاعين عبر هزيمة ويلز بهدفين والغريب في الأمر أن هدفي إيران في الوقت المحتسب بدل الضائع في الدقيقتين 98 و111.
*فوز ايران على ويلز سيحول مباراة ايران مع الولايات المتحدة في الجولة الأخيرة الى موقعة ومعركة حامية الوطيس في كرة القدم علما بان إيران سبق لها الفوز على اميركا في مونديال سابق بهدف مهدي فيكيا .
*هل يمسي الليو ميسي على جمهوره اليوم أم يمسي المونديال على ميسي وتسهر مكسيكو سيتي على انغام فوز تاريخي اخضر اخضرار الفوز السعودي وفي حال تحقق سيكون اللون الأخضر هو عقدة الارجنتين وميسي ورفاقه .
*مازال المصري عصام الحضري يحتفظ بلقب اكبر لاعب سنا سبق له المشاركة في المونديال وفي لقاء تحليلي لي معه حول شؤون وشجون المونديال قال الحكم على المنتخبات واللاعبين والمدربين مازال سابقا لاوانه فهناك أمور ستظهر وتبين خلال الجولتين الثانية والثالثة والغريق قدام .
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    وهل تعلم أن تشاؤمك إضافة للصورة العابسة دي من أهم مسببات النحس للمرخرخ ؟ وكمان إتعدي الأمر لجلب النحس للمنتخب السعودي !!
    الصورة دي غيرها ياخ!!
    عليك الله عمودك ده ما تجيب فيه لا سيرة فرنسا ولا البرازيل، عاوزين نستمتع بنهائي رهيب……
    قلت لي يبعدوا الناس المفلسين؟ إنتوا بتحبوا أصحاب الجيوب المنفوخة حبا جما 😆😆😆

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد